لجريدة عمان:
2024-07-23@13:29:34 GMT

صحية مسقط تطلق برنامج بصيرة للابتكار

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

أطلقت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط اليوم برنامج "بصيرة" للابتكار، والذي يأتي كجزء من مشروع "إدارة التغيير والابتكار المؤسسي" الذي دشنته في مارس الماضي.

رعى افتتاح البرنامج هلال بن حمد الصارمي المدير التنفيذي لمؤسسة الصحة الوقفية (أثر) ويتضمن ثلاث ورش تدريبية لمدة ثلاثة أسابيع.

وقدم فريق التدريب عرضا يجسد فكرة المشروع والهدف من برامج الابتكار التي ينظمها قسم التدريب باستغلال أدوات جديدة ومبتكرة لإيصال رسالة الورشة.

وقال عبدالله بن محمد الشحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة أركان للابتكار: إن المشروع يرتكز على تحديد الرؤية المستقبلية وإنشاء صورة واضحة حول التقنيات والمنتجات ومتطلبات العملاء وذلك من خلال وضع إستراتيجية طويلة الأجل لتطوير واستدامة الخدمة.

وعرض الأزهر الجابري "تجربة مبتكر" حول مشروع القفاز الذكي الذي يساعد مرضى الشلل في أداء مهامهم اليومية.

يذكر أن البرنامج يهدف إلى تدريب الأطقم الطبية والإدارية بالمديرية في مجال الابتكار لزيادة الإنتاجية والجودة وتطبيق أفضل الممارسات في الرعاية الصحية من خلال تطبيق الأفكار والمشروعات الابتكارية ودراسة تأثيرها وجدواها في تطوير الخدمات الصحية.

وسوف يسهم المشروع في نشر مفهوم الابتكار في المؤسسات مما يسهم في تمكين الموظفين إلى الخروج بمشروعات مبتكرة تخدم القطاع الصحي لتحقيق نقلة نوعية في هذا المجال، كما سيقدم المشاركون مقترحات لأفكار ابتكارية لتحسين سير العمل وإيجاد حلول للتحديات القائمة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

صحية ظفار تحتفل باليوم العالمي للتمريض

احتفلت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار مساء أمس باليوم العالمي للتمريض الذي يوافق 12 مايو من كل عام، حيث رعى الاحتفالية صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد، محافظ ظفار.

ويأتي الاحتفال باليوم العالمي للتمريض ضمن تقدير وزارة الصحة لإسهامات العاملين الصحيين من فئة التمريض في هذه المهنة الإنسانية النبيلة والمتمثلة في تقديم الخدمات الصحية (الرعاية التمريضية) للفرد والأسرة والمجتمع.

وقال الدكتور علي بن عبدالله المقبالي، مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار: إن الاحتفال باليوم العالمي للتمريض يهدف إلى إبراز الجهود والمساهمات التي تقدمها الكوادر التمريضية للمجتمع، مشيرا إلى أن وزارة الصحة تحرص على مواصلة دعم العاملين والعاملات في هذا القطاع الحيوي المهم اعترافا بجهودهم وتضحياتهم، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى إلى إطلاق العديد من المبادرات التي ترقى بأداء وكفاءة الكوادر التمريضية وتزويدهم بأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.

تضمن الحفل عرضا مسرحيا يحاكي واقع التمريض بالإضافة إلى معرض صحي يحوي مختلف الأدوات والأجهزة التي يستخدمها الممرض خلال تأدية عمله في مختلف الأقسام، إلى جانب عرض مرئي تحدث عن مهنة التمريض ودورها وأهميتها.

وفي ختام الحفل قام صاحب السمو السيد محافظ ظفار بتكريم 300 ممرض وممرضة من المجيدين.

مقالات مشابهة

  • صحية ظفار تحتفل باليوم العالمي للتمريض
  • جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تطلق برنامج (موهبة) الإثرائي الأكاديمي
  • «التثقيف الصحي» تطلق برنامج صحبتي
  • «هواوي» تطلق النسخة الإقليمية الاولي من برنامجها الرائد «بذور من أجل المستقبل»
  • حماية المستهلك تطلق "اعرف حقك" في شمال الباطنة.. وتثري مهارات موظفيها حول الابتكار المؤسسي
  • إطلاق النسخة الثانية من برنامج "آفاق الدرعية" لتحويل النشء إلى سفراء لمجتمعاتهم
  • تدشين برنامج "بوصلة"‬ لإثراء المحتوى التاريخي للبحر الأحمر
  • مشروع شاطئ البليد متنفس لزوار موسم الخريف
  • جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تختتم برنامج " القادة النجوم"
  • بعد 52 ساعة تدريبية.. جامعة الإمام عبد الرحمن تختتم "القادة النجوم"