بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المرحوم الفنان مصطفى الداسوكين.

وقال جلالة الملك، في هذه البرقية: "علمنا ببالغ التأثر والأسى نبأ وفاة الفنان المقتدر، المرحوم مصطفى الداسوكين، تغمده الله بواسع رحمته وغفرانه، وأسكنه فسيح جنانه".

وأضاف صاحب الجلالة "وبهذه المناسبة المؤلمة، نعرب لكم ومن خلالكم، لكافة أهله وذويه، وكل محبيه وأصدقائه، وإلى عائلته الفنية الكبيرة، عن أحر تعازينا وأصدق مشاعر مواساتنا، في فقدان فنان كوميدي مبدع ورائد، حميد الخصال، أثرى الساحة الفنية الوطنية لما يربو عن أربعة عقود بأعمال فكاهية، مسرحية وتلفزيونية، وسينمائية، متميزة، بوأته مكانة محترمة في قلوب محبي وعشاق فن الكوميديا ببلادنا".

ومما جاء في هذه البرقية "وإننا إذ نشاطركم أحزانكم في هذا المصاب الأليم، الذي لا راد لقضاء الله فيه، لندعوه عز وجل أن يرزقكم الصبر والسلوان، وأن يجزي الراحل المبرور خير الجزاء عما قدمه من جليل الأعمال لفنه ولوطنه، ويتقبله في عداد الصالحين من عباده، ويجعله من الذين يجدون ما عملوا من خير محضرا، ويلقيه نضرة وسرورا". و"إنا لله وإنا إليه راجعون"، صدق الله العظيم.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

جالسا على كرسي.. أحمد عدوية يعود للغناء في حفل بـ شبين الكوم (صور)

أحيا الفنان أحمد عدوية حفلًا غنائيًا، أمس بمدينة شبين الكوم، برفقة نجله الفنان محمد عدوية، حيث يعد ذلك هو الظهور الأول له بعد وفاة زوجته.

لقطات من حفل أحمد عدوية

وقدم عدوية خلال الحفل مجموعة من أهم وأبرز أغانيه منها: زحمة يا دنيا، وسلامتها أم حسن، ووالله ولعب الهوا، إضافة إلى مجموعة من أغانيه التي طرحها في الفترة الأخيرة، مما جعل المكان يمتلىء بالبهجة من قِبل حضور الحفل.

أحمد عدوية ونجله

وظهر ملك الأغنية الشعبية أحمد عدوية في الحفل، وهو جالسًا على كرسي بسبب ظروفه الصحية، والتي ازادات تدهورًا بعد وفاة زوجته، التي فارقت دنيانا في الأيام الماضية، بعد تعرضها لوعكة صحية في أيامها الأخيرة، ليكون رحيلها صدمة لكل أسرتها التي فُجعت بوفاتها.

وفاة زوجة أحمد عدوية

وتوفيت زوجة المطرب الشعبي أحمد عدوية، ووالدة نجله المطرب محمد عدوية، يوم 16 من مايو الماضي، بعد أصابتها بغيبوبة سكر مفاجئة، وشيعت الجنازة من مسجد السيدة نفيسة في القاهرة عقب صلاة المغرب نفس اليوم.

أحمد عدوية ونجلهآخر أعمال أحمد عدوية

أغنية «يا جدع»، هي آخر أعمال أحمد عدوية، والأغنية من كلمات أمير شيكو، وتوزيع ديزل، وألحان ديزل وعبدو الصغير، والكليب من إخراج حسام الحسيني، وشاركه في الغناء نجله محمد ومحمد رمضان.

والنجم أحمد عدوية من أهم المغنيين الشعبيين في فترة السبعينيات، فقد كان له أثر كبير على مسار الغناء الشعبي بعده، فعدوية بمثابة الأب الروحي لمن جاءوا بعده مثل حكيم ومحمود الليثي وغيرهما.

اقرأ أيضاًفي هذا الموعد.. محمد وأحمد عدوية يستعدان لحفل غنائي ضخم

أول ظهور بعد وفاة زوجته.. أحمد عدوية يحيي حفلا غنائيا بـ شبين الكوم

«جنيه أول أجري وهذا سر شهرتي».. أبرز تصريحات أحمد عدوية مع لميس الحديدي

مقالات مشابهة

  • العرب اللندنية : الملك محمد السادس قائد نهضة حقيقية
  • شيوخ القواسم يعزون في وفاة محمد عبد الرحيم جاني
  • الدكتور بن حبتور يعزي الوزير غالب مطلق في وفاة والده
  • بنكيران شبع راحة…أقحم الملك بشكل فض في صراع الأغلبية والمعارضة بالبرلمان
  • أخنوش يمثل الملك محمد السادس في افتتاح أولمبياد باريس
  • نقابة المهن الموسيقية تنعي المايسترو حماده أبو اليزيد
  • رئيس اتحاد الكانوى والكياك: فتح تحقيق في وفاة اللاعب الشاب محمد عمرو مصطفى
  • الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ صالح ردمان
  • أحمد عدوية وابنه محمد يحييان حفلًا غنائيًا في شبين الكوم
  • جالسا على كرسي.. أحمد عدوية يعود للغناء في حفل بـ شبين الكوم (صور)