عدن الغد:
2024-10-02@03:35:19 GMT

كشميم يطالب السعودية باستلام ساحل حضرموت

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

كشميم يطالب السعودية باستلام ساحل حضرموت

(عدن الغد) خاص:

طالب الصحافي الحضرمي عوض كشميم بن هلابي من المملكة العربية السعودية أن تستلم إدارة المهام في ساحل حضرموت.

وقال الصحافي عوض كشميم في منشور على منصة إكس، إنه إذا لم تستلم السعودية ساحل حضرموت بشكل نهائي فإن مجلس حضرموت الوطني لن يستطيع توفير أي تواجد أو نشاط له.

وأضاف: "مالم تستلم الرياض ساحل حضرموت بشكل نهائي لا أحد يستطيع يوفر أي تواجد أو نشاط لـ مجلس حضرموت الوطني".

وعلل كشميم ذلك "لأن البنى العسكرية الأمنية والسياسية المتموضعة في المكلا وجوارها تدين بالولاء لطرف ما أخر في مجملها تعبيراتها السياسية لخدمة اجندة أخرى".

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: ساحل حضرموت

إقرأ أيضاً:

تدشين دورة تدريبية حول السكرتارية والأرشفة الإلكترونية بمدينة المكلا

شمسان بوست / خاص:

دشن وكيل محافظة حضرموت الأستاذ حسن سالم الجيلاني ومعه المدير العام للإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بساحل حضرموت الدكتورة مارينا عوض الجوهي صباح اليوم دورة تدريبية حول السكرتارية وإدارة المكاتب والأرشفة وإعداد المراسلات الإدارية وتأتي هذه الدورة برعاية كريمة من محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي وتمويل مكتب وزارة النقل ومكتب وزارة الثقافة وصندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت وتنفيذ وتنسيق وإشراف الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بساحل حضرموت.

وتكتسب هذه الدورة أهمية قصوى من حيث مبدأ المسؤولية الملاقاة على عاتق مديري ومسؤولي المكاتب المشاركة لارتقائهم بمكاتبهم واهتمامهم بموظفيهم وتدريبهم وتأهيلهم وكان لمكاتب الوزارات النقل والثقافة والصندوق دور بارز مع الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب في التأهيل والتطوير لإيجاد كادر متميز .



وتستهدف الدورة التدريبية ١٢ متدربا من مكاتب وزارة النقل والثقافة و صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت وتستمر الدورة خلال الفترة من ٢٩ سبتمبر إلى ٣ أكتوبر ٢٠٢٤م .



وتتطرق الدورة إلى العديد من المحاور النظرية والعملية منها السكرتارية وتعاريفها وأهميتها وصورها وطرقها والقواعد والسلوكيات وفن التواصل والإتصال والأرشفة الإلكترونية وإدارة الاجتماعات وكتابة التقارير وغيرها.

وفي التدشين أكد المدير العام للإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بساحل حضرموت الدكتورة مارينا عوض الجوهي على أهمية الدورة التدريبية في السكرتارية والأرشفة كونها كانت ضمن مصفوفات البرامج التي طلبت من المكاتب أثناء النزول والعمل الميداني وفقا لاحتياجات المرافق الحكومية .



وأضافت الدكتورة الجوهي وتعكس هذه الدورة التدريبية مالمسناه من اهتمام بالتدريب والتأهيل لدى الجهات الحكومية الثلاث من خلال استغلالهم لبند التأهيل والتدريب في لوائحهم التنظيمية وتمويلهم للدورة وتعاونهم فيما بينهم ونحن نشد بأيديهم وإدارتنا تمد يدها لكل من يسعى لتطوير وتحسين أداء موظفيه من المؤسسات والمكاتب بالمحافظة والمديريات .



وبينت الدكتورة مارينا الجوهي الأهمية لمثل هذه الدورات والبرامج النوعية في الإرتقاء بالعمل وتأهيل وتدريب العاملين في المؤسسات الحكومية .


وثمن المدير العام للإدارة العامة الدكتورة مارينا الجوهي دور السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ممثلة بالأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي ومديري المكاتب التنفيذية بالمحافظة والمديريات في عمل مثل هذه الدورات والبرامج النوعية لتنمية الفرد والمجتمع بحضرموت والوطن .

مقالات مشابهة

  • طلب إحاطة فى النواب يطالب رئيس الوزراء بسرعة إنشاء سلالم متحركة بمترو شبرا الخيمة
  • برلماني يطالب مجلس الأمن بإصدار قرار مُلزم لإسرائيل لوقف عدوانها على فلسطين ولبنان
  • بري يطالب بكسر الحصار الجوي “الصهيوني” على لبنان ومساعدة النازحين
  • نبيه بري يطالب بكسر الحصار الجوي “الصهيوني” المفروض على لبنان ومساعدة النازحين
  • عضو بـ«الشيوخ» يطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف عدوان اسرائيل على غزة ولبنان 
  • حريق يلتهم منزلًا في المكلا ومحافظ حضرموت يتضامن مع المتضررين
  • ”درع الوطن” تحسم الجدل: لا تجنيد جديد في حضرموت ووعود بملاحقة المزورين!
  • أردوغان يطالب الجمعية العامة للأمم المتحدة باستخدام القوة ضج إسرائيل
  • تدشين دورة تدريبية حول السكرتارية والأرشفة الإلكترونية بمدينة المكلا
  • وزير الخارجية: السعودية تتمسّك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس