كتب-عمرو صالح:

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ الأسبوع المقبل سيشهد أول اجتماع للمجموعتين الوزاريتين وهما "المجموعة الخاصة بالتنمية البشرية"، و"المجموعة الخاصة بالتنمية الصناعية"، مشيرًا إلى أنّه سيكون حريصًا على حضور الاجتماعين.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقب أول اجتماع لمجلس الوزراء في تشكيله، أن "الملفين في منتهى الأهمية، والدولة المصرية بذلت جهدًا كبيرًا على مدار السنوات الـ6 الماضية في تحديث المناهج ووضع شكل جديد للمناهج التعليمية".

وتابع: "هذا الأمر وضعه الدكتور طارق شوقي، وعندما تغير لم نتغير لكننا نستمر على النهج نفسه، إذ إنّ تحديث المناهج يجب أن يتم، وكل تركيزنا على وضع الآليات الفعّالة لتنفيذه على الأرض بطريقة سليمة، ولا نُغيّر مسارات، وحتى لو تغير الأشخاص فإنّنا نسير وفق مسار معين، وما يتغير هو التكتيك الخاص بتنفيذه، وعندما نجد عراقيل على الأرض فإنّنا نطور ونُسرّع الخطى في التنفيذ حتى نحقق المستهدف".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد رفعت حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور مصطفى مدبولي مدبولي خلال مؤتمر صحفي

إقرأ أيضاً:

الخارجية: زيارة السوداني إلى بريطانيا ستتم في موعد لاحق

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت وزارة الخارجية، الأحد، أن زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى بريطانيا ستتم في موعد لاحق.

وقالت الوزارة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "وزير الخارجية فؤاد حسين، استقبل السفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيتشن، في بغداد اليوم الأحد"، مبينة أنه "تم خلال اللقاء، مناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي بين العراق والمملكة المتحدة، بما في ذلك الزيارة التي كان من المقرر أن يقوم بها رئيس مجلس الوزراء إلى المملكة المتحدة، والتي تأجلت ومن المتوقع أن تتم في موعد لاحق".

وأضافت، إن "الجانبين بحثا الزيارة المستقبلية تهدف إلى تأسيس علاقات مستدامة بين البلدين من خلال توقيع اتفاقية الشراكة والتعاون الاستراتيجي، التي ستسهم في تعزيز الشراكة الاقتصادية بما يخدم مصالح البلدين"، لافتة الى أنه "جرى التطرق إلى الأوضاع الإقليمية، ولا سيما الحرب التي يشنها الكيان الإسرائيلي في قطاع غزة و لبنان".

وأكد حسين، "على ضرورة وقف العمليات العسكرية في غزه ولبنان"، داعياً إلى "إيجاد الحلول الكفيلة بتهدئة الأوضاع وتجنب توسيع نطاق الصراع"، مشدداً على "أهمية تحقيق التهدئة في المنطقة لتفادي اندلاع حرب واسعه تؤدي إلى كارثة إنسانية على نطاق كبير".

والأسبوع الماضي، قرر رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تأجيل زيارته الرسمية المقررة إلى بريطانيا بسبب الاحداث الإقليمية والدولية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "رئيس الوزراء قرر إرجاء زيارته الرسمية المقررة إلى المملكة المتحدة مطلع شهر تشرين الأول القادم، إلى وقت لاحق؛ نتيجة تطورات الأحداث الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية".

مقالات مشابهة

  • شوبير يكشف كواليس اجتماع كولر ورمضان.. وموقف الأهلي من الصفقات جديدة
  • أهم قرارات اجتماع مجلس الوزراء
  • الخارجية: زيارة السوداني إلى بريطانيا ستتم في موعد لاحق
  • عبدالله آل حامد: اجتماع مجلس الوزراء تناول ملفات استراتيجية تعزز مكانة الإمارات
  • في اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء..محمد بن راشد يعلن إطلاق برنامج "إزرع الإمارات"
  • لصدارة المجموعة.. موعد مباراة العراق وفلسطين والقنوات الناقلة في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم
  • متحدث الوزراء: مدبولي يتابع ملف استيراد سيارات ذوي الهمم ووجه بعدة إجراءات
  • استحداث عدد من الخدمات للمواطنين في محاور التنمية البشرية بقافلة جامعة طنطا بكفر الزيات
  • موعد إجازة 6 أكتوبر للعاملين بالقطاع الخاص
  • معمم شهير يكشف عن اجتماع خطير أقر خطة اغتيال عبدالملك الحوثي وقيادة المليشيات (فيديو)