أعلن "حزب الله" اللبناني مقتل القيادي في صفوفه أبو الفضل قرنبش باستهداف مسيرة إسرائيلية سيارته على طريق دمشق بيروت الدولي بمنطقة جديدة يابوس في ريف دمشق.

ونعى "حزب الله" ياسر نمر قرنبش من مواليد عام 1970 من بلدة زوطر الشرقية في جنوب لبنان.

ياسر نمر قرنبش "أمين" مواليد عام 1970 من بلدة زوطر الشرقية في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدًا على طريق القدس

وقال الإعلام الحربي للحزب في بيانه: "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد ياسر نمر قرنبش "أمين" مواليد عام 1970 من بلدة زوطر الشرقية في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدًا على طريق القدس".

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أفادت وسائل إعلام بأن الطيران الإسرائيلي المسيّر قصف سيارة على طريق يعفور الصبورة "طريق دمشق بيروت" ما أدى إلى احتراقها بالكامل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حزب الله اللبناني سوريا لبنان بيروت غارة اسرائيلية على طریق

إقرأ أيضاً:

3 قتلى من حزب الله وقصف وغارات إسرائيلية على جنوب لبنان

نعى حزب الله اللبناني -اليوم الأحد- 3 من عناصره قتلوا في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان، كما أعلن تنفيذ 5 عمليات ضد مواقع إسرائيلية بينها مقر قيادة الفيلق الشمالي بقاعدة عين زيتيم.

وأعلن حزب الله شن 5 عمليات على أهداف قبالة الحدود، مؤكدا أنه هاجم بسرب مسيّرات مقرا مستحدثا للجيش الإسرائيلي في حانيتا مخلفا قتلى وجرحى.

وأضاف أن مقاتليه قصفوا مستوطنة دفنا في الجليل الأعلى بصواريخ الكاتيوشا، ردا على الهجمات الإسرائيلية على المدنيين في بلدة عدلون جنوبي لبنان.

كما أعلن استهداف موقعيْ الرمثا والسمّاقة في تلال كفرشوبا المحتلة ومقر قيادة الفيلق الشمالي بقاعدة عين زيتيم بأسلحة صاروخية.

بالتزامن مع ذلك، قال الجيش الإسرائيلي إنه هاجم مناطق في جنوب لبنان عقب هجمات الحزب على بلدات في الجليل الأعلى، مؤكدا رصد مسيرات واعتراض صواريخ أطلقت من لبنان وسقوط بعضها بالجليل.

كما أعلن الجيش اللبناني إصابة جنديين بجراح طفيفة في هجوم إسرائيلي استهدف برج مراقبة في محيط بلدة علما الشعب الحدودية، بعد أن قصفت دبابة إسرائيلية بقذيفة برج مراقبة للجيش في المنطقة.

وشنت مسيّرة إسرائيلية غارة على بلدة حولا، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية محيط بلدتيْ العديسة وراشيا الفخار.

في المقابل، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن أضرارا وقعت في مبنيين اثنين أحدهما مدرسة في بلدة دفنا بالجليل الأعلى بسبب قذائف صاروخية أطلقت من لبنان.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن 8 قذائف صاروخية أطلقت من لبنان باتجاه الجليل الأعلى، اعترضت الدفاعات الجوية جزءا منها.

 

تساقط الصواريخ

على صعيد آخر، انتقد رئيس بلدية كريات شمونة، أفيخاي شتيرن، الحكومة الإسرائيلية بسبب استمرار تساقط الصواريخ من الجهة اللبنانية للحدود الشمالية.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن رئيس بلدية كريات شمونة قوله إن السلطات الإسرائيلية ليست موجودة في الحدث، وإن 14% من سكان المستوطنة أعلنوا أنهم لن يعودوا إلى منازلهم نتيجة استهداف حزب الله للمناطق الشمالية.

يشار إلى أن فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان -أبرزها حزب الله- تتبادل مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، في إطار تضامنها مع قطاع غزة خلّف مئات بين قتيل وجريح، معظمهم بالجانب اللبناني.

وزادت حدة التصعيد بين الجانبين في الأسابيع الأخيرة على نحو أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة بينهما.

مقالات مشابهة

  •  القيادي بدران: إعلان بكين خطوة مهمة على طريق الوحدة الوطنية
  • حزب الله يستهدف تجهيزات ‏تجسسية إسرائيلية
  • فتحي عرفات شقيق أبو عمار ومؤسس الهلال الأحمر الفلسطيني.. هوية ومسار
  • استشهاد الباحث حيدر المصدر بغارة إسرائيلية وسط القطاع
  • 3 قتلى من حزب الله وقصف وغارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • إصابات بقصف للاحتلال على جنوب لبنان.. حزب الله يرد وينعى 2 من مقاتليه
  • إصابات في قصف للاحتلال على جنوب لبنان.. حزب الله ينعى أحد مقاتليه
  • إصابات في قصف للاحتلال جنوب لبنان.. حزب الله ينعي أحد مقاتليه
  • قضايا شائكة وعقبات تعترض مسار المصالحة بين إردوغان والأسد
  • غزة.. عشرات الضحايا بغارة إسرائيلية استهدفت موقعاً يؤوي نازحين