كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الحكومة الجديدة الأول اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي في العاصمة الإدارية.

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد: «إن الدكتور مصطفى مدبولي تناول اليوم مجموعة كبيرة من التكليفات الموجهة للحكومة خلال الفترة المقبلة، وتم توضيح آلية العمل الجماعي بين الوزراء لحل العديد من الأمور».

وحول وقف خطة قطع الكهرباء، قال الحمصاني: سنتوقف عن تخفيف الأحمال خلال الأسبوع الثالث من الشهر الجاري، وما حدث اليوم هو أنه كانت هناك حاجة من قبل وزارة الكهرباء لمعرفة حجم الاستهلاك الحقيقي من الوقود في ظل درجات الحرارة الحالية، ووقف الانقطاع الذي حدث اليوم هو أمر تجريبي.

واختتم متحدث الحكومة حديثه: سعر الدولار ارتفع أمام الجنيه المصري خلال الفترة الحالية، الأمر الذي ينعكس على مصانع إنتاج الدواء في الأسواق، حيث تتم الزيادة بشكل تدريجي، ويتم العمل بشكل مستمر لوضع ضوابط فعالة حفاظًا على المواطنين.

وأوضح المستشار محمد الحمصاني، أنه سيكون هناك متابعة شهرية لملفات الصحة والتعليم والكهرباء وضبط أسعار السلع الأساسية في الأسواق، فضلا عن التواصل مع وسائل الإعلام وتوضيح الأمور المهمة للمواطنين.

وتابع متحدث الحكومة: سنستمر في إتاحة المزيد من السلع وضبط الأسعار في الأسواق وتوفيرها بشكل كبير للمواطنين، وتوفير مخزون استراتيجي لبعض السلع الأساسية، إلى جانب خفض أسعار بعض السلع.

وأردف المتحدث باسم مجلس الوزراء: «كل وزير من الوزراء يقوم بمراجعة الخطط المتبعة وأولويات الحكومة في إطار وزارته، وخلال الفترة المقبلة، ستكون هناك حلول مبتكرة لملفات كل وزارة».

اقرأ أيضاًمدبولي: حل مشكلة نقص الأدوية بالسوق المصري خلال أسابيع قليلة

مدبولي: الزيادة السكانية نقطة ضعف وتتسبب في نقص الموارد الطبيعية

«مدبولي» يكشف عن موقف تعيين 30 ألف معلم بعد تغيير الوزير

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة الدكتور مصطفى مدبولي السلع الأساسية المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني تخفيف الأحمال قطع الكهرباء مجلس الوزراء وقف خطة قطع الكهرباء

إقرأ أيضاً:

مدبولي يستعرض مع وزير الكهرباء موقف مشروع الربط الكهربائي مع السعودية

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، مع المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أهم مستجدات عمل الوزارة مؤخرًا، وموقف مشروع الربط الكهربائي بين مصر والمملكة العربية السعودية.

وقدم وزير الكهرباء والطاقة المتجددة- خلال الاجتماع- تقريرًا شفهيًا حول نتائج زيارته مع وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي، إلى المملكة العربية السعودية، واللقاء المُثمر الذي جمعهما بوزير الطاقة في المملكة الأمير عبد العزيز بن سلمان، وأسفر عن عدد من التوافقات بين الجانبين المصري والسعودي.

وأوضح المهندس محمود عصمت، أن اللقاء مع وزير الطاقة السعودي شهد بحث أوجه التعاون بين مصر والمملكة في مجال الكهرباء وبخاصة مشروع الربط الكهربائي، حيث تم التوافق على عددٍ من الترتيبات المشتركة لدعم هذا المشروع وتقديم ما يلزم لدفع العمل به بُغية الانتهاء من التنفيذ قبل الصيف المقبل، مع تشكيل لجان مشتركة للتواصل والمتابعة الأسبوعية، فضلاً عن زيادة الاستثمارات الخاصة في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، ونقل وتبادل الخبرات الفنية والتقنيات الحديثة في مجالات توليد ونقل وتوزيع الكهرباء.

كما تطرق وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى موقف المشروعات الجاري تنفيذها في مجال الطاقة المتجددة، سواء الطاقة الشمسية، أو طاقة الرياح، الرامية لإضافة قدرات جديدة على الشبكة الكهربائية، مشيراً في هذا الصدد إلى العديد من الشراكات التي عقدتها الوزارة مع شركاء وطنيين وعالميين للتوسع في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، من منطلق خطة الدولة لزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة خلال المرحلة المقبلة.

وتناول المهندس محمود عصمت أيضًا، خلال الاجتماع، موقف خطة عمل الوزارة لضمان استدامة واستقرار التغذية الكهربائية على مستوى الجمهورية، وخفض الفاقد، لافتاً إلى ارتفاع الاستهلاك اليومي من الكهرباء، في ظل ارتفاع درجات الحرارة، مشيراً إلى أنه بلغ نحو 38 جيجا بالأمس، وهو الرقم الذي يفرض جهوداً مضاعفة لتحسين جودة واستقرار الخدمة.

اقرأ أيضاًالوزراء يستعرض أهمية أنظمة الإنذار المبكر ودورها في الاستجابة لمخاطر التغيُّرات المناخية

نواب يطالبون بتفعيل الوحدة الدائمة لدعم ريادة الأعمال بمجلس الوزراء

رئيس الوزراء الإسرائيلي يتوجه إلى واشنطن لإلقاء كلمة أمام الكونجرس

مقالات مشابهة

  • عاجل| رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول عددا من ملفات العمل
  • مدبولي يستعرض مع وزير الكهرباء موقف مشروع الربط الكهربائي مع السعودية
  • عاجل| مدبولي يستعرض مع وزير الكهرباء مستجدات عمل الوزارة وموقف مشروع الربط مع السعودية
  • نقيب الفلاحين: رفع سعر الأسمدة 30% سينعش الأسواق.. والفلاح سيتقبل الزيادة
  • "غرفة الدواء" تكشف بشرى عن انتهاء أزمة الأدوية الناقصة بالأسواق (فيديو)
  • القاهرة الإخبارية: قرار "بايدن" بالتنحي عن سباق الانتخابات الرئاسية مهد له بشكل كبير (فيديو)
  • مجلس محافظة كربلاء يطالب الحكومة بتوفير الكهرباء لجميع احياء المحافظة
  • أحمد موسى يعرض كلمة وكيل مجلس النواب في جلسة منح الثقة لحكومة مدبولي (فيديو)
  • متحدث الكهرباء للمصريين: تخفيف الأحمال المبرمج انتهى بداية من اليوم وحتى نهاية الصيف
  • برلماني: وزراء مدبولي حكومة تحديات.. وتفاؤل بتحركها ونشاطها (فيديو)