المعاهد الفنية الصحية الشرطية 2024.. أعلنت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء، عن قبول دفعة جديدة للطلبة الراغبين في الالتحاق بـ المعاهد الفنية الصحية الشرطية لـ«الذكور - الإناث» للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

وتستعرض «الأسبوع» خلال التقرير التالي، لقرائها جميع التفاصيل المتعلقة بـ التقديم بالمعاهد الفنية الصحية التابعة لوزارة الداخلية، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة، وللمتابعة اضغط هنـــــــــــــــــــا.

المعاهد الفنية الصحية الشرطيةالتقديم في المعاهد الفنية الصحية الشرطية 2024

وكشفت وزارة الداخلية، عن قبول دفعة جديدة بـ المعاهد الفنية الصحية الشرطية لـ الذكور والإناث، بـ القاهرة والإسكندرية للعام الدراسي الجديد 2024-2025، من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة «علمي علوم» أو الشهادة الثانوية الأزهرية «علمي»، من الذين يجتازون الإختبارات المقررة.

المعاهد الفنية الصحية الشرطيةشروط القبول في المعاهد الفنية الصحية الشرطية 2024

1) أن يكون مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين يتمتعان بهذه الجنسية عن طريق غير التجنس.

2) ألا يقل السن عن 18 سنة ميلادية وألا يزيد على 25 سنة فى أول أكتوبر 2024م.

3) ألا يقل الطول عن 160سم للإناث، 165سم للذكور وألا يزيد الوزن عن ناتج طرح 100 سم من طوله «الوزن= الطول-100» مع زيادة أو نقص لا تتجاوز 10كجم.

4) أن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة «شعبة علمي علوم» أو الشهادة الثانوية الأزهرية علمى «أي عام دراسي سابق» بحد أدنى 60% وألا يقل مجموع النسبة المئوية لدرجات اللغة الإنجليزية عن 65%.

5) أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية الإلزامية أو معفى منها نهائياً.

6) أن يكون محمود السيرة حسن السمعة.

7) ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية مقيدة للحرية فى جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة.

8) ألا يكون قد سبق فصله من أحد المعاهد الشرطية أو العسكرية أو الخدمة الحكومية، أو القطاع العام، أو قطاع الأعمال العام، بقرار أو بحكم نهائى.

9) أن يستوفى شروط اللياقة الصحية التى يحددها المجلس الطبى المتخصص لهيئة الشرطة.

10) ألا يكون متزوجاً أو سبق له الزواج، والتعهد كتابةً بعدم الزواج أثناء مدة الدراسة بالمعهد.

11) أن يقر الطالب بقبوله العمل فى أى موقع شرطى وفقاً لإحتياجات العمل.

12) يشترط على المتقدم أثناء إجراء الإختبار الطبى تقديم آشعة عادية على الصدر حديثة مرفق بها تقرير من إحدى المستشفيات الحكومية أو الجامعية مختوم بخاتم شعار الجمهورية.

13) يحق للمعهد إستبعاد من يتقرر لياقته الطبية من المقبولين بعد إعلان نتيجة المناظرة الطبية النهائية.

المعاهد الفنية الصحية الشرطيةموعد وطريقة التقديم في المعاهد الفنية الصحية الشرطية 2024

ومن المقرر أن يبدأ التقديم في المعاهد الفنية الصحية الشرطية 2024، اعتبارًا من يوم السبت 13 يوليو الجاري، حتى يوم الخميس 15 أغسطس 2024، حيث يتم سحب كراسات الإلتحاق من مستشفيات هيئة الشرطة بـ «مدينة نصر - طنطا - الإسكندرية - أسيوط»، على أن يتم إستلام الكراسات عقب إستيفائها بدايًة من يوم الإثنين 15 يوليو حتى الإثنين 19 أغسطس 2024، بمقر المعهد بمستشفى الشرطة بمدينة نصر.

وأوضح المعهد أن جميع الطلاب بالمعهد يلحقون للدراسة بنظام التردد اليومي مع الإلتزام بالقواعد الإنضباطية وبالزي المقرر والمظهر العام.

مدة الدراسة في المعاهد الفنية الصحية الشرطية 2024

ومن المقرر أن مدة الدراسة بـ المعاهد الفنية الصحية الشرطية 2024، سنيتين دراسيتين، يحصل الطالب عقب التخرج على دبلوم المعاهد الفنية الصحية الشرطية، وبدرجة معاون أمن ثالث، يتدرج بعدها في الترقي إلى الدرجات المختلفة وفقًا للقانون والضوابط، وجدير بالذكر أن الدراسة تبدأ بفترة إعداد وتدريب أساسي لمدة ثلاثة أشهر،

المعاهد الفنية الصحية الشرطية 2024مناهج الدراسة في المعاهد الفنية الصحية الشرطية 2024

مناهج الدراسة بالمعهد الفني الصحي الشرطي هي ذات المناهج الدراسية المقررة بالمعاهد المناظرة لها بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كما يحصل الخريج على كافة الإمتيازات والخدمات التي تقدم لأفراد هيئة الشرطة وفقاً للقوانين والتعليمات المنظمة لذلك.

ويتعهد الطالب وولي أمره كتابةً «متضامنين» بالإلتزام باللوائح الداخلية للمعهد، وعند رغبة الطالب فى عدم الإستمرار فى المعهد يتقدم بطلب إستقالة إلى مدير المعهد بشرط توقيع ولي أمره إذا كان الطالب أقل من واحد وعشرون عاماً، ويلتزم برد تكاليف تدريبة وإعاشته وما تقاضاه من مكافآت شهرية وما تحملته الدولة من مصروفات أثناء فترة دراسته بالمعهد بالتضامن مع ولي أمره.

إذا ثبت عدم صحة البيانات المقدمة من الطالب أو أغفل بعضًا منها والتي قد تؤثر على شروط القبول بالمعهد يُفصل بقرار من مجلس التأديب.

المعاهد الفنية الصحية الشرطية 2024مزايا الالتحاق بـ المعاهد الفنية الصحية الشرطية 2024

- تتحمل الدولة نفقات التعليم والتدريب، وقيمة الملابس أثناء فترة الدراسة بالمعهد.

- تُصرف للطلاب المنتظمين بالدراسة مكافآة مالية شهرية أثناء فترة الدراسة.

- يمنح الأوائل والمتفوقين حوافز مادية ومعنوية.

- الاستفادة من جميع المزايا المالية التى يمنحها صندوق التكافل لأفراد هيئة الشرطة "بعد التخرج.

- الاستفادة من الخدمات الإجتماعية والطبية والمساهمات الإنسانية التى تقدمها لجنة الرعاية الاجتماعية بالوزارة، وكذلك المزايا التى تُمنح لأفراد هيئة الشرطة فى إطار اللوائح - المنظمة بعد التخرج.

اقرأ أيضاً«فيديو أشعل الفيسبوك».. «الداخلية» تضبط صاحب واقعة ترويع المواطنين بمدينة نصر

يصدر شهادات مزورة.. «الداخلية» تداهم كيانا تعليميا وهميا في المنيا

ضربة جديدة لتجار العملة.. الداخلية تضبط 11 مليون جنيه آخر 24 ساعة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المعهد الفني الصحي المعاهد الفنية الصحية الشرطية المعاهد الصحية الشرطية تنسيق المعهد الفني الصحي المعاهد الفنية الصحية الشرطية 2024 المعاهد الصحية الشرطية 2024 المعهد الصحي الشرطي بـ المعاهد الفنیة الصحیة الشرطیة هیئة الشرطة أن یکون

إقرأ أيضاً:

رابط التقديم في كلية الشرطة 2024.. الخطوات والأوراق المطلوبة

كلية الشرطة 2024.. يسعى الكثير من طلاب الثانوية العامة لـ التقديم في كلية الشرطة 2024، وهذا ما يجعلهم يبحثون عن الخطوات والأوراق المطلوبة إلى جانب رابط التقديم في كلية الشرطة 2024.

التقديم في كلية الشرطة 2024

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص خطوات التقديم في كلية الشرطة 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

فتح باب الالتحاق بكلية الشرطة 2024

ووافق اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، أمس السبت 20 يوليو 2024، على قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسي 2024- 2025 من الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها، والثانوية الأزهرية بحد أدنى مجموع 65% للعام الحالي أو العام الماضي ومدة الدراسة 4 سنوات، والحاصلين على ليسانس الحقوق ذكور وإناث، وبكالوريوس التربية الرياضية إناث فقط، بحد أدنى تقدير مقبول وتكون مدة الدراسة سنتين، والمؤهلات الجامعية التي تمثل احتياجًا في قطاعات وزارة الداخلية بتقدير جيد، عدا تخصص الطب البشري لهذا العام 2024 أو العامين السابقين 2022 و2023، وتكون مدة الدراسة سنة دراسية واحدة.

موعد التقديم في كلية الشرطة 2024

من جانبه، كشف اللواء دكتور هاني أبوالمكارم، مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، في مؤتمر صحفي عُقد اليوم السبت، بمقر الأكاديمية في التجمع الأول، كافة التفاصيل والشروط الخاصة بالقبول ومواعيد التقديم، مشيرًا إلى أن موعد التقديم سيكون كالتالي:

- سيتم فتح باب القبول لحاملي شهادة الثانوية العامة والأزهرية للعام الماضي 2023 ابتداءً من 21 يوليو 2024 وحتي 15 أغسطس المقبل.

- فيما يتعلق بحاملي شهادة الثانوية 2024 وطلبة الدور الثاني، وحاملي شهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية، ومدارس المتفوقين، فسيتم فتح باب القبول لهم بدءًا من الأول من أغسطس وحتى 29 أغسطس المقبل ولمدة 29 يومًا.

مع مراعاة تقديم حاملي شهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية، ومدارس المتفوقين، أصل شهادة المعادلة الصادرة عن مكتب تنسيق القبول بالجامعات المصرية.

- وسيبدأ التقديم لحاملي درجة الليسانس من كلية الحقوق ذكور وإناث وبكالوريوس التربية الرياضية إناث، وللحاصلين على المؤهلات الجامعية بكالوريوس وليسانس وماجستير ودكتوراه في التخصصات التي تمثل احتياج لقطاعات الوزارة فقط لعام 2024، من الاول من أغسطس وحتى 12 سبتمبر النقبل ولمدة 43 يوما فضلًا عن حاملي شهادات كليات الحقوق ذكور وإناث، وبكالوريوس التربية الرياضية إناث للعام الحالي «2024 »، والحاصلين على المؤهلات الجامعية من بكالوريوس وليسانس وماجستير ودكتوراه.

ولفت «أبوالمكارم» إلى أنه لأول مرة سيكون التقديم للالتحاق للجميع من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت.

رابط التقديم في كلية الشرطة 2024رابط التقديم للالتحاق بكلية الشرطة 2024

ويمكن التقديم للالتحاق بكلية الشرطة عبر موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت، من خلال الضغط على الرابط التالي: من هنــــــــــا.

شروط التقديم للالتحاق بكلية الشرطة 2024

وأما عن شروط الالتحاق بكلية الشرطة 2024، فأوضحها رئيس أكاديمية الشرطة، كالتالي:

أولا: بالنسبة للحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها والثانوية الأزهرية

1) لابد أن يكون مصري الجنسية ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنيس.

2) أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة.

3) ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحريات في جريمة مخلة للشرف أو الأمانة، أو موجود على قوئم الإرهاب.

4) ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو قرار تأديبي نهائي.

5) أن يكون مستوفيًا لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن.

6) ألا يقل طول قامة المتقدم عن 170 سم.

7) ألا يزيد سنه في أول أكتوبر القادم على 22 سنة ميلادية، فضلًا عن ضرورة استكماله شروط اللياقة الصحية والنفسية.

8) أن يجتاز بنجاح الكشف الطبي المتقدم، واختبارات اللياقة البدنية المقررة.

9) ألا يكون متزوجًا أثناء قيده بالأكاديمية.

ثانيا: بالنسبة للحاصلين على المؤهلات الجامعية

1) يجب ألا يقل طول القامة عن 165 سم للذكور، و170 سم للإناث.

2) ألا تقل درجة الإبصار عن النصف في كل من العينين، ويصرح الكشف بنظارة.

3) ألا يحصل المتقدم على نسبة أقل من 40% من مجموع الدرجات المقررة لاختبار اللياقة البدنية.

4) أن يجتاز بنجاح الكشف الطبي المتقدم الذي تجريه اللجنة الطبية المختصة.

5) ألا يكون قد مضى على حصوله على المؤهل الجامعي أكثر من عامين ميلاديين.

6) ألا يزيد السن وقت التقدم للالتحاق بالقسم على 28 عامًا للحاصلين على البكالوريوس أو الليسانس أو ما يعادلهما 30 سنة للحاصلين على درجة الماجستير و35 سنة للدكتوراه أو ما يعادلها.

الخطوات والأوراق المطلوبة للالتحاق بكلية الشرطة 2024

- ويخضع الطالب للاختبارات «المقاس - القوام - الطبي والنفسي - الرياضي - القدرات - السمات الشخصية - الهيئة - الكشف الطبي المتقدم».

- ويخضع الطالب لاختبار مقاس الطول، فضلًا عن اختبار القوام «الوزن المثالي = طول الطالب - 90»، ثم الكشف الطبي بمعرفة قطاع الخدمات الطبية «العظام - الرمد - الباطنة - الجراحة - الأسنان-.. .إلخ».

وأوضح أن الطالب يخضع للاختبار النفسي بمعرفة اللجان المختصة بقطاع الخدمات الطبية «يشرف عليه أطباء نفسيون»، كما يخضع للاختبار الرياضي «اجتياز قفزة الثقة وبعض الاختبارات المهارية كالجري والوثب والبطن والعقلة، والسباحة».

- ويخضع لاختبار القدرات الذي يشمل مجموعة من المعلومات العامة: «ثقافية - تاريخية - اجتماعية - أمنية»، ثم اختبار السمات لقياس الشخصية وتوافر السمات المطلوبة في طالب الكلية، بينما يخضع الطالب لكشف الهيئة، عن طريق مناظرة الطلبة والتيقن من توافر الشروط المطلوبة وترتيب الطلاب حسب المجموع، وذلك قبل أن يخضع للكشف الطبي المتقدم، وهو عبارة عن مجموعة من الكشوف المتقدمة «رسم مخ - مقياس سمع - موجات صوتية بطن- موجات صوتية قلب - معمل «تحاليل مخدرات وفيروسات».

موعد إجراء اختبارات الالتحاق بكلية الشرطة 2024

والجدير بالذكر أن الاختبارات تعقد بالدخول من خلال البوابة رقم 5 بالأكاديمية اعتبارًا من الساعة 6 صباحًا، مؤكدًا أنه لابد من ارتداء الكمامة، حيث لن يسمح بالدخول من البوابة وإلى مقار لجان قبول الطلبات لمن لا يرتدي الكمامة، أو من يعاني من ارتفاع في درجات الحرارة، مشددًا على مراعاة التباعد بين الطلبة، وتعقيم المنشآت التي يتردد عليها الطلبة ووضع معقمات ومطهرات في الطرقات.

ووفرت الوزارة خطا ساخنا للرد على استفسارات المتقدمين على رقم «0224109102».

اقرأ أيضاًوزير الداخلية يصدق على قبول دفعة جديدة للالتحاق بـ كلية الشرطة 2024 (فيديو)

رابط وشروط التقديم في كلية الشرطة 2024

التخصصات المطلوبة للالتحاق بكلية الشرطة قسم الضباط المتخصصين 2024

مقالات مشابهة

  • رابط التقديم في كلية الشرطة 2024
  • شروط التقديم في كلية الشرطة قسم الضباط المتخصصين 2024
  • كل ما تريد معرفته عن التقديم في كلية الشرطة 2024
  • موعد تقديم كلية الشرطة.. تعرف على اختبارات الالتحاق والشروط
  • الداخلية تحدد موعد فتح باب التقديم لمعهد إعداد مفوضي الشرطة وتعلن الشروط
  • الداخلية تحدد موعد فتح باب التقديم لمعهد إعداد مفوضي الشرطة وتعلن الشروط – عاجل
  • موعد التقديم في كلية الشرطة 2024.. تعرف على التخصصات المطلوبة
  • شروط التقديم في كلية الشرطة 2024.. للذكور والإناث
  • صحة الدقهلية تعلن موعد التقديم لمدارس التمريض وشروط الالتحاق
  • رابط التقديم في كلية الشرطة 2024.. الخطوات والأوراق المطلوبة