لبنان ٢٤:
2024-09-17@01:03:50 GMT

عبدالله زار وزير المالية.. ماذا تناول اللقاء؟

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

عبدالله زار وزير المالية.. ماذا تناول اللقاء؟

زار رئيس لجنة الصحة النيابية عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب بلال عبدالله، وزير المالية في حكومة تصريف الاعمال يوسف خليل، وعقدا لقاء في حضور المدير العام للوزارة جورج معراوي.     وتم البحث خلال اللقاء، في مستحقات المستشفيات والاطباء وفواتير غسيل الكلى، وموازنة وزارة الصحة العامة والصناديق الضامنة المدنية والعسكرية كافة، وأهمية تأمين الاعتمادات اللازمة لتعويض المواطنين انكشاف امنهم الصحي، حيث إقترح النائب عبدالله "إقرار صيغة السلف الشهرية للمستشفيات، من ضمن السقف المالي المقرر في المراسيم المرعية الاجراء والذي وافق عليه وزير الصحة الدكتور فراس ابيض وشجعه، واتفق على بذل كل الجهود للمضي في هذه الخطوة.



وأبلغ الوزير خليل النائب عبدالله، انه "وقع اعتمادات وحوالات البلديات واتحاداتها على امل أن يتم البدء بالتوزيع خلال ايام".

كما تم تداول الاوضاع المالية بشكل عام، ومدى انعكاس الازمة على الامن الصحي والاجتماعي للمواطنين.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث للجسم عند تناول الزبادي يوميًا؟.. «هيظبط الضغط والسكر»

بعض الأشخاص مصابون بأمراض مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكر، وللحفاظ على توازن الجسم وتحسين الصحة، يتطلب عليهم الاهتمام بالوجبات الغذائية اليومية، ويعتبر الزبادي من أهم الأطعمة التي تساعد في ضبط مستوى السكر وضغط الدم في الجسم، للمرضى والأصحاء على حد سواء، فهو ليس مجرد وجبة خفيفة لذيذة، بل يحتوي على العديد من الفوائد التي تساعد في الحفاظ على الصحة العامة.

أهمية الزبادي لمرضى السكر

تناول الزبادي يوميًا ضروري لمرضى السكري، إذ يُعد مصدرًا غنيًا بالبروتين، الذي يلعب دورًا مهمًا في إبطاء عملية الهضم وامتصاص السكريات، ما يساعد في الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم، بحسب الدكتور محمد الحوفي أستاذ علوم التغذية بجامعة عين شمس، في حديثه لـ«الوطن».

يحتوي الزبادي على البروبيوتيك، وهي بكتيريا نافعة تسهم في تحسين صحة الأمعاء، قد تحسن هذه البكتيريا حساسية الجسم للأنسولين، مما يجعل التحكم في مستويات السكر في الدم أكثر سهولة، يقول «الحوفي»: «لزبادي مهم لمرضى السكر، ولكن مهم اختيار الزبادي بعناية، ويفضل أن يكون طبيعي، غير محلى، وقليل الدسم».

يدعم صحة القلب وينظم ضغط الدم

الزبادي غني بعنصرين مهمين  الكالسيوم والبوتاسيوم، اللذان يلعبان دورًا أساسيًا في تنظيم ضغط الدم، ويساعد البوتاسيوم في التخلص من الصوديوم الزائد في الجسم عبر الكلى، مما يؤدي إلى خفض ضغط الدم، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الزبادي على دهون صحية، وخاصةً الزبادي قليل الدسم، الذي يساهم في تعزيز صحة القلب.

تعزيز التحكم في الوزن

تناول الزبادي بانتظام يعزز الشعور بالشبع لفترات أطول، مما يقلل من الرغبة في تناول وجبات غير صحية بين الوجبات الرئيسية، والحفاظ على وزن صحي يُعد أمرًا ضروريًا للتحكم في مستويات السكر وضغط الدم، كما أن إضافة الفواكه أو المكسرات إلى الزبادي يزيد من محتواه من الألياف والبروتين، مما يدعم الشعور بالشبع ويقلل من الإفراط في الأكل، بحسب الدكتور محمد الحوفي.

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول ماء الأرز؟.. لن تصدق النتائج
  • وزيرا المالية والصحة يناقشان توفير جلسات غسيل كلوي احتياطية لمدة عام
  • وزير المالية: فرص كبيرة لتعميق التعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • وزير المالية: نتطلع إلى زيادة استثمارات دول الاتحاد الأوروبي في مصر
  • «مدبولي» يلتقي وزير المالية السعودي.. ويؤكد تطلع مصر لعقد المزيد من الشراكات الاستثمارية
  • مدبولي يلتقي وزير المالية السعودي لبحث عدد من ملفات الشراكة
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير المالية السعودي لبحث عدد من ملفات الشراكة
  • ماذا يحدث في جسمك عند الإفراط في تناول المنبهات؟.. أضرار كارثية
  • ماذا يحدث للجسم عند تناول الزبادي يوميًا؟.. «هيظبط الضغط والسكر»
  • ماذا يحدث عند أكل حلاوة المولد؟.. زيادة وزن وأمراض ومشكلات صحية