تفقد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، والدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، فرع الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالمحافظة، والتي تُعد الواجهة الصناعية للمحافظة.

خدمات فرع الهيئة العامة للتنمية الصناعية بكفر الشيخ

وتعرف المحافظ من مدير فرع الهيئة العامة للتنمية الصناعية عن جهود الفرع، وما يقوم به من خدمات من خلال إصدار رخص التشغيل، والسجل الصناعي، ورسوم متابعة رخص التشغيل السنوية، وتصاريح التشغيل المؤقتة، واعتماد فواتير استيراد الآلات والمعدات، وموافقات الغاز، وموافقات السولار، وتقوم الهيئة بإصدار رخصة التشغيل خلال يوم أو يومين عمل من تاريخ استلام الطلب، كما تم التطرق إلى العدد الإجمالي للمستثمرين الوافدين على فرع الهيئة العامة للتنمية الصناعية داخل المحافظة من تاريخ افتتاحه وعددهم 643 مستثمرا، وعدد الرخص المصدرة حديثًا 242، وعدد السجلات الصناعية المصدرة 204، كما أنّ الأنشطة المرخصة بالمحافظة عبارة عن 159 مصنع غذائي، و15 نشاطا معدنيا، ونشاطا تعدينيا، ونشاطا دوائيا، و31 نشاط غزل ونسيج، بإجمالي 4024 فرصة عمل.

‏كما تفقد محافظ كفر الشيخ، مكتب الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مؤكدًا أنّ مكتب الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بديوان عام المحافظة، يقوم بحصر الفرص الاستثمارية المتاحة بالتنسيق مع الجهات المعنية، وطرحها للمستثمرين، من خلال الترويج لها، وكذا يقوم باستقبال المستثمرين، والرد على استفساراتهم وتساؤلاتهم، وتلقي طلبات تخصيص الأراضي، موضحًا أنّ المناطق الصناعية بـ«بلطيم، ومطوبس» بها مشروعات متعددة الأنشطة تقوم بالتصدير للسوق المحلي والأسواق العربية والأوروبية، وتقوم الهيئة أيضًا بجذب المستثمرين وإطلاعهم على الحوافز والضمانات الاستثمارية التي تُقدمها الدولة، تشجيعًا للمستثمرين وتماشيًا مع استراتيجية الدولة في دعم الاستثمار.

وذكر المحافظ، أنّ مكتب الهيئة يقوم بتقديم كافة الخدمات الفنية والقانونية الخاصة بتأسيس الشركات والمنشآت من خلال مراكز خدمات المستثمرين، وتمثل الهيئة في كافة اجتماعات مجلس إدارة المناطق الصناعية واللجان الأخرى ذات الصلة.

المحافظ يتفقد الهيئة العامة للاستثمار بكفر الشيخ

واستمع محافظ كفر الشيخ، لشرح مفصل من مدير مكتب الهيئة العامة للاستثمار بكفر الشيخ، عن كيفية التعامل مع المستثمرين الراغبين في إقامة مشروعات خارج المناطق الصناعية، والمتمثلة في مشروعات محطات تموين السيارات بأنواعها «سولار - بنزين - غاز - كهرباء»، ومحطات فرز وتعبئة الخضار والفاكهة، وثلاجات حفظ الخضار والفاكهة، وكذا مشروعات الخدمات التعليمية والمتضمنة «المدارس الخاصة والدولية والمعاهد العليا والجامعات»، إلى جانب التعاون مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية، فيما يتعلق بالمشروعات الصناعية الصغيرة والمتناهية الصغر داخل الأحوزة العمرانية بنطاق مراكز ومدن المحافظة.

‏وقال المحافظ، أنّه تم استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة بنطاق المحافظة والجاري طرحها على المستثمرين والبالغ عددها 5 فرص كمرحلة أولى، وفقًا لأحكام قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية، وتم الانتهاء من تسعيرها وعرضها على الخريطة الاستثمارية بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والتي ستحقق طفرة اقتصادية واستثمارية بمحافظة كفر الشيخ، وتم الإعلان عنها في 23 من يونيو الماضي، هذا بالإضافة إلى نشاط الاستثمار السياحي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة، وخطة الدولة في دعم الاستثمار،.وتذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين، حيث تم عمل فريق من إدارة الاستثمار للتواصل مع إدارات الاستثمار بنطاق المحافظة للمتابعة اليومية، هذا وقد تم تشكيل مجلس إدارة مؤقت لمستثمري المنطقة الصناعية بمطوبس للوقوف على متطلبات المنطقة وسُبل دعمها، لتشجيع الاستثمار وزيادة الإنتاج وتوفير فرص العمل.

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أنّه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تعمل الدولة على تعزيز التنمية الصناعية بشكل كبير، وإقامة العديد من المجمعات والمدن الصناعية، بهدف توفير فرص عمل جديدة للشباب، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الصناعية، وتعتمد هذه الجهود على تعميق التصنيع المحلي، وتقليل الاعتماد على الواردات، وزيادة حجم الصادرات، وتعكس هذه السياسات الرؤية الشاملة للدولة لتعزيز المناخ الاستثماري، وتحقيق قفزة صناعية تسهم في تنمية الاقتصاد بشكل مستدام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ جولة تفقدية إدارة الاستثمار محافظة كفر الشيخ خدمات المستثمرين المناطق الصناعية فرع الهیئة العامة للتنمیة الصناعیة الهیئة العامة للاستثمار المناطق الصناعیة محافظ کفر الشیخ مکتب الهیئة

إقرأ أيضاً:

“البدري” يكشف عن إطلاق مشروع للاستثمار في مجال الطاقة المتجددة

الوطن|متابعات

أكد وزير الكهرباء والطاقات المتجددة، عوض البدري، التزام الحكومة الليبية بدعم وتطوير بيئة الاستثمارات الجاذبة في ليبيا، في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر تحسين بيئة الاستثمار المنعقد في بنغازي خلال الفترة من 5 إلى 6 أكتوبر 2024.

وشدد البدري على أن تحسين بيئة الاستثمار يعد الركيزة الأساسية لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، ما يسهم في الارتقاء بمعيشة المواطنين.

وأوضح أن الحكومة، برئاسة أسامة حمّاد، تبذل جهودًا كبيرة في مختلف القطاعات لتحقيق هذا الهدف.

وأشار الوزير، إلى أن الحكومة عملت على إعادة هيكلة القطاع الاقتصادي، مشددًا على أهمية تشجيع المؤسسات المالية والاقتصادية على التنوع وعدم الاعتماد على الاقتصاد الريعي.

واعتبر أن بعض القوانين والتشريعات الحالية ما زالت تعيق النمو الاقتصادي، ودعا مجلس النواب إلى الإسراع في إصلاحها وتحديثها.

وأكد البدري على أهمية الأمن والاستقرار كشرط أساسي لجذب الاستثمارات، مشيرًا إلى أن تحسن الوضع الأمني في البلاد خلق بيئة مواتية للاستثمار.

وقال، إن هذا التحسن أدى إلى توقيع العديد من الاتفاقيات الاستثمارية، ما يعكس الثقة المتزايدة في السوق الليبي.

وكشف البدري، عن سعيه لإطلاق مشروع وطني للاستثمار في مجال الطاقة المتجددة.

وأوضح أن هذا المشروع يأتي بعد دراسات معمقة أجرتها لجان علمية متخصصة، حيث تهدف الحكومة إلى الاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة كجزء من استراتيجيتها للتنمية المستدامة.

وأشار، إلى أن مسودات القوانين المتعلقة بهذا المشروع ستُحال إلى مجلس النواب لدراستها والمصادقة عليها، ما سيساعد في تسهيل الاستثمار في هذا القطاع الواعد.

وتعكس تصريحات البدري رؤية الحكومة الليبية في تعزيز المناخ الاستثماري وفتح آفاق جديدة للنمو الاقتصادي، ما يسهم في تحقيق رفاهية المواطنين واستدامة التنمية في البلاد.

الوسومالحكومة الليبية الطاقة المتجددة عوض البدري ليبيا وزير الكهرباء والطاقات المتجددة

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط تشهد إطلاق دليل الممارسات الناجحة للاستثمار بالطاقة المتجددة
  • إطلاق دليل الحلول والممارسات الناجحة للاستثمار في الطاقة المتجددة
  • المشاط تشهد إطلاق دليل الحلول والممارسات الناجحة للاستثمار في مجال الطاقة المتجددة
  • قيدها بالحبال.. مجهول يعتدى على المشرفة على المناطق الصناعية بالقليوبية لسرقتها
  • هيئة الاستثمار: حل جميع مشكلات خدمات تأسيس الشركات الأربعاء المقبل
  • "بحوث الصحراء": ما يحدث في سيناء من تنمية جعلتها منطقة واعدة جاذبة للاستثمار
  • الهيئة العامة للعناية بشئون الحرمين تقدم خدمات متكاملة لكبار السن بالمسجد الحرام
  • تفاصيل زيارة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار لفرنسا
  • “البدري” يكشف عن إطلاق مشروع للاستثمار في مجال الطاقة المتجددة
  • استثمارات وتوسعات جديدة ولقاءات ثنائية.. حصيلة زيارة رئيس الهيئة العامة للاستثمار لفرنسا