رأس الخيمة في 7 أغسطس / وام / اطلع معالي الشيخ عبدالملك بن كايد القاسمي المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة على الخطة الاستراتيجية لمنطاد الإمارات للموسم المقبل 2024 والتي تتضمن إطلاق "منطاد العرب" الذي سوف يحلق في جميع أقطار الوطن العربي وعدد من دول الشرق الأوسط والعالم متبوعا بالنسخة الأولى من مهرجان وكأس منطاد العرب احتفاء بدخول منطاد الإمارات عقده العشرين.

جاء ذلك خلال استقبال معالي الشيخ عبدالملك بن كايد القاسمي في مجلسه بمنطقة الزهراء في رأس الخيمة الطاقم الفني والإداري لمنطاد الإمارات برئاسة الكابتن طيار عبدالعزيز ناصر المنصوري الذي اطلع معاليه على بدء العد التنازلي لإطلاق "منطاد العرب" أولى المناطيد العربية لطاقم منطاد الإمارات والتي يتم تصنيعها في المملكة المتحدة بإشراف مباشر من معالي أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وأشاد معالي الشيخ عبدالملك بن كايد القاسمي بجهود شباب منطاد الإمارات منذ تأسيسه في العام 2004 من خلال إطلاق مبادرة الجولة العالمية لمنطاد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" تحت شعار (لن ينساك العالم يا زايد) والذي حلق وشارك في مختلف مهرجانات دول العالم ليصبح منذ تأسيسه القوة الناعمة للدول العربية كافة، كونه أول كادر فني إماراتي وعربي محترف في هذا المجال الإعلامي والتسويقي يجوب دول العالم وبقيادة إماراتية محترفة، وعلى دراية ومهارة فنية كبيرة في إيصال رسالة القيادة والشعوب العربية إلى جميع دول العالم، التي يحلق في ربوع دولها ويشارك شعوبها أفراحهم الوطنية والثقافية كافة على مدار العام.

وتم خلال اللقاء عرض فليم وثائقي حول مسيرة منطاد الامارات والتي تضمنت التحليق والطيران من وسط مدينة الضباب لندن ومتوجا بالطيران فوق الحرم النبوي الشريف بالمدينة المنورة ومرورا بصحاري كلهاري في ناميبيا وبكفاءة مميزة بالطيران فوق برلمان الكومنولث في المدينة الاسترالية كانبرا والعواصم الأوروبية ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية.

مصطفى بدر الدين/ عبدالوهاب النعيمى

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بمطار القاهرة

استقبل  الرئيس عبد الفتاح السيسي  بمطار القاهرة الدولي  صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الشقيقة.

وتلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالاً هاتفيًا، اليوم الخميس، من نظيره الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، أكد الرئيسان خلاله حرصهما على دفع مسيرة التعاون بين البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بما يتفق مع الروابط الوثيقة بين الشعبين الشقيقين، ويحقق تطلعاتهما ومصالحهما المشتركة.

حرص الرئيس على تأكيد دعم مصر لرئاسة موريتانيا الحالية للاتحاد الأفريقي، بما يحقق أهداف شعوب القارة في الاستقرار والتنمية.

أوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاتصال تناول كذلك التطورات الإقليمية، سواء فيما يتعلق بالأوضاع في الشرق الأوسط، وكذا على صعيد عدد من القضايا من بينها الجهود الجارية لدعم مسار الحل الليبي - الليبي، وحرص الدولتين على الحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا الشقيقة واستعادة الأمن والاستقرار بها.

مقالات مشابهة

  • أحمد العوضي يبدأ تصوير مسلسل «فهد البطل» للموسم الرمضاني نوفمبر المقبل
  • الشئون العربية بالصحفيين تستضيف سفير عمان الأربعاء المقبل
  • محمد بن زايد خلال لقائه الرئيس الصربي: الإمارات داعمة للسلام في منطقة البلقان
  • عبدالله آل حامد: تحية لمعلمنا الشيخ محمد بن زايد ولكل معلمي الإمارات
  • الرئيس ميقاتي اتصل برئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لشكره على وقوفه الدائم الى جانب لبنان
  • خالد حماد: فيلم «معالي الوزير» أصعب عمل قدمت به موسيقى تصويرية
  • عمر العلماء: تطوير الحلول المستقبلية أساس تقدم الإمارات ونهضتها
  • سلة الأهلي يستعد للموسم الجديد بمعسكر في الكويت
  • “إمباور” تعرض خبراتها على الدول المشاركة في القمة العالمية للاقتصاد الأخضر بدبي
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بمطار القاهرة