التقى وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، اليوم بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، باللاعبة جوي روماني، بعد التتويج بطولة إفريقيا للشطرنج بجنوب إفريقيا تحت 18 عامًا.

وجه الدكتور أشرف صبحي المعنيين في الوزارة بتوفير كافة الدعم لـ جوي روماني بطلة إفريقيا في الشطرنج، وتذليل كافة العقبات التي تواجهها وخاصة في المراحل التعليمية من أجل المشاركة في مختلف البطولات العالمية والإقليمية، استعدادًا لأوليمبياد الشطرنج بالمجر، وبطولة العالم بالبرازيل، تنسيقًا مع وزارة التربية والتعليم.

وأشار وزير الرياضة إلى أن الوزارة تبذل الكثير من الجهود وذلك لنشر اللعبة في كافة محافظات الجمهورية، مشيرًا إلي أن اللعبة منذ نشأتها وهي تعد من ألعاب الذكاء والتي تساعد علي تنشط الذهن لممارسيها.

من جانبها عبرت جوي روماني عن سعادتها بدعم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، موجهه بالشكر للدولة المصرية التي لا تبخل بالدعم لأبنائها الرياضيين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بطولة إفريقيا وزير الرياضة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يلتقي رئيسي جامعتي البيضاء وصعدة

الثورة نت/..

التقى وزيرُ الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولد، اليوم، رئيسي جامعتي البيضاء الدكتور أحمد العرامي، وصعدة الدكتور عبد الرحيم الحمران.

ناقش اللقاء تعزيزِ مجالاتِ التعاون المشتركِ في القطاعين الشبابي والرياضي، مستعرضا أبرز الأنشطة الشبابية والرياضية التي تنظمها الجامعتان.

وفي اللقاء أبدى وزير الشباب استعداد الوزارة لدعم الأنشطة الشبابية والرياضية في الجامعتين في ضوء الإمكانات المتاحة.. مثمِّنًا ما تقدمه الجامعتان من عطاءات مثمرة في مختلف المجالات العلمية، وجهودهما الطيبة في تنفيذ الأنشطة الشبابية والرياضية وتجاوز الصعوبات والإمكانات المحدودة.

وأثنى باهتمام جامعة البيضاء بالعلوم الرياضية وتخصيص محور مستقل لهذا الجانب لثلاثة أعوام متوالية في مؤتمراتها السنوية .. منوها بالمشاركة الواسعة من قِبل الباحثين من داخل الوطن وخارجه بمجال العلوم الرياضية، حيث توِّج هذا العام بمشاركة ( ٦٢) بحثًا، منها (٥٠) بحثًا من جامعات خارجية و (١٢) بحثًا من الجامعات اليمنية ووزارة الشباب والرياضة.

إلى ذلك كرمت جامعة البيضاء وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد المولد، والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبدالحميد المغربي، تقديرًا لجهودهما ودعمهما للمؤتمر العلمي وأنشطة الجامعة.

فيما كرمت وزارة الشباب رئيس جامعة البيضاء الدكتور أحمد العرامي، ونوابه وعميد مركز التطوير وضمان الجودة والتدريب وخدمة المجتمع الدكتور محمد النظاري.

كما كرمت الوزارة، رئيس الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم، عبدالسلام بدر الدين الحوثي، ، لنجاح تنظيم فعاليات المؤتمر العلمي الثاني للرسول الأعظم الذي اختتم في الـ ٢٨ من ربيع الأول المنصرم.

حضر اللقاء نائب رئيس مجلس أمناء جامعة البيضاء عبد الله أبو الرجال، ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور حميد الجبر، ووكيل وزارة الشباب المساعد لقطاع التخطيط الدكتور جابر البواب ومديرا النشاط الثقافي والاجتماعي محمد حاج وإدارة المراكز الشبابية فكري الجوفي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية
  • وزير الشباب يلتقي رئيسي جامعتي البيضاء وصعدة
  • أشرف صبحي: إطلاق برنامج "انهضي" يأتي في إطار جهود الدولة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • وزير الرياضة يستقبل اللاعبة صفا سليمان بعد تتويجها ببرونزية بطولة العالم للجودو للشباب
  • وزير الرياضة يستقبل صفا سليمان لاعبة منتخب الجودو
  • وزير الشباب ومحافظ الغربية يفتتحان الملعب المنجل بمركز شباب الفرستق ويعقدان لقاء مع الكيانات الشبابية
  • وزير الرياضة يصل محافظة الغربية لافتتاح عدد من المشروعات الرياضية والشبابية
  • وزارة الرياضة تكشف حقيقة دعم نادي الزمالك
  • عاجل.. وزارة الرياضة في بيان رسمي: الحديث عن دعم الزمالك ماليًا غير صحيح
  • وزير الرياضة يبحث ترشيد الإنفاق وتعظيم موارد الوزارة وحوكمة منظومة العمل