ضمن سلسلة فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " مهنتك مستقبلك " تابع اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، جهود مديرية العمل المتعلقة بمواصلة تنظيم سلسلة من البرامج التدريبية المجانية من أجل تحسين المستوى المهارى للشباب فى المهن الأكثر طلباً فى سوق العمل الداخلى والخارجى.

 

ومن جانبه أوضح فوزى صابر مدير عام مديرية العمل بأسوان بأنه تم تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية على المهن المختلفة بمتابعة من وزير العمل محمد جبران، واللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، والتى تستهدف تدريب وتأهيل العمالة الفنية والشباب من الجنسين فى الفئة العمرية من ١٨ حتى ٤٥ عام.

 

لافتاً إلى أن المديرية بدأت بتنفيذ أولى البرامج التدريبية ضمن خطة العام المالى الجديد 2024/2025 فى مجال الملابس الجاهزة والمفروشات وذلك بالتعاون مع مؤسسة نساء الجنوب كشريك منفذ ، وبتمويل من هيئة بلان إنترناشونال إيجيبت ، وطبقاً للبروتوكول المبرم فى هذا المجال.

 

وأشار فوزى صابر بأن هذه البرامج تساهم فى رفع الكفاءة الفنية لفتيات سيدات مشروع " طريق  للمستقبل " لمواصلة إقامة المشروعات الصغيرة للوصول الي تقديم منتج ينافس فى سوق العمل ويصل لدرجة الإحترافية فى التنفيذ حيث يتم إدراة المشروع من خلال تدريبات سابقة لهن.

 

موضحاً بأنه منح المتدربات بالفعل تمويل من هيئة بلان والتى تستهدف إحداث نقلة  تنموية بمناطق غرب أسوان والأعقاب والجعافرة من خلال تشجيع الشباب من الجنسين علي اقامة مشروعات صغيرة تشكل إحتياج حقيقي داخل ذات المناطق لضمان نجاح وإستمراية المشروع، وإتساع نطاقه مستقبلياً لإستهداف أسواق أخرى داخلية مع التخطيط للوصول إلى أسواق التصدير الخارجية لبعض المنتجات الحيوية.

 

 فيما أعربت المتدربات عن سعادتهن وشكرهن لوزير العمل ومحافظ أسوان، وأيضاً لهيئة بلان أنترناشونال ومؤسسة نساء الجنوب لتقديم الدعم الفنى لهن من خلال هذه البرامج المقامة بمركز تدريب مهني المحمودية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تدريب وتأهيل مديرية العمل البرامج التدريبي البرامج التدريبية المجانية إقامة مشروعات صغيرة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يوجه بتقديم خدمات طبية وعلاجية بأقسام المستشفيات الجامعية

واصل اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، جولاته الميدانية لتفقد المنظومة الصحية داخل مستشفيات أسوان الجامعى، وقد تفقد المحافظ سير العمل بالأقسام المختلفة لهذه المستشفيات للوقوف على الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين.

وأثناء جولته التفقدية التى رافقه فيها الدكتور لؤى سعد الدين نائب رئيس الجامعة، والدكتور محمد صلاح المدير التنفيذى لمستشفيات أسوان الجامعية.

حرص الدكتور إسماعيل كمال على الإستماع لمطالب المرضى والمترددين على المستشفيات الجامعية، موجهاً المسئولين لسرعة تلبيتها وفقاً للإمكانيات المتاحة.

كما إستمع المحافظ من الدكتور محمد صلاح لشرح تفصيلى لمنظومة العمل داخل المستشفيات الجامعية، والتى تضم 750 سرير داخل مختلف الأقسام، فيما أشاد المرضى بمستوى الخدمة الطبية المقدمة لهم من أطقم الأطباء والتمريض.

ومن جانبه أعطى محافظ أسوان توجيهاته بالإستمرار فى تقديم كافة أوجه الرعاية لمختلف الحالات المرضية، وتسخير الطاقات وحسن المعاملة والرعاية لتوفير الخدمات الطبية لهم بالجودة العالية.

مؤكداً على أنه سيواصل جولاته الميدانية على كافة المنشآت بمختلف المراكز والمدن، وخاصة فى ظل قرب التطبيق الفعلى لمنظومة التأمين الصحى لتحقيق أقصى إستفادة ممكنة للمواطن الأسوانى داخل الصروح الطبية، مع المتابعة المستمرة لسير إنتظام العمل بها، والتأكد من تقديم كافة الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى بالكفاءة المطلوبة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز حدائق أكتوبر يتابع تنفيذ مشروع "سكن لكل المصريين"
  • "مليار و350 مليوناً" لبناء صرح طبي جديد … محافظ المنوفية يتابع آخر مستجدات مستشفى أشمون الجديد
  • محافظ أسوان يتفقد سير العمل بأقسام المستشفيات الجامعية
  • محافظ أسوان يوجه بتقديم خدمات طبية وعلاجية بأقسام المستشفيات الجامعية
  • محافظ بورسعيد يتابع مستجدات العمل في تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ أسوان يناقش مشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى
  • محافظ الفيوم ورئيس هيئة محو الأمية يبحثان آليات تنفيذ ندوات توعوية للتعريف بالقضايا السكانية
  • محافظ أسوان: استكمال أعمال رصف طريق بلانة / كلابشة
  • "تمكين رفحاء " تدرّب أكثر من 3,000 شاب وفتاة
  • محافظ الغربية يتابع الاعمال الجارية في كورنيش المحلة الجديد