استقبل  وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في المكتبة الوطنية-الصنائع، الدكتور النائب حيدر ناصر وتداولا شؤونا عامة تهم مدينة طرابلس ومنطقة جبل محسن تحديدا.
 وفي وقت لاحق التقى  وزير الثقافة النائب السابق المحامي غسان مخيبر وبحث معه شؤونًا عامة، ومنها ما هو مرتبط بالكونسرفتوار الوطني حيث تم الإتفاق على تنظيم فعاليتين لجمعية LeBAM في كل من بيروت ومدينة طرابلس لمناسبة اعلان "طرابلس عاصمة الثقافة في لبنان".

(الوكالة الوطنية)
 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

المرتضى: نواجه اسرائيل لأنها سرطان جرى زرعه في منطقتنا ليعيث فيها فساداً

شدد وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى على أن "لبنان الوحدة مع التنوّع يمثّل نموذجاً بهيّاً ورسالة لها جمعاء وهذا ما يجعله نقيضاً لاسرائيل العنصرية"، وأضاف: "لهذا السبب، سعت إسرائيل ومن وراءها الى القضاء على الصيغة اللبنانية التي تعرّيها من المقومات الاخلاقية المبررة لوجودها ككيان تشريدي تدميري من لون واحد وعرق واحد ولغة واحدة".   كلام المرتضى جاء خلال حضوره ورعايته اليوم العلمي السادس والعشرين لرابطة اطباء الأسنان في الضاحية الجنوبية في فندق لانكاستر - الحازمية، وحضور النائب أيوب حميد  ونقيب أطباء الأسنان في الشمال الدكتور ناظم الحفار وعدد من الأطباء الأسنان وأصحاب مختبرات الأسنان وعدد من عمداء الكليات طب الاسنان.  
وفي سياق كلامه، قال المرتضى: "يجب علينا جميعا أن نعمل على حماية هذا التنوع من خلال حفظ كل منا للآخر في مقدساته ووجوده ودوره الفاعل هذا واجبنا نحن المسلمون بأن نخفظ المسيحي ونطمئنه لا سيما وان الوجود المسيحي مستهدف اسرائيلياً لأن بالقضاء عليه في لبنان تكون اسرائيل قد قضت على الاتوع الذي يفضحها".   وتابع: "نواجه اسرائيل لأنها سرطان جرى زرعه في منطقتنا ليعيث فيها فساداً ولأنها تستهدف الصيغة اللبنانية وتعمل على القضاء على وطننا النموذج لايمانها بأن لا رسوخ لها في منطقتنا مع وجود لبنان المتنوع المزدهر".

وأكد وزير الثقافة أنّ "حل الدولتين لم يعد ممكنا لان العدو لا يريده وقد أعلن الكنيست منذ يومين عن ما يضمره من رفض كما أن الأرض التي ستقام عليها الدولة الفلسطينية تقطعت اوصالها بالمستوطنات المستحدثة التي تستنبت كالفطريات"، وأضاف: "الحل ليس بالدولتين بل بالعودتين أي بعودة المستوطنين الصهاينة الى البلاد التي قدموا منها  وعودة الفلسطينيين إلى بلدهم فلسطين ليعيشوا فيها عيشاً واحداً يهوداً ومسلمين ومسيحيين".

وختم: "كيان الشر المزروع في منطقتنا لا يمكن مواجهته الاّ بالمقاومة لا العسكرية فقط وانما ايضاً بالوعي والوحدة وبالمواجهة الثقافية والاعلامية".      

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يجتمع مع ممثلي جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لمتابعة تنفيذ عدد من المشاريع الإنشائية بالوزارة
  • «الطرابلسي» يتابع الأداء الأمني بمديريات طرابلس
  • “اللافي” يشارك في ملتقى الإرادة الوطنية للتغيير بطرابلس
  • «اللافي» يشارك في فعاليات ملتقى الإرادة الوطنية للتغيير
  • الحراك المدني في الشمال كرّم وزير الثقافة المرتضى: لا شيء يسمو على صمود الجنوبيين وبطولاتهم
  • وزير الثقافة يجتمع ووزير الشباب والرياضة لبحث أطر التعاون المشترك
  • التطورات الثقافية في المنطقة الشرقية.. استثمار في التراث وتعزيز للهوية الوطنية
  • «الدبيبة» يفتتح فعاليات مهرجان «أيام الصيف 2024» بطرابلس
  • حبس قيادي تابع لمليشيا الكاني لارتكابه جرائم قتل لمواطنين بترهونة
  • المرتضى: نواجه اسرائيل لأنها سرطان جرى زرعه في منطقتنا ليعيث فيها فساداً