قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك موجة شديدة الحرارة تؤثر على معظم محافظات الجمهورية بداية من اليوم الثلاثاء.

الحرارة تصل لـ 46.. 7 تحذيرات من الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس ذروتها الخميس والجمعة.. الأرصاد تكشف تفاصيل تعرض البلاد لموجه حارة جديدة (فيديو)

وأضافت "منار غانم" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الثلاثاء، إن البلاد تتأثر بموجة شديدة الحرارة على معظم محافظات الجمهورية.

ارتفاع الحرارة والرطوبة 

وأشارت إلى أن درجات الحرارة ارتفعت بمعدل من درجتين، وسيكون ذروة الارتفاعات في درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة حيث تتجاوز درجة الحرارة العظمى 42 درجة في الظل.

وأوضحت أن الأماكن الساحلية هي الأعلى في نسب الرطوبة ولكن الأقل في درجات الحرارة، وفي ذروة الموجة تصل العظمى ما بين 40 و43 درجة ومستمرة هذه الموجة حتى يوم الأحد المقبل.

سبب الموجة الحارة 

ونوهت إلى أن السبب في هذه الموجة هو تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي ومرتفع جوي في طبقات الجو العليا، موضحة أنه بداية من يوم الاثنين المقبل سوف تعود درجات الحرارة ما بين 35 و36 درجة مئوية. 

ونصحت المصريين بتجنب التعرض المباشر من 12 إلى الخامسة عصرًا، متابعة "لو اضطريت للخروج يكون معايا شمسية أو غطاء للرأس وتناول قدر كبير من المياه".

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظات الجمهورية هيئة الأرصاد الجوية درجات الحرارة هيئة الأرصاد نسب الأرصاد عزة مصطفى ارتفاع الحرارة ذروة الارتفاع سبب الموجة الحارة منخفض الهند الموسمي درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

تجاوزت 40 درجة مئوية.. موجة حر تجتاح جنوب أوروبا

تجاوزت درجات الحرارة 40 درجة مئوية في أجزاء من جنوبى أوروبا، السبت، حيث احتفلت هولندا بوصول مظاهر وأحوال الطقس الصيفية، بعد أشهر من هطول الأمطار بشكل قياسي.
وجلب الهواء الساخن من إفريقيا الحرارة الحارقة إلى جنوبى إسبانيا، حيث سجلت مدينة إشبيلية الأندلسية أكثر من 40 درجة، أمس الجمعة، وفقا لخدمة الأرصاد الجوية الوطنية.
وكان الجو حاراً بالمثل في مدينة سرقسطة في الشمال الشرقي، التي حذرت وزارة الأرصاد الجوية من أنها قد تصل درجات الحرارة فيها إلى 44 درجة، السبت.


وفي الوقت نفسه، أصدرت وزارة الصحة في إيطاليا أعلى مستوى تحذير من الحرارة في 11 مدينة رئيسية، انخفاضا من 17 أمس الجمعة.
ويجلب نظام الضغط العالي الحرارة الحارقة إلى البلاد منذ عدة أيام، وتضيف زيادة الرطوبة العالية إلى الصعوبات.


وإلى الشرق في اليونان، تأثرت العديد من المناطق بالحرارة وحرائق الغابات.
وشهدت العاصمة أثينا درجات حرارة أعلى من 30 درجة خلال الأيام والليالي الـ 10 الماضية. ويمكن أن تكون الحرارة المستمرة مرهقة لجسم الإنسان.
ومع ذلك، لم تكن كل دولة تئن تحت الحرارة.
وفي هولندا، جلبت موجة الحر التي استمرت ثلاثة أيام الدفء وأشعة الشمس التي تشتد الحاجة إليها بعد مستوى قياسى لهطول الأمطار في الأشهر القلائل الماضية.
وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إن البلاد شهدت "ربيعاً رطباً جداً، وقبل ذلك، الشتاء والخريف".


كانت الأشهر الـ 12 من يونيو (حزيران) 2023 إلى 2024 في الواقع أكثر فترة رطبة في عام واحد تم تسجيلها على الإطلاق في هولندا.
ومع ذلك، من غير المتوقع أن تستمر درجات الحرارة الأكثر دفئاً، حيث يتوقع خبراء الأرصاد الجوية العودة إلى ظروف الطقس الباردة غدا الأحد.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس الآن.. أمطار رعدية تضرب المحافظات وسط درجات حرارة مرتفعة
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الثلاثاء
  • «الأرصاد» تعلن حالة الطقس الآن وتكشف موعد انتهاء الموجة الحارة
  • طقس الفيوم.. إستمرار الموجة شديدة الحرارة والعظمى 39 درجة
  • تجاوزت 40 درجة مئوية.. موجة حر تجتاح جنوب أوروبا
  • عاجل| الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة شديدة الحرارة (فيديو)
  • طقس القاهرة.. استمرار الموجة شديدة الحرارة والأرصاد تحذر
  • إستمرار الموجة شديدة الحرارة والمحسوسة 43 درجة بالفيوم
  • الأرصاد المصرية تحذّر من استمرار الموجة شديدة الحرارة غدا