حذرت اليابان، الثلاثاء، من خطر الإصابة بضربات شمس في طوكيو ومناطق في شرق البلاد وغربها، فيما دفعت الأجواء الحارة والرطبة، التي تسببت في سقوط عدد من الوفيات في الآونة الأخيرة، بعض الناس إلى استخدام "ملاجئ مبردة" جديدة أقيمت بأنحاء العاصمة.

وحثت السلطات المواطنين على تجنب النشاط البدني وأصدرت وزارة البيئة تنبيهات برفع مستوى "الخطر" بعد أن ذكرت وسائل إعلام أن العشرات ممن نقلوا إلى المستشفيات توفي بعضهم خلال الأيام القليلة الماضية بسبب أعراض الإصابة بضربة الشمس.



وقالت هيساكو إيتسيوزي (60 عاما) التي لاذت بملجأ مبرد في برج طوكيو، وهو مقصد سياحي شهير بالعاصمة اليابانية، الثلاثاء: "هذه حالة طوارئ تهدد حياة الناس".

وعادة ما تكون الملاجئ المبردة مرافق مثل المراكز المجتمعية أو المكتبات المجهزة بمكيفات الهواء، وهي جزء من مخطط جرى تبنيه هذا العام يطالب الحكومات المحلية بتوفير أماكن للناس تكون متنفسا من الحرارة بعد صدور التحذيرات.



وأضافت إيتسيوزي أنه في الماضي "لم تكن درجة الحرارة هكذا... أعتقد بضرورة الحفاظ على رطوبة أجسادنا وأن نحتمي في منشأة كهذه".

وذكرت صحيفة أساهي أن عامل مزرعة يبلغ من العمر 86 عاما عثر عليه ميتا، الاثنين، بأحد حقول منطقة فوكوكا بجنوب غرب البلاد محاطا بمناشف وزجاجات المياه.

وسجلت درجات الحرارة مستوى غير مسبوق بلغ 40 درجة مئوية في مدينة شيزوكا، في حين شهدت مناطق أخرى، بعضها في طوكيو، درجات حرارة مرتفعة غير مسبوقة في هذا التوقيت من العام.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم اليابان اليابان موجة حر ضربة شمس حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

طقس القاهرة.. استمرار الموجة شديدة الحرارة والأرصاد تحذر

طقس القاهرة.. حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس في القاهرة اليوم الأحد 21 يوليو 2024، وذلك بسبب استمرار الموجة شديدة الحرارة على المحافظة.

حالة الطقس في القاهرة

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس في القاهرة، مشيرة إلى أنه يسود اليوم الأحد، طقس شديد الحرارة رطب نهاراً على القاهرة، مائل للحرارة رطب أثناء فترات الليل.

حالة الطقس في القاهرةالطقس في القاهرة

وحذرت هيئة الأرصاد من انتشار شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى، ولفتت إلى أن حركة الرياح معتدلة بسرعة 28 كم في الساعة.

طقس حاردرجة الحرارة في القاهرة

وأوضحت الهيئة درجة الحرارة في القاهرة، مشيرة إلى استمرار الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة على مناطق القاهرة الكبرى، لتسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 39 درجة مئوية والمحسوسة 41 درجة، أما عن الصغرى فتبلغ 28 درجة مئوية.

حالة الطقس في القاهرة

وأما عن نسب الرطوبة وفقًا لـ طقس القاهرة، فسنشعر بمزيد من ارتفاع درجات الحرارة ليلاً، بسبب ارتفاع نسب الرطوبة أثناء فترات الليل عن فترات النهار، ولتسجل نسبة الرطوبة العظمى 80% أثناء فترات الليل، والصغرى 35% أثناء فترات النهار.

نصائح الأرصاد لمواجهة طقس شديد الحرارة

وقدمتِ الهيئة، عددًا من النصائح، للمواطنين لمواجهة الموجة شديدة الحرارة، منها: ارتداء غطاء للرأس يحمينا من أشعة الشمس بشكل مباشر، عدم الوقوف تحت أشعة الشمس لفترات طويلة، وتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل وأهمها المياه حتى لو مش عطشان.

حالة الطقس في القاهرة

كما نصحت بالتواجد في أماكن جيدة التهوية، وارتداء الملابس القطنية الفضفاضة فاتحة اللون، وعدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات، ونستمر في المتابعة الجيدة للنشرات الجوية.

اقرأ أيضاًموجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس القاهرة اليوم الأربعاء 17 يوليو

رطوبة عالية.. الأرصاد تحذر من طقس القاهرة اليوم الاثنين 15 يوليو 2024

احذروا ذروة الحر.. الأرصاد تكشف طقس القاهرة اليوم الأحد 14 يوليو 2024

مقالات مشابهة

  • طرق الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري
  • الأرصاد الجوية: أجواء معتدلة على مناطق شمال ليبيا
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء .. الموجة الحارة مستمرة
  • طقس الفيوم.. إستمرار الموجة شديدة الحرارة والعظمى 39 درجة
  • تموز أكثر الشهور حرارة كل عام.. إليك الأسباب
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الإثنين 22 يوليو 2024
  • طقس القاهرة.. استمرار الموجة شديدة الحرارة والأرصاد تحذر
  • اليابان تشهد مستويات قياسية من درجات الحرارة المرتفعة
  • إستمرار الموجة شديدة الحرارة والمحسوسة 43 درجة بالفيوم
  • توقعات بحرارة مرتفعة في أكثر من 200 موقع باليابان