كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، عن تفاصيل اجتماع الحكومة الجديدة الأول اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي في العاصمة الإدارية.

وأوضح الحمصاني خلال مداخلته في برنامج “صالة التحرير”، على قناة صدى البلد، أن الدكتور مدبولي ناقش اليوم العديد من التكليفات الموجهة للحكومة خلال الفترة المقبلة، وتم توضيح آلية العمل الجماعي بين الوزراء لحل العديد من القضايا.

 

وأشار الحمصاني إلى أنه سيتم متابعة شهرية لملفات الصحة والتعليم والكهرباء وضبط أسعار السلع الأساسية في الأسواق، بالإضافة إلى التواصل مع وسائل الإعلام لتوضيح الأمور المهمة للمواطنين.

وأكد متحدث الحكومة على استمرارية توفير المزيد من السلع وضبط الأسعار في الأسواق وتوفيرها بشكل كبير للمواطنين، وتوفير مخزون استراتيجي لبعض السلع الأساسية، بالإضافة إلى خفض أسعار بعض السلع.

وأوضح الحمصاني أن كل وزير سيقوم بمراجعة الخطط والأولويات في إطار وزارته، وسيتم تقديم حلول مبتكرة لملفات كل وزارة خلال الفترة المقبلة.

وفيما يتعلق بوقف خطة قطع الكهرباء، أوضح الحمصاني أنه سيتم التوقف عن تخفيف الأحمال خلال الأسبوع الثالث من الشهر الجاري، وأن الوقف الذي حدث اليوم كان تجريبيًا لمعرفة حجم الاستهلاك الحقيقي من الوقود.

وختم متحدث الحكومة حديثه بالإشارة إلى ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه المصري وتأثيره على مصانع إنتاج الدواء، مؤكدًا على العمل المستمر لوضع ضوابط فعالة لحماية المواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المستشار محمد الحمصانى مجلس الوزراء الحكومة الجديدة اجتماع الحكومة الجديدة الدكتور مصطفى مدبولي

إقرأ أيضاً:

متحدث فتح: بايدن قدم لإسرائيل كل أشكال الدعم العسكري لقتل الشعب الفلسطيني

أكد المتحدث باسم حركة فتح، عبد الفتاح دولة، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قدم لإسرائيل كل أشكال الدعم العسكري لقتل الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

عدد شهداء الصحافة يرتفع لـ 163 منذ بداية العدوان على غزة ارتفاع حصيلة قصف الاحتلال على خان يونس جنوب غزة إلى 27 شهيدا


 

وقال “دولة” خلال تصريحاته عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، إنه  "بغض النظر عن الرؤوس التي حكمت وأدارت البيت الأبيض في الولايات المتحدة الأمريكية لم تتغير تلك السياسة الثابتة في العلاقة الاستراتيجية بين أمريكا ودولة الاحتلال".


وأضاف أن  "أمريكا ليست اليوم في وضع طبيعي، ولكن، الرأس القادم سيتقيد بالثوابت التي تنص على عدم التخلي عن إسرائيل، ولكن المساحة المسموح فيها بشيء من الخلاف هي القضايا ذات البعد السياسي بين الإدارات الأمريكية وإدارات حكومة الاحتلال كما حدث مع بايدن ونتنياهو في الفترات السابقة، ولكن حتى في ظل هذا الخلاف، لم يوقف بايدن دعمه أبدا لدولة الاحتلال".

ارتفاع حصيلة قصف الاحتلال على خان يونس جنوب غزة إلى 27 شهيدا


 

وفي إطار آخر، ارتفعت حصيلة قصف طيران ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي على المناطق الشرقية من خان يونس جنوب قطاع غزة، اليوم الاثنين، إلى 27 شهيدا وعشرات الإصابات، نصفهم من الأطفال والنساء.

وشن طيران الاحتلال الحربي قصفا مكثفا على الأحياء الشرقية لمدينة خان يونس وبلداتها، بعد وقت قصير من صدور أوامر بالإخلاء الفوري للمنطقة الشرقية، والتوجه نحو المنطقة المستحدثة في المواصي غربا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأشارت إلى أنه بالرغم من زعم جيش الاحتلال سابقا أن المنطقة ذاتها التي يطالب بإخلائها اليوم ضمن المناطق الإنسانية والآمنة، إلا أنه عاد عبر بيان صدر عن المتحدث باسمه بالادعاء أن البقاء في تلك المنطقة أصبح خطيرا، ولم تمهل قوات الاحتلال المواطنين، وبدأت بقصف مكثف من الجو والبر؛ ما أدى إلى ارتقاء 27 شهيدا وإصابة العشرات.

من جانبه.. ناشد مجمع "ناصر الطبي" الواقع في خان يونس، المواطنين بضرورة التبرع العاجل بالدم لصالح الجرحى والمرضى داخل المجمع؛ نظرا للنقص الحاد والكبير في وحدات الدم، مشيرا إلى أن هذا النقص في الدماء يشكل تهديدا خطيرا لحياة المرضى والمصابين في ظل المجازر المستمرة والتي تنفذها قوات الاحتلال بحق الأبرياء والمدنيين.

وفي السياق ذاته.. استشهد، اليوم، مواطن وأصيب آخرون في قصف للاحتلال على دير البلح وسط قطاع غزة.

وذكرت (وفا) أن قوات الاحتلال قصفت خيمة للصحفيين داخل مستشفى الأقصى في دبر البلح؛ ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة عدد آخر.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 38 ألفا و983 مواطنا غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 89 ألفا و727 آخرين.

مقالات مشابهة

  • متحدث فتح: بايدن قدم لإسرائيل كل أشكال الدعم العسكري لقتل الشعب الفلسطيني
  • لجنة الأشغال عرضت لمعضلة الكهرباء في حضور وزير الطاقة
  • متحدث «الكهرباء» يكشف عن عقوبة سرقة التيار
  • متحدث الكهرباء: "وارد حدوث عطل في التيار ولكن ليس تخفيف أحمال”
  • رسميًا.. الحكومة تعلن انتهاء جدول تخفيف الأحمال الكهربائية
  • بعد وقف تخفيف الأحمال| الكهرباء توجه نصائح للمواطنين لضبط قيمة الفاتورة
  • برلماني: الحكومة مطالبة بحل أزمات العجز في الموازنة وارتفاع الأسعار
  • تموين القاهرة تضبط ٤.٥ طن دجاج ولحوم غير صالحة للاستخدام وطن من زيت الطعام
  • بعد توقف تخفيف الأحمال| خيري رمضان: "شكرا دكتور مصطفى.. بتسمع المواطن وتريحه"
  • متحدث الكهرباء للمصريين: تخفيف الأحمال المبرمج انتهى بداية من اليوم وحتى نهاية الصيف