شهدت محافظة الاسكندرية اجواء من الفرحة والارتياح بين طلاب الثانوية العامة ومواطنى ومصطافين عروس البحر المتوسط، عقب قرار وقف تخفيف الاحمال وانقطاع الكهرباء اليوم مما تزايد اقبال المصطافين على الحدائق والكافيهات والمولات التجارية للاستمتاع 

 فرحة طلاب الثانوية العامة 

وشعر طلاب الثانوية لاول مرة مند بداية امتحاناتهم بالراحة والفرحة مؤكدين اننا كنا مشردين من مكان لاخر لكى نستطيع ان نكمل دراستنا ومراجعة دروسنا ، طالب الطلاب من الوزارة وقف تخفيف الاحمال حتى الانتهاء من ا لامتحانات خاصا ان المواد المتبقية لهم كلها صعبة وتحتاج الى تركيز ومداكرة من نار لانها صعبة .

كما شعر اولياء الامور بارتياح لوقف تخفيف الاحمال مؤكدين ان ابناءهم الطلاب عانوا كثيرا بسبب انقطاع التيار الكهربائى لافتا ان مستقبل ابناءهم سوف يضيع بسبب خطة تخفيف الاحمال ، واضافوا ا ن الطلاب مروا بمجموعة من الصعوبات، فماراثون الامتحانات جاء هذا العام وسط موجة حر شديدة تعرضت لها البلاد، وانعكست على انقطاعات الكهرباء بعد زيادة فترات تخفيف الأحمال إلى ثلاث ساعات وأكثر، في ظل حاجة الطلاب لتوافر الظروف الملائمة التى تجعلهم فى حالة تركيز تام قبل خوض الامتحانات، ونهاية بمشكلات الاختبارات ذاتها إذ شهد امتحان الفيزياء أخطاء فى الأسئلة، بخلاف الشكوى من صعوبة امتحانات أخرى كاللغة العربية.

وكشفت ساميه احمد ربة منزل، أوقف انقطاع الكهرباء اليوم اسعدنا جميعا سواء طلاب او شباب او سيدات ورجال لان تخفيف الاحمال تسبب فى كوارث كثيرة منها حرائق وموت العشرات فى المصاعد بسبب انقطاع الكهرباء واصبح ركوب الأسانسير، يمثل حالة رعب لكثير من المواطنين ، على طريقة فيلم «بين السما والأرض»، بسبب خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء، مدة تصل إلى ساعتين في بعض المناطق، وتسبب انقطاع الكهرباء في وقوع حالات وفاة داخل المصاعد الكهربائية، آخرها مصرع عازف الساكسفون بالإسكندرية، نتيجة قطع الكهرباء ضمن خطة تخفيف الأحمال التي أعلنت عنها الحكومة المصرية منذ يوليو الماضي، ومصرع شاب سقط فى المصعد عقب انقطاع الكهرباء المفاجئ ، وغيرهم الكثير الذين فقدوا حياتهم لتوقف وتعطل اجهزة الاكسجين داخل المستشفيات بسبب انقطاع الكهرباء ، انقطاع الكهرباء كارثة حقيقية ونامل من الحكومة الجديدة ان تنهى هذه المهزلة والخطر الذى يهدد حياة المواطنين .

من جانب آخر كشف مصدر مطلع بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الهيئة القومية للتحكم بالكهرباء، أبلغت رؤساء شركات التوزيع التسع بإيقاف خطة تخفيف الأحمال في محافظات الإسكندرية وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط.،وأشار المصدر إلى أن الإيقاف مؤقت لحين صدور تعليمات أو حتى إشعار آخر

وأكد المصدر، أن هناك انتظام في ضخ الغاز الطبيعي المسال لمحطات الكهرباء، ما ساعد على توفير القدرات المطلوبة لتلبية احتياجات المواطنين تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة.

كانت قد تزايدت شكاوى المواطنين من انقطاع الكهرباء وزيادة فترة تخفيف الأحمال لأكثر من ساعتين، أو تكرار الانقطاع عدة مرات خلال اليوم الواحد.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية وقف انقطاع الكهرباء ارتياح طلاب الثانوية العامة انقطاع الکهرباء طلاب الثانویة تخفیف الاحمال تخفیف الأحمال خطة تخفیف

إقرأ أيضاً:

“الكهرباء” تكشف أسباب انقطاع التيار بعد وقف تخفيف الأحمال

كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أسباب انقطاع الكهرباء اليوم رغم وقف خطة تخفيف الأحمال، مؤكدا أنها أعطال طارئة وليس تخفيف أحمال.

رسميًا.. بايدن يقرر التنحي عن الترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية عاجل.. أوباما يسجل هدف التقدم لـ الزمالك أمام الداخلية أعطال الكهرباء


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن وزير الكهرباء يتابع أعطال الكهرباء الطارئة والمفاجئة تحدث في أي مكان.
ولفت الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إلى أن زيادة الاستهلاك للكهرباء في مصر أصبحت مرتفعة وتتسبب في حدوث الأعطال إلى جانب سرقات التيار الكهربائي.

الانتهاء من تخفيف الأحمال


وأكد أنه قبل نهاية هذا العام سيتم الانتهاء من تخفيف الأحمال، موضحا أنه وارد في بعض الأماكن حدوث أعطال أو زيادة الأحمال نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

الأعطال في الكهرباء


وواصل الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن تخفيف الأحمال كان يزود من الأعطال في الكهرباء، والقطع العاجل يكون نتيجة عطل طارئ.
وطالب من يتعرض لقطع الكهرباء التواصل بـ 121 أو التواصل عبر الحسابات الرسمية لوزارة الكهرباء على منصات السوشيال ميديا أو عبر منظومة الشكاوى الموحدة.
 

مقالات مشابهة

  • "الكهرباء" تكشف سبب وقف تخفيف الأحمال (فيديو)
  • مصر: الحكومة تعلق تخفيف أحمال الكهرباء حتى نهاية الصيف.. وبرلمانيون يعلقون
  • الكهرباء تكشف أسباب انقطاع الكهرباء بعد وقف تخفيف الأحمال
  • “الكهرباء” تكشف أسباب انقطاع التيار بعد وقف تخفيف الأحمال
  • كهرباء الدلتا: حالة من الرضا بين المواطنين بعد وقف تخفيف الأحمال (فيديو)
  • من اليوم.. وقف تخفيف الأحمال وانتهاء فترة انقطاع الكهرباء في مصر (تفاصيل)
  • بدأت من اليوم.. تعرف على مدة وقف تخفيف أحمال الكهرباء
  • وقف انقطاع الكهرباء في مصر: انتهاء أزمة الطاقة بعد 354 يومًا من تخفيف الأحمال
  • «الكهرباء» تعلن بدء وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال في هذا الموعد
  • الكهرباء تفقد السيطرة على قطاع جنوب الجيزة