زنقة 20 | متابعة

اعتذر أيمن الوافي عن المشاركة في أولمبياد باريس 2024 ، مع المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، بالرغم من ورود اسمه ضمن اللائحة التي كشف عنها مؤخرا مدرب المنتخب طارق السكيتيوي.

و أعلن الوافي عبر حسابه انستاغرام عن عدم مشاركته في الأولمبياد بسبب رفض فريقه إف سي لوغان السويسري تسريحه.

و تسائل عدد من المتتبعين عن سبب الارتباك في صفوف المنتخب الاولمبي ، إذ أن إسم أيمن الوافي ورد في قائمة السكيتيوي قبل أيام ، و بعد ذلك يعلن اللاعب عدم مرافقته للمنتخب الى الاولمبياد.

السكيتيوي ، كان قد كشف عن لائحة اللاعبين الذين سيمثلون المغرب في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

لائحة السكيتيوي تضمنت أيمن الوافي (لوغانو السويسري)، مهدي بوكامير (رويال شارلوروا)، بلال الخنوس وزكرياء الواحدي (جينك البلجيكي)، بنيامان بوشواري (سان تيتيان الفرنسي)، ياسين كشطة، أسامة ترغالين (لوهافر الفرنسي)، أسامة العزوزي (بولونيا الإيطالي) أمير ريتشاردسون (سطاد رين الفرنسي، المهدي موباريك وسفيان رحيمي (العين الإماراتي)، عبد الصمد الزلزولي (ريال بيتيس الإسباني) إلياس أخوماش (فياريال الإسباني)، إلياس بنصغير (موناكو الفرنسي).

ووضعت قرعة الألعاب الأولمبية 2024، المنتخب المغربي في المجموعة الثانية، إلى جانب كل من منتخبات الأرجنتين وأوكرانيا، والعراق ، وسيخوض أول مباراة ضد الارجنتين يوم الرابع والعشرين من هذا الشهر.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية الفرنسي: رفضنا آلاف طلبات الاعتماد لأولمبياد باريس بسبب مخاوف أمنية

قال وزير الداخلية الفرنسي، اليوم الأحد، إن الأجهزة الأمنية في البلاد رفضت أكثر من 4 آلاف طلب للحصول على اعتماد لأولمبياد باريس 2024 بسبب مخاوف تتعلق بالتجسس والهجمات السيبرانية.

وقال جيرالد دارمانان إن السلطات الفرنسية قامت حتى الآن بفحص ما يقارب مليون طلب اعتماد للألعاب التي ستنطلق يوم 26 يوليو/تموز الجاري وإنها رفضت 4340 طلبا، بعضها بسبب صلات بجماعات إسلامية متشددة أو للاشتباه في كونهم جواسيس أجانب.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مواعيد مباريات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024 والقنوات الناقلةlist 2 of 2أديداس ترضخ لضغط اللوبي الإسرائيلي وتستبعد عارضة فلسطينية الأصل من حملتها للأولمبيادend of list

وتم رفض ما يقرب من 100 طلب بسبب مخاوف التجسس أو مخاوف من كونهم عملاء يحاولون الحصول على اعتماد باستخدام مهنة مختلفة.

وقال دارمانان لصحيفة (جورنال دو ديمانش) الأسبوعية "ربما لن يكونوا هنا لتنفيذ هجمات. لكن بالإضافة إلى الاستخبارات والتجسس التقليدي، هناك إمكانية الوصول إلى نقاط الدخول إلى شبكات الحاسوب لتنفيذ هجوم سيبراني".

وأضاف أنهم تقدموا بطلبات للعمل كصحفيين أو موظفين تقنيين وأن بلدانهم الأصلية هي روسيا وروسيا البيضاء، من بين دول أخرى لم يذكرها.

وقال "على سبيل المثال، رفضنا عددا كبيرا من ‘الصحفيين الذين زعموا أنهم يغطون الألعاب. من ناحية أخرى، قبلنا حضور الروس الذين يعملون في اللجنة الأولمبية الدولية. نحن نطبق مبدأ الاحتراز".

وسُمح للصحفيين الروس بالحصول على اعتماد لتغطية الألعاب ووصلوا بالفعل إلى العاصمة الفرنسية.

وستنشر باريس 45 ألف فرد أمن لضمان سلامة الألعاب وحفل الافتتاح الفريد من نوعه الذي سيقام على طول نهر السين حيث ستطفو قوارب تحمل الرياضيين أمام مئات آلاف المتفرجين.

وخفّض المنظمون العدد المبدئي للمتفرجين في حفل الافتتاح من 600 ألف إلى حوالي 300 ألف شخص.

مقالات مشابهة

  • ملك توفيق أصغر لاعبة تمثل ألعاب الماء في الأولمبياد وثاني أصغر لاعبة بالبعثة المصرية في باريس
  • بسبب التركيز.. منتخب يد ألمانيا يغيب عن حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024
  • ماكرون: باريس جاهزة لاستضافة الأولمبياد
  • وزير الشباب يتواصل مع السفير الفرنسي لحل أزمة التاشيرات العالقة لبعثة مصر فى أولمبياد باريس
  • وزير الرياضة يتواصل مع السفير الفرنسي بالقاهرة لحل ازمة بعض التاشيرات العالقة لبعثة مصر فى اولمبياد باريس
  • استقبال رسمي لبعثة الكرة الطائرة في باريس
  • الأهلي يدرس عودة بادجي حال إفلاس ناديه الفرنسي
  • وزير الداخلية الفرنسي: رفضنا آلاف طلبات الاعتماد لأولمبياد باريس بسبب مخاوف أمنية
  • أسامة العزوزي يلتحق بالمنتخب الأولمبي ويؤكد أنه جاهز للدفاع عن الألوان المغربية في الأولمبياد
  • لاكازيت يتطلع لقيادة فرنسا إلى «ذهبية باريس»