عقد المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً موسعاً لمتابعة الموقف التنفيذى لأعمال مشروعات المرحلة الأولى لمبادرة "حياة كريمة" بمدينتي إسنا وأرمنت، وذلك بحضور الدكتور هشام أبو زيد نائب محافظ الأقصر.

وأكد محافظ الأقصر، على اهتمام مختلف أجهزة الدولة بمتابعة معدلات تنفيذ مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وما يتحقق بها من نسب إنجاز على أرض الواقع؛ تمهيدًا للبدء في تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من المبادرة، وذلك بالنظر لما يمثله تنفيذ مشروعاتها في مختلف القطاعات من دور مهم في رفع مستوى معيشة المواطنين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في إطار رؤية مصر 2030، وهو ما تحرص الدولة على تحقيقه.

ومن جانبه، أوضح المهندس حسني منصور، رئيس الإدارة المركزية للجهاز المركزي للتعمير منطقة البحر الأحمر، أن المشروعات المنفذة من قبل الجهاز المركزى للتعمير 157 مشروعا، تتضمن مجمعات خدمات المواطنين، ومجمعات زراعية، ومراكز شباب، ونقاط إطفاء وإسعاف، وإنشاء وتطوير الوحدات الاجتماعية، وإنشاء مركز تنمية أسرة، وإنشاء مركز تأهيل، وتوصيل شبكات الكهرباء.
كما نوه إلى ما تتضمنه المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، من مشروعات سيتم تنفيذها على مستوى مركزي القرنة والبياضية.

وشهد الاجتماع عرض تفصيلي للمشروعات الجاري تنفيذها بالبر الغربي ومنها تطوير كورنيش النيل بالبر الغربي وإنشاء ممر زجاجي وعدد 2 مرسى عائم ومشايات معدنية لتطوير مرسى معديات الأهالي واللانشات بكورنيش البر الغربي، وإنشاء جراج للحافلات السياحية واخر للدواب ملحقا بالكورنيش الجديد ضمن خطة تطوير كورنيش البر الغربي، وإنشاء طريق يربط بين كورنيش البر الغربي والمرسى السياحي القديم ، وأعمال القطاع الجنوبي لكورنيش البر الغربي.

وحضر الإجتماع كلا من محمد عبدالفتاح آدم، سكرتير عام محافظة الأقصر، والعميد عمرو حسن رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، وصلاح برعي مساعد رئيس الجهاز المركزي للتعمير للشئون المالية، والمهندس هانى طايع ،مدير عام جهاز التعمير لمنطقة الأقصر، والمهندس أسعد مصطفى منسق جهاز تعمير البحر الأحمر لمبادرة حياة كريمة، والمهندس محمود صادق منسق مؤسسة حياة كريمة بالأقصر، وياسر جاد مسئول الخطة الاستثمارية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مشروعات حياة كريمة الأقصر محافظ الأقصر مشروعات البر الغربی حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

تنفيذ إزالة لـ 9 حالات بمركز ومدينة فايد بالإسماعيلية ضمن المرحلة الأولى من الموجة 23

 

تابع اللواء طيار أركان أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، أعمال المرحلة الأولى من الموجة ٢٣ لحملة إزالة التعديات، والتي يتم تنفيذها في الفترة من يوم ٦ حتى ٢٦ يوليو ٢٠٢٤، وذلك تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، وبالتنسيق مع وزارات التنمية المحلية والداخلية والدفاع والزراعة والري ومحافظة الإسماعيلية وجهات الولاية

 

حيث شهد اليوم الإثنين، تنفيذ ٩ حالات تعدٍّ ضمن المرحلة الأولى من الموجة ٢٣، والتي نُفذت بنطاق مركز ومدينة فايد، تحت إشراف السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية وبحضور رئيس مركز ومدينة فايد وقوات إنفاذ القانون.

وكانت الإزالات عبارة عن ٩ حالات تعدٍّ بالبناء على أراضي أملاك خاصة على مساحة ٢٢٨٢م، عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة البناء وغير مأهولة بالسكان.

ووجَّه محافظ الإسماعيلية رؤساء المراكز والمدن بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني للإزالات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجددًا على الأراضي المُستردة، والتنسيق التام بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة ووفقًا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

مشددًا على التعامل الفوري حيال أي حالات تعدٍّ جديدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذلك الحفاظ على الأراضي المستردة ومنع التعدي عليها وعلى الأراضي الزراعية من جديد.

وتأتي  تلك  الإجراءات تنفيذًا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة التصدي بكل حزم لكافة أشكال التعديات على

ومن الجدير ذكره، أن الموجة ٢٣ لحملة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة يتم تنفيذها على ثلاث مراحل، حيث يجري تنفيذ المرحلة الأولى في الفترة من ٦ حتى ٢٦ يوليو الجاري، تليها المرحلة الثانية من ٣ إلى ٢٣ أغسطس، وتختتم بالمرحلة الثالثة في الفترة من ٣١ أغسطس حتى ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ إزالة لـ 9 حالات بمركز ومدينة فايد بالإسماعيلية ضمن المرحلة الأولى من الموجة 23
  • محافظ الأقصر يستقبل وفد بيت العائلة المصرية
  • محافظ الأقصر يستقبل وفدا من مستشفى شفاء الأورمان
  • محافظ الأقصر يستقبل وفدا من المنطقه الأزهرية
  • محافظ الأقصر يستقبل وفد المنطقة الازهرية
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال رفع الإشغالات بمدينة طوخ
  • محافظ الأقصر يناقش آخر مستجدات توصيل مشروعات الغاز
  • مكافحة الإدمان: توجيهات من القيادة السياسية بتنفيذ برامج توعوية بالمناطق المطورة بديلة العشوائيات
  • ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".. محافظ المنيا يتفقد إنشاءات مجمع خدمات "قرية ميانة"
  • محافظ الغربية يبحث مع مسؤولي الشركة الوطنية للمقاولات العامة الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية