حذر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم الثلاثاء 9 تموز 2024، من ارتفاع أعداد الوفيات بسبب الجوع خاصة في صفوف الأطفال جراء مواصلة إسرائيل منع إدخال المساعدات والغذاء إلى القطاع وإغلاق المعابر بشكل كامل منذ 64 يوماً.

وقال المكتب في بيان: "يواصل جيش الاحتلال ارتكاب جريمة منع إدخال المساعدات والغذاء إلى قطاع غزة وإغلاق المعابر بشكل كامل منذ 64 يوماً بشكل متواصل، وذلك في إطار تعميق المجاعة واستمرار جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق المدنيين والأطفال والنساء للشهر العاشر على التوالي".

وأضاف أن إسرائيل "تعمل على تصاعد سياسة التجويع في قطاع غزة وبشكل عميق في محافظتي غزة والشمال، من خلال إغلاق المعابر واستهدافها لمخازن الأغذية ومرافق إنتاجها، في خرق واضح لكل المواثيق الدولية التي تشترط الحق في الغذاء كحق أسياسي من حقوق الإنسان".

وأشار إلى حظر كل القوانين الدولية تجويع المدنيين كوسيلة للحرب أثناء النزاعات الدولية المسلحة وغير الدولية، معتبراً أن "هذا الحظر يتم انتهاكه من إسرائيل ضد المدنيين في قطاع غزة حيث تُعرضهم للجوع من خلال حرمانهم من مصادر الطعام وإمداداته".

وحمل الإعلامي الحكومي إسرائيل والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن "استمرار جريمة التجويع ضد الفلسطينيين سواء حرب الإبادة الجماعية أو منع إدخال المساعدات".

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على إسرائيل والإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية و فتح المعابر وإدخال المساعدات بشكل فوري وعاجل.

كما طالب المكتب الإعلامي الحكومي بتكثيف الجهود الدولية لرفع الحصار عن قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

 «القاهرة الإخبارية»: الصراعات بالشرق الأوسط تؤثر بشكل كبير على أسعار النفط عالميا

 تداعيات خطيرة يتكبدها العالم بسبب التوترات المتلاحقة في منطقة الشرق الأوسط، التي تؤثر سلبًا على الاقتصاد العالمي، بسبب اضطرابات حركة الملاحة البحرية والجوية بسبب ما تشهده المنطقة من توترات، كما ألقت التواترات بالمنطقة ظلالها على أسواق النفط العالمية.

ووفق تقرير تليفزيوني أصدرته قناة «القاهرة الإخبارية»، فإن أسواق النفط شهدت ارتفاعًا كبيرًا في الأسعار، بزيادة تجاوزت 10% بسبب التوترات في منطقة الشرق الأوسط، والتصريحات التي جاءت على لسان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بأنه هناك احتمالية وقوع هجوم على مرافق النفط الإيرانية من قبل إسرائيل، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في تقرير.

حالة قلق عالمي بسبب ارتفاع أسعار النفط

وذكر التقرير: «الحرب في منطقة الشرق الأوسط، وارتفاع أسعار النفط تسبب في حالة من القلق العالمي،  من احتمال اندلاع صراع أوسع في المنطقة مما قد يؤدي إلى تعطيل إمدادات النفط العالمية».

وأضاف التقرير: «ارتفاع أسعار النفط سيؤثر بشكل كبير على الدول المستوردة للنفط، حيث سيزيد من فاتورتها النفطية، ويضع ضغوطًا على ميزانيها، بالإضافة إلى ذلك فإن ارتفاع أسعار النفط قد يشجع على الاستمرار في مصادر الطاقة المتجددة، مما قد يؤدي إلى تحول في قطاع الطاقة على المدى الطويل».

وأوضح التقرير أنه من الصعب التنبؤ بـ«أسعار النفط» في المستقبل القريب، ولكن من المتوقع أن تستمر التقلبات في الأسواق، حيث تتأثر أسعار النفط بالعديد من العوامل، بما في ذلك  التطورات السياسية والعسكرية».

 

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي ينشر تحديثًا لإحصاءات حرب الإبادة الجماعية بغزة
  •  غزة: عام من الإبادة الجماعية وانهيار النظام العالمي
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ153 على التوالي
  •  «القاهرة الإخبارية»: الصراعات بالشرق الأوسط تؤثر بشكل كبير على أسعار النفط عالميا
  • عام على "الطوفان".. كيف تنظر إسرائيل للإبادة الجماعية في غزة؟
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ152 على التوالي
  • الحكومة العراقية: جريمة الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم تؤكد إصراره على ممارسة الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين
  • عام على الإبادة الجماعية.. أبرز 11 مجزرة اقترفتها إسرائيل بغزة
  • اليميني المتطرف فيلدرز يدافع عن الإبادة الجماعية في غزة
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ151 على التوالي