تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان بمدير قطاع الصعيد بدار الهندسة اللواء مجدى أحمد، وبحضور اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، والمهندس محمد سيد منسق المحافظة .

وقد تناول اللقاء استعراض الموقف التنفيذى للمشروعات الجارية بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة بواقع نحو 2000 مشروع داخل قرى المرحلة الأولى بمراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة بإجمالى 31 قرية رئيسية ، و100 قرية فرعية ، و 380 نجعا وكفرا وعزبة .

ومن جانبه أكد الدكتور إسماعيل كمال على الإعداد لعقد اجتماع تنسيقى بين كل الجهات المعنية للوقوف على آلية تنفيذ مشروعات المرحلة الثانية من المبادرة، مع سرعة تلافى مختلف الملاحظات بمشروعات المرحلة الأولى وفقاً لإستراتيجية وتعليمات واضحة تلزم الشركات المنفذة بنهوها طبقاً للبرامج الزمنية المحددة لها .

التشغيل التجريبى للمشروعات المنتهية ليجنى المواطنين ثمار إنجازات الدولة المصرية 

وأكد أن هدفنا الرئيسى هو تحقيق العوائد الإيجابية من هذه المبادرة الوطنية الرائدة، وأن يلمس المواطن على أرض الواقع تغيير واضح وملحوظ فى الخدمات المقدمة لها بمختلف قطاعات العمل العام بحيث يتم التشغيل التجريبى ودخول الخدمة لأى مشروع يتم الانتهاء منه، ليجنى بذلك ثمار هذه الإنجازات والجهود التى تقوم بها أجهزة الدولة المصرية مما يساهم فى تحسين مستوى المعيشة ، وتوفير حياة كريمة له .

يأتي ذلك من أجل الإسراع بمعدلات تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة" وزيادة وتيرة العمل بمختلف المشروعات داخل القرى المدرجة ضمن المبادرة .

IMG-20240709-WA0054 IMG-20240709-WA0053

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ أسوان حياة كريمة مشروعات حياة كريمة مبادرة حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتفقد مبادرة "خليك في بيتك... نطمنك ونطمن عليك" لكبار السن

تفقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية،  اليوم الأحد، سير العمل في مبادرة "خليك في بيتك... نطمنك ونطمن عليك"، لتقديم الرعاية الصحية لكبار السن في منازلهم،  في إطار السعي الدائم لتقديم أفضل مستوى من الخدمات الصحية لجميع مواطني المحافظة.

مبادرة "خليك في بيتك... نطمنك ونطمن عليك"

ورافقه اللواء طارق ماهر رئيس مدينة بنها والدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة، وامام فوزي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي.

 وبناء على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، والدكتور محمد حساني مساعد الوزير لمبادرات الصحة العامة.

واطلع المحافظ، خلال جولته التفقدية على الخدمات الطبية التي تقدمها المبادرة لكبار السن، والتي تشمل قياس الضغط والسكري ورسم القلب وفحص الأسنان والعلاج الطبيعي وفحص شامل.

وأكد المحافظ ، على أهمية المبادرة في توفير الرعاية الصحية لكبار السن في منازلهم، مما يوفر عليهم عناء التنقل إلى المستشفيات والعيادات.

كما وجه المحافظ، الشكر والتقدير للقائمين على المبادرة، من أطباء وتمريض ومتطوعين، على جهودهم في تقديم الخدمات الطبية لكبار السن.

وأشار المحافظ، إلى أن المبادرة تأتي في إطار اهتمام الدولة المصرية بصحة كبار السن، وحرصها على توفير سبل الرعاية الصحية لهم.

وعليها هامش تدشين المبادره دار حديث اتسم بالود مع المسنين نزلاء الدار والتي تنوعت ما بين توفير علاج وتأمين صحي ووجود طبيب زائر بشكل دائم، وعلي الفور وجه المحافظ بتلبيه رغباتهم موجها أيضا بتوفير رحلة ترفيهيه لكل نزلاء المدن الي احد المدن السياحيه.

 كما وجه المحافظ رئيس مدينة بنها بالعمل علي نظافة المكان وزراعه أشجار بالشارع والاهتمام بالمظهر الحضاري للدار.

واكد وكيل وزارة الصحة، أن المستفيدون من المبادرة هم كبار السن فوق 65 سنة وتنفذ المبادرة على مرحلتين المرحلة الأولى: تبدأ يوم الأحد 21 يوليو 2024 وتشمل إدارات بنها، طوخ، قليوب، الخانكة، قها، شبين القناطر، والقناطر الخيرية، والمرحلة الثانية: تبدأ يوم الاثنين 22 يوليو 2024 وتشمل إدارات شيرا، شرق شبرا، غرب كفر شكر، العبور، وتُنفذ المبادرة يومين في الأسبوع بكل إدارة صحية وتستهدف المبادرة الريف في المرحلة الأولى، ثم تشمل الحضر ودار المسنين في المرحلة التانية.

وخلال الجولة حرص محافظ القليوبية علي لقاء كبار السن من السيدات والرجال النزلاء بالدار، واستعراض طلباتهم وشكواهم، والتوجيه بسرعة فحصها وحلها والعرض عليه بما تم، كما طالب المقيمين بالدار تنظيم رحلة ترفيهية خلال الفترة الصيفية للتنزه والترفيه، وعلي الفور استجابت "مؤسسة الكمار الخيرية" علي تبني تنظيم رحلة لأحد شواطئ مدينة الإسكندرية للترفيه عن كل النزلاء.

ووجه محافظ القليوبية، الشكر لمؤسسة الكمار الخيرية علي تبني تنظيم الرحلة، مطالبا باقي المؤسسات الخيرية والجمعيات الأهلية علي سرعة تبني مثل هذه المبادرات الإنسانية التي تعتبر بمثابة رد جزء من جميل أهالينا من كبار السن.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يلتقي وفدًا من مبادرة "ابدأ" لبحث تطوير "منظومة التدريب المهني"
  • محافظ القليوبية يستقبل وفد لجنة مبادرة المشروعات الخضراء الذكية فى مرحلتها الثالثة
  • محافظ القليوبية يتفقد مبادرة "خليك في بيتك.. نطمن عليك" لكبار السن ببنها
  • محافظ أسوان يوجه الشركة الوطنية بسرعة إنهاء المشروعات المشتركة
  • محافظ أسوان : زيادة وتيرة العمل لسرعة الإنتهاء من المشروعات المشتركة مع الشركة الوطنية للمقاولات
  • محافظ أسوان يناقش مشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى
  • ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".. محافظ المنيا يتفقد إنشاءات مجمع خدمات "قرية ميانة"
  • محافظ القليوبية يتفقد مبادرة "خليك في بيتك... نطمنك ونطمن عليك" لكبار السن
  • محافظ القليوبية يتفقد مبادرة "خليك في بيتك.. نطمنك ونطمن عليك" لكبار السن في بنها
  • محافظ القليوبية يدشن حملة لرعاية كبار السن بالمجان بمدينة بنها