مأرب برس:
2024-10-07@03:03:38 GMT

تكريم حافل لمكتب شؤون حجاج اليمن بمكة المكرمة

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

تكريم حافل لمكتب شؤون حجاج اليمن بمكة المكرمة

حاز مكتب شؤون حجاج اليمن، اليوم، على تكريمٍ حافلٍ خلال الحفل الختامي لنجاح موسم حج 1445هـ، الذي عقد بمكة المكرمة، بمشاركة أكثر من ستين مكتب وبعثة إسلامية.

 

وفي حفل التكريم أشاد فواز عبدالله دانش رئيس مجلس إدارة "ضيوف البيت" الجهة المتعهدة بخدمات الطوافة في المشاعر المقدسة بماقدمته وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية من صورة متميزة في خدمة حجاج بيت الله الحرام.

.مشيدًا بوقوف قيادة الوزارة ممثلة بمعالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة رئيس مكتب شؤون حجاج اليمن والدكتور مختار بن الخضر الرباش وكيل قطاع الحج والعمرة ونائب رئيس مكتب شؤون حجاج اليمن على أدق تفاصيل الخدمات المقدمة لحجاج بلادنا، ومتابعتهم الحثيثة لكل مايمكن الحاج من أداء مناسكه بسهولة ويسر.

 

وأضاف فواز دانش " كلمة أقولها وأحاسب بها أمام الله ومن القلب إلى القلب، إن ماقام به ممثلو بعثة الحج اليمنية بدءًا بمعالي الوزير والوكيل وجميع طاقم مكتب شؤون حجاج اليمن هو أمرًا مميز بالنظر إلى ماقدموه من خدمات متميزة واختلاطهم مع حجاجهم ومعايشتهم أولًا بأول لكل مايحتاجه الحاج اليمني، حتى أننا لم نكاد نعرفهم في مخيمات المشاعر لاختلاطهم بالحجاج ".

 

وفي كلمته التي ألقاها بالنيابة عن بعثة الحج اليمنية، أشاد الدكتور مختار بن الخضر الهيثمي وكيل الوزارة لقطاع الحج والعمرة بجهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية في إنجاح الموسم، مثمنًا كل التعاون من جميع الجهات المعنية بتيسير الحج لضيوف الرحمن..لافتًا إلى التنسيق والتعاون في احتواء أزمة الحجاج العالقين بالأراضي المقدسة ومعالجة أوضاعهم وتوفير الخدمات لهم، بعد اختطاف المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانيًا لطائراتهم.

 

وفي نهاية الحفل جرى توقيع اتفاقية بين مكتب شؤون حجاج اليمن وشركة ضيوف البيت للطوافة في ضوء اتفاقية الحج التي وقعها معالي وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور محمد بن عيضة شبيبة مع وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق الربيعة بعد انتهاء الموسم الماضي.

 

حضر الحفل من الجانب اليمني، الوكيل المساعد لقطاع الحج والعمرة عارف البركاني، ونائب القنصل العام لشؤون الحج والعمرة أحمد السعدي، ومدير عام التنظيم والحسابات بالقطاع عبد الجبار المزلم، ومدير إدارة التنسيق والمتابعة صالح العولقي، بالإضافة إلى رئيس الاتحاد السياحي اليمني باسل الأصبحي وعبد المجيد العنقزي ممثل القطاع الخاص.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: الحج والعمرة

إقرأ أيضاً:

تمديد تاشيرة العمرة 1446.. تفاصيل التحديثات الجديدة للائحة تأشيرات العمل المؤقتة لخدمات الحج والعمرة

مقالات مشابهة مجلس أبوظبي يعلن عن أسعار تذاكر كاس السوبر المصري للأندية الأبطال 2024

‏7 دقائق مضت

شعار يوم المعلم 2024.. 5 أيام احتفالية بالمعلمين في مدارس المملكة

‏13 دقيقة مضت

كم باقي على حساب المواطن لشهر أكتوبر 2024؟.. مبلغ استحقاق كل فرد من الدعم الشهري

‏19 دقيقة مضت

سوق وحدات التخزين وإعادة التغويز العائمة تلامس 3.8 مليار دولار في 2032 (دراسة)

‏47 دقيقة مضت

استمارة على أساس الاختبار pdf تحميل الاستمارة للمشاركة في المسابقة

‏ساعتين مضت

موسم الحصاد يدفع الطلب على المقطرات في أميركا إلى الارتفاع (تقرير)

‏ساعتين مضت

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن تمديد تاشيرة العمرة في إطار تحديثات جديدة على اللائحة التنظيمية لتأشيرات العمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة التي وافق عليها مسبقًا مجلس الوزراء السعودي برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، التعديلات تسمح بمرونة عالية للقطاع الخاص من أجل الاستفادة من التأشيرات المؤقتة وفقًا لاحتياجات ومتطلبات سوق العمل.

تمديد تاشيرة العمرة

تشمل التحديثات اللائحة احتياجات المنشآت العامة لموسم الحج وإدراجها ضمن تأشيرات العمل المؤقتة، وبذلك تعديل في مسمى تأشيرة العمل الموسمي لتكون تأشيرة العمل المؤقت لخدمات العمرة والحج، إلى جانب تمديد فترة السماح لتأشيرة العمرة لتكون بداية من تاريخ 15 من شعبان حتى نهاية شهر محرم، كما كشفت مواد اللائحة بعد التعديل فيها توضيح مفصل عن آليات العمل بين الجهات ذات العلاقة والمدة الزمنية اللازمة لاستكمال الإجراءات ليضمن ذلك حوكمة العمليات من أجل رفع مستوى الشفافية.

أبرز تحديثات لائحة تأشيرات العمل المؤقت

أكدت وزارة الموارد البشرية بأن التحديثات تمنح سوق العمل في السعودية مرونة وجاذبية أكثر مما سبق، وتم الكشف بشأن التعديلات المضافة باللائحة التنظيمية تأشيرات العمل المؤقت بعد موافقة مجلس الوزراء، وتم الكشف بأن أبرز التحديثات كانت على ما يلي:

لمراعاة حقوق طرفي العلاقة التعاقدية الأزمة اللائحة يتم توفير نسخة من عقد العمل الموقع من كلا الطرفين.كما يجب توفير تأمين طبي باعتباره متطلب أساسي قبل أن يتم منح التأشيرة بواسطة ممثلي المملكة في الخارج.الفصل بالعقوبات لتجنب حدوث أي ممارسات ينتج عنها سوء استخدام تلك التأشيرات.كما تم إلغاء اشتراط التأبيد عند إصدار تأشيرة العمل المؤقت.وتم منح مرونة أكبر في المنشآت تسمح لها بتمديد فترة التأشيرات المؤقتة لمدة تصل ل 90 يوم إضافي.التعديلات الجديدة تنفذ بعد مرور 180 يوم من تاريخ الاعتماد.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • "السعودية الخضراء".. تدشين مبادرة تشجير المستشفيات بمكة المكرمة
  • الأوقاف تناقش تعديل قانون هيئة الحج والعمرة لتعزيز النزاهة والشفافية
  • تمديد تاشيرة العمرة 1446.. تفاصيل التحديثات الجديدة للائحة تأشيرات العمل المؤقتة لخدمات الحج والعمرة
  • وزير السياحة والآثار يلتقي بوزير الحج السعودي بالمملكة ومحادثات بين الجانبين
  • وزير السياحة يبحث مع وزير الحج السعودي استعدادات الموسم المقبل
  • تحسين تجربة الحج والعمرة.. تفاصيل لقاء وزير السياحة نظيره السعودي
  • مصر تبحث مع السعودية إطلاق حملة لتوعية الحجاج والمعتمرين
  • وزير السياحة يختتم زيارته للسعودية بلقاء وزير الحج
  • طقس السبت: أجواء حارة بمكة المكرمة والمدينة المنورة.. ورياح وأمطار ببعض المناطق
  • إثراء تجربة ضيوف الرحمن.. تفاصيل زيارة وزير الحج لطاجيكستان وتركمانستان