مسقط - الرؤية

عقدت لجنة التعليم والبحث العلمي والابتكار بمجلس الشورى، أمس الثلاثاء، لقاءً مع عددٍ من الأكاديميين المتخصصين في مجال التعليم؛ لمناقشتهم حول المبادرات المقترحة من قبلهم والمتعلقة بالتعليم، وآلية الابتعاث الخارجية في سلطنة عمان، وذلك خلال أعمال الاجتماع الدوري الحادي عشرة للجنة لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة العاشرة للمجلس (2023-2027م)، الذي عقد برئاسة سعادة جمال بن أحمد العبري رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

وتضمَّن اللقاء تقديم عروض مرئية حول تلك المبادرات؛ حيث تمحور العرض الأول حول مبادرة تتعلق بغرس الفكر الريادي لدى الطلبة في مختلف المراحل التعليمية؛ والذي تضمن تعريف أعضاء اللجنة بالمبادرة، وأهدافها وآلية تنفيذها، ومميزاتها، كما تم استعراض التحديات المترتبة بعدم تطبيق المبادرة في سلطنة عُمان مستقبلاً. كما تخلل اللقاء تقديم عرض مرئي حول مبادرة تتعلق بتأسيس "هيئة دعم للاستثمار وصندوق المنح"، بهدف تلبية الاحتياجات من خلال تعاون إستراتيجي بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والجهات الأخرى ذات الاختصاص، ويركز البرنامج على تأسيس صندوق للمنح والبعثات الخارجية. كما تم استعراض مصادر تمويل المبادرة خلال العرض، والجانب الهيكلي المعني بالإشراف والمتابعة عليها، والأهداف والفوائد المرجوة من تطبيقها منها رفع كفاءة وعدد وتوزيع البعثات بشكل فعال ومستدام، بالإضافة إلى استعراض التحديات المتوقعة وكيفية التغلب عليها ضمن المبادرة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

المالية النيابية: البنك المركزي صادق على زيادة رأس مال المصرف العقاري إلى 500 مليار دينار

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكدت اللجنة المالية في مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، أن البنك المركزي صادق على زيادة رأس مال المصرف العقاري إلى 500 مليار دينار لتوسيع شمول المواطنين بقروض الإسكان.

وذكر بيان للدائرة الإعلامية لمجلس النواب، تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "اللجنة المالية استضافت مدير المصرف العقاري للتباحث بشأن المبادرة العقارية والاطلاع على آخر تطورات إنجاز طلبات إقراض المواطنين وتمويل مشاريع المجمعات السكنية".  وأكد رئيس اللجنة المالية، عطوان العطواني، على أن "دعم المصارف وتمكينها هو السبيل الامثل لتحقيق التنمية المستدامة". وأضاف، أن "المبادرة لزيادة رأس مال المصرف العقاري الى 500 مليار دينار والتي صادق عليها البنك المركزي تهدف لتوسيع شمول المواطنين بقروض الإسكان ودعم الاستثمار في بناء المجمعات السكنية".

مقالات مشابهة

  • «شبابية الشورى» تناقش معوقات تطور الرياضة
  • صندوق تحيا مصر يطلق مبادرة قلوبهم مسؤوليتنا لتركيب الصمامات الرئوية للأطفال
  • المالية النيابية: البنك المركزي صادق على زيادة رأس مال المصرف العقاري إلى 500 مليار دينار
  • صندوق تحيا مصر يطلق مبادرة "قلوبهم مسؤوليتنا" لتركيب الصمامات الرئوية للأطفال
  • مشروع الأبنية المدرسية النموذجية: 125 مدرسة جديدة للنجف دون مدارس طينية
  • دول «التعاون» تناقش في صلالة تحديات إعداد استراتيجيات التنوع الأحيائي
  • سلطنة عمان تدين العدوان الصهيوني على اليمن
  • اللجنة السياسية بمجلس الدولة تناقش مع السفارة الامريكية قضايا مشتركة
  • التربية تناقش فلسفتها في إدارة الحالات الطارئة
  • المنوفية تناقش آليات المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية