جرى الثلاثاء، في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت التوقيع على عقد تنفيذ مشروع منح عمليات جراحية مجانية في هيئة مستشفى ابن سيناء ومستشفى المكلا للأمومة والطفولة، وذلك بحضور محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي.

مشروع العمليات الجراحية المجانية تموله مؤسسة نهد التنموية، وتنفذه مؤسسة التنمية الصحية، وتقضي اتفاقية العقد تنفيذ مشروع منح عمليات جراحية في تخصصات الجراحة العامة والأنف والأذن والحنجرة والنساء والولادة وعددها 350 عملية جراحية منها 250 في هيئة ابن سيناء و100 عملية في مستشفى المكلا للأمومة والطفولة بكلفة إجمالية 37 مليون ريال، خلال الفترة من 10 يوليو حتى 30 نوفمبر 2024م.

وتهدف اتفاقية العقد إلى إيصال خدمات طبية مجانية لفئات المواطنين محدودي الدخل والمساهمة في تخفيف العبء عن المرضى المعسرين في تحمّل تكاليف المعاينة والفحوصات والأشعة والعمليات الجراحية، وتقديم خدمة الاستشارة الطبية والإرشاد الصحي للمستفيدين وتعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية والتطوع.

وأثنى مدير عام المخيمات بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور محمد طريح، بالتكافل الاجتماعي وحجم التدخلات والتعاون المشترك بين السلطة المحلية والمؤسسات الداعمة في حضرموت لخدمة الشرائح الأكثر احتياجًا في مختلف التخصصات، مؤكدًا أن حضرموت تعد الحاضنة للمخيمات الجراحية المجانية التي تساهم في التخفيف عن المعسرين في مختلف مناطق ساحل ووادي حضرموت، مشيرًا إلى مشاركته في عدد من المخيمات الخيرية مؤخرًا في الوادي والساحل.

وأعرب محافظ حضرموت عن شكره لتدخلات مؤسسة نهد التنموية ومؤسسة التنمية الصحية ومؤسسات المجتمع المدني في دعم القطاع الصحي للتخفيف عن المواطنين المعسرين، مشيدًا بجملة المخيمات في مختلف التخصصات التي تشهدها مختلف مدن المحافظة.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

“عبدالكريم” يبحث مع مدير جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي تعزيز التعاون المشترك

الوطن| رصد

شارك مدير إدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية الليبية نصر عبدالكريم، اليوم الخميس، في الاجتماع الذي عقده مدير جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي سعد بومطاري، مع القنصل العام لجمهورية مصر العربية محمد عرفة، بمقر الجهاز بمدينة بنغازي.

وناقش اللقاء تعزيز التعاون المشترك للاستفادة من التجارب الدولية للشركات المتخصصة في الزراعة.

ويذكر أنه تم التطرق خلال اللقاء من قبل رئيس جهاز النهر الصناعي إلى التعريف بالمشروع، وتوضيح وشرح مراحل تنفيذ هذا المشروع الهام والمشاريع القائمة عليه.

الوسوم#وزارة الخارجية التعاون المشترك جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي ليبيا

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يعقد اجتماعًا لمتابعة تنفيذ مشروع التجلي الأعظم
  • الصوفي يطلع على سير تنفيذ مشروع طريق في بني العوام
  • أطول جسر في سرت.. حماد يتفقد موقع تنفيذ مشروع كوبر المشير
  • ضمن خطته للانتشار في المحافظات.. بنك عدن للتمويل الأصغر يفتتح فرعه الجديد في المكلا
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية بقرية كوم أشفين في قليوب ضمن مبادرة «أنت الحياة»
  • وزيرة الاتصالات: ماضون في إجراءات تنفيذ مشروع الرخصة الوطنية للهاتف النقال بتقنية الجيل الخامس
  • بيطري المنوفية تنظم قوافل علاجية مجانية في القرى
  • "مدن القابضة" تعلن توقيع اتفاقيات لتطوير مشروع "رأس الحكمة"
  • بحضور السيسي وبن زايد.. توقيع عقود «مصرية - إماراتية» لتنفيذ مشروع رأس الحكمة
  • “عبدالكريم” يبحث مع مدير جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي تعزيز التعاون المشترك