كارثة طبيعة ضربت مدينة هيوستن في ولاية تكساس الأمريكية تسببت في انقطاع الكهرباء عن مليون منزل، ما جعل ملايين السكان يعيشون في ظلام دامس، وذبك بعد ساعاتٍ من وصول إعصار استوائي يدعى «بيريل»، إلى ساحل ولاية تكساس الأمريكي.

وتسبب الإعصار في هطول أمطارٍ غزيرةٍ وهبوب رياحٍ قويةٍ، أصابت ملايين السكان بحالة من الهلع والخوف، وذلك وفقًا لما نقله موقع «سكاي نيوز» عن مركز «سنتر بوينت إنيرجي» في مدينة هيوستن الأمريكية.

وحذّرت مدينة هيوستن من الإعصار الاستوائي، خصوصًا مع ارتفاع المياه التي أدت إلى إغلاق الشوارع في أنحاء المدينة، وهناك احتمالات بفيضانات واسعة بساحل الولاية الأمريكية.

هيئة الأرصاد الجوية الوطنية توقّعت زيادة قوة الإعصار الاستوائي «بيريل»، اليوم، ويتجه ناحية الشمال الشرقي، بعدما خلق دمارًا واسعًا بعدة مناطق في المكسيك والبحر الكاريبي.

إلغاء ألف رحلة جوية

وألغي أكثر من ألف رحلة جوية، بمطار هيوستن بسبب سوء الأحوال الجوية واستمرار الاعصار، خاصة بعد وصول إلى الشواطئ.

زيادة الرياح المدمرة الناتجة عن الإعصار الاستوائي

ومن المتوقع أن تزداد الرياح المدمرة الناتجة عن الإعصار الاستوائي، بالقرب من ولاية «لويزيانا» الأمريكية، إضافة إلى تحرك العاصفة ناحية بعد وصولها إلى اليابسة، وسيتحرك للداخل بشكل كبير، وفقا لما ذكره جاك بيفين، كبير المتخصصين في الأعاصير بمركز الأعاصير الوطني.

فيديوهات توثق الإعصار الاستوائي

وانتشر عبر منصّة التواصل الاجتماعي «إكس»، مقاطع فيديو تُوثّق الإعصار الاستوائي «بيريل»، تظهر فيها اليابسة تتحول إلى سيول تغزو الولاية الأمريكية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاعصار الاستوائي اعصار بيريل بيريل إعصار الإعصار أمريكيا

إقرأ أيضاً:

حصيلة إعصار هيلين في أميركا ترتفع إلى 200

سرايا - قضى 200 شخص على الأقل حتفهم جراء الإعصار هيلين الذي اجتاح ولايات عدة في جنوب شرقي الولايات المتحدة وتسبب في دمار واسع، خصوصاً في كارولاينا الشمالية، حيث قضى أكثر من نصف الضحايا، بحسب ما أفادت مصادر رسمية أميركية، الخميس.

وأظهر تعداد لـ«وكالة الصحافة الفرنسية» استناداً إلى أرقام رسمية، تسجيل وفاة مائتي شخص في ولايات كارولاينا الشمالية والجنوبية، جورجيا، فلوريدا، تينيسي وفيرجينيا، ما يجعل من هيلين ثاني أكثر إعصار حصداً للأرواح في البرّ الرئيسي الأميركي خلال أكثر من نصف قرن، بعد الإعصار كاترينا عام 2005.


مقالات مشابهة

  • تحسبًا للعاصفة "ميلتون".. إعلان حالة الطوارئ بولاية فلوريدا الأمريكية
  • تحسبًا للعاصفة "ميلتون".. إعلان حالة الطوارئ بولاية فلوريدا الأمريكية - عاجل
  • ولاية فلوريدا الأمريكية تعلن حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة “ميلتون”
  • إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة “ميلتون”
  • بعد أسبوع من إعصار هيلين: آلاف السكان في آشفيل يعانون من نقص المياه والخدمات الأساسية
  • القنصل المصري في هيوستن يلتقي بحاكم ولاية تكساس
  • تحذيرات من تعرض فلوريدا الأميركية لإعصار جديد
  • تغير المناخ يتصدر عناوين الحملة الانتخابية للرئاسيات الأمريكية بسبب إعصار هيلين
  • حصيلة إعصار هيلين في أميركا ترتفع إلى 200
  • 215 شخصًا حصيلة قتلى إعصار هيلين بأمريكا