لجريدة عمان:
2024-07-23@12:45:39 GMT

تعيين 180 معلما ومعلمة بشمال الباطنة

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

تعيين 180 معلما ومعلمة بشمال الباطنة

أكملت المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة شمال الباطنة إجراءات تعيين 180 معلما ومعلمة في مختلف التخصصات ممن انطبقت عليهم أسس وضوابط التعيينات المعتمدة بوزارة التربية والتعليم.

وزار الدكتور وليد بن طالب الهاشمي المدير العام لجان استكمال إجراءات التعيين بمركز التدريب بصحار وتابع الإجراءات المتبعة والمقابلات الشخصية مُشيدا بحسن التنظيم، كما التقى بالمعلمين الجدد وحثهم على بذل الجهد والتحلي بالإخلاص والتفاني في العمل.

وقامت اللجنة المكلفة بمتابعة إجراءات التعيين باستقبال المعلمين والمعلمات الجدد ومتابعة استكمال الاستمارات الإدارية والأمنية الخاصة بالتوظيف، وإجراء المقابلات الفنية التي تتركّز على السمات الشخصية للمتقدّم، ومدى إلمامه ببعض الكفايات والمهارات الضرورية للقيام بمهام التدريس، وجاهزية المعلمين من النواحي الفنية والنفسية للالتحاق بسلك التدريس خلال العام الدراسي القادم.

وبلغ إجمالي المعلمين والمعلمات الجدد المعينين 180 معلما ومعلمة منهم 79 معلما و101معلمة من مختلف التخصصات، منها تخصص المهارات الموسيقية 19 معلما ومعلمة و13 معلما ومعلمة في تخصص مادة الأحياء، وفي مادة تقنية المعلومات بلغ العدد 6 معلمين، و64 معلما ومعلمة في تخصص مادة الرياضيات، و3 معلمين في تخصص الجغرافيا، وفي الفنون التشكيلية 3 معلمين، ومادة الفيزياء 11 معلما ومعلمة، و7 معلمين في تخصص الكيمياء، أما مادة اللغة الإنجليزية 28 معلما ومعلمة، وفي تخصص المجال الثاني 26 معلما ومعلمة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: معلما ومعلمة فی تخصص

إقرأ أيضاً:

3 منصات رقمية جديدة لتسهيل التسجيلات الجامعية

إستحدثت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ثلاث منصات رقمية جديدة لتسهيل عملية التسجيلات الجامعية لحاملي شهادة البكالوريا الجدد.

وتنطلق اليوم الثلاثاء، بداية من الساعة الثانية ظهرا، التسجيلات الجامعية الأولية للناجحين الجدد في شهادة البكالوريا.

وأطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بوابة رقمية تتضمن ثلاثة تطبيقات، لتسهيل عملية التسجيل الجامعي.

ناهيك عن اعتماد رموز الاستجابة السريعة كأداة لمرافقة حاملي شهادة البكالوريا خلال تسجيلاتهم الجامعية.

وكشف مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، المكلف بالإعلام الرقمي والمعلومة الإحصائية، عبد الجبار داودي، في تصريح للقناة الاذاعية الأولىـ أن البوابة الرقمية للتسجيل الجامعي تتضمن منصة “توجيهكم” ومنصة أخرى تساعد الطالب في اختيار الأحسن في التخصص، إضافة الى استحداث تطبيق ثالث وهو تطبيق تكوين المسار.

كما تم استحداث هذه السنة ما يعرف رمز الاستجابة السريعة لتسهيل الولوج الى مختلف المنصات أو التطبيقات أو القيام بعملية التسجيل.

كما تم اعتماد هذه السنة المعدل الموزون بالإضافة الى المعدل العام المتحصل عليه في شهادة البكالوريا. إضافة الى اعتماد تطبيق في الذكاء الاصطناعي وهو أداة لمساعدة الطالب في حسن الاختيار.

وقال داودي أنه تم فتح تخصصات جديدة سيتم ادراجها بدءا من الموسم الجامعي القادم. بما يتماشى والديناميكية الاقتصادية التي تشهدها البلاد.

إضافة الى تعزيز شبكة المدارس الوطنية العليا بمدرسة خاصة بالأمن السيبيراني، حيث قال في هذا الصدد” لأول مرة ستكون هناك تخصصات جديدة، وهي المدرسة الوطنية العليا للأمن السيبيراني”.

كما أضاف أنه ولأول مرة يمكن للطالب متابعة تخصصين في مسارين مختلفين ببكالوريا واحدة. كما سيستفيد طلبة العلوم الطبية هذه السنة من شهادة مزدوجة.

فيما تم تأهيل خمسة عروض في العلوم الطبية، وسيكون هناك طبيب مختص في الذكاء الاصطناعي خلال السنوات القادمة.

كما تم ادراج تخصصات جديدة مثل هندسة النسيج بجامعة غليزان. بالإضافة الى هذا تم تأهيل خمسة عروض ضمن الشبكة الموضوعاتية في مجال صناعة تكنولوجيات السيارات”.

تجدر الإشارة، الى أن التسجيلات الجامعية للطلبة الجدد ستتواصل الى غاية الـ 27 جويلية من الشهر الجاري.

كما أن عملية تكوين الطلبة الجدد في اللغة الإنجليزية بدورها ستتواصل هذه السنة خلال الفترة الممتدة من الـ25 جويلية الجاري الى غاية الـ25 سبتمبر المقبل.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • 3 منصات رقمية جديدة لتسهيل التسجيلات الجامعية
  • قبل معلمين.. دويتوهات شهدت على نجاح تامر حسني وبهاء سلطان معًا
  • بعد كليب "قوم أقف".. تامر حسني وبهاء سلطان يجتمعان مجددًا في كليب "معلمين"
  • نادي المعلمين اليمنيين ينتقد مليشيات الحوثي بسبب قطع المرتبات
  • بعد 18 عام.. تامر حسني وبهاء سلطان يجتمعان في معلمين
  • 75 ورشة تدريبية ضمن فعاليات "صيفي همم وقيم" بشمال الباطنة
  • بدء صرف مرتبات المعلمين في عدن عبر هذا البنك
  • بعد جامدين جامدين..تامر حسني في انتظار أغنية معلمين ضمن اغاني الصيف
  • جامعة سوهاج تعلن بدء تسليم كارنيهات التأمين الصحي الشامل لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم
  • فريق طلابي بشمال الباطنة يشارك في برنامج GLOBE البيئي بأمريكا