ترأس اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، والذي عُقد بقاعة المؤتمرات الكبرى بالديوان العام، بحضور الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، واللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة، والعميد وائل أبو القاسم المستشار العسكري للمحافظة، ووكلاء الوزارات ورؤساء المصالح والهيئات الحكومية، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء.

أهمية تقديم أفضل مستوى من الخدمات لتحقيق رضا المواطن

بدأ الاجتماع بتقديم التهنئة للمحافظ ونائبه بثقة القيادة السياسية وتولي مسئولية المحافظة، والتصديق على محضر الجلسة السابقة، ثم رحب محافظ سوهاج بالحضور جميعا، معربا عن شكره وتقديره للواء طارق الفقي محافظ سوهاج السابق، على ما أُنجز خلال الفترة الماضية، مشددًا على أهمية تقديم أفضل مستوى من الخدمات لتحقيق رضا المواطن، لافتا إلى تطبيق القانون واللوائح فى إطار احترام المواطنين.

تحقيق احتياجات المواطن الأساسية 

ووجه المحافظ جميع القيادات التنفيذية بتحديد أولويات ومنهج وخطط العمل، مشددا على تحقيق احتياجات المواطن الأساسية من علاج، وطرق ممهدة، ومنع الإشغالات بالشارع، كما كلف رؤساء الوحدات المحلية بغلق المحال المخالفة، وتقسيم فترات العمل بين العاملين بالوحدات المحلية للتواجد بالشارع والمتابعة المستمرة على مدار اليوم، مع ضرورة التعامل مع مشكلة الطرق كأولوية قصوى، وتكثيف الحملات لضبط الأسعار، وإحكام الرقابة على الأسواق .

وأكد محافظ سوهاج على جميع القيادات التنفيذية بعمل خطة لتحقيق صالح المواطن، وتطبيق القانون وعدم التقاعس عن العمل لتحقيق الإنجازات، مشددا على أنه لا تسامح مع من يضيع حق المواطن، والتعامل بالمرونة المطلوبة مع المواطنين، وعدم تصدير المشكلات والعقبات، وحلها بشكل جذري.

وناقش المجلس خلال جلسته عددا من الموضوعات المهمة التي تخدم المواطن السوهاجي، حيث وافق على إقامة «مدرسة السلامون الثانوية العامة»، كما منح المجلس مهلة لجامعة سوهاج لإعادة الدراسة بشأن طلب جمعية المصريين للخدمات التعليمية إنشاء المعهد العالي للمحاسبة ونظم المعلومات الإدارية بسوهاج، كما وافق المجلس على مقترحات الوحدات المحلية لتحديد سعر المتر لمقابل التحسين نظير تغيير النشاط للمراكز المختلفة والأحياء، طبقا لما تضمنته الكشوف المرفقة والمعتمدة من اللجنة العليا، وذلك مراعاة للظروف الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين بالمحافظة، ومراعاة للصالح العام.

 

وشدد المحافظ على عدم فرض أي أعباء مالية على المواطنين مقابل الخدمات، إلا في حدود، وعدم فرض أي ماليات إلا بعد الرجوع إليه شخصيا، واختتم الاجتماع بالموافقة على إطلاق اسم الشهيد المقدم «مصطفى عبد الرازق» على المدرسة الإعدادية المشتركة للمتفوقين بطما.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة سوهاج محافظ سوهاج احتياجات المواطنين محافظ سوهاج الجديد محافظ سوهاج

إقرأ أيضاً:

لوائح اللجنة التنفيذية تربك الإستقلال و “عسكرة المؤتمر” تخلق سجالاً داخل الحزب

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

علم موقع Rue20، أن الأمين العام لحزب الإستقلال، نزرا بركة، سيستعين بخدمات إحدى شركات الأمن الخاص التي ستضع تحت تصرفه أزيد من 100 عنصر أمن خاص لتأمين دورة المجلس الوطني المزمع انعقادها يوم غد السبت بقصر المؤتمرات بالولجة بمدينة سلا لـ”انتخاب” أعضاء اللجنة التنفيذية المسيرة للحزب تحت “حراسة أمنية” مشددة، حيث سيتحول الفضاء إلى شبه “ثكنة عسكرية”، وفق تعبير مصدر استقلالي.

وأوضح مصادر حزبية، أن الأمين العام نزار بركة لجأ أيضا إلى إحدى الشركات المقربة من قيادات بالحزب مقرها في الدار البيضاء قصد ضبط بطائق الحضور الخاصة بأعضاء اللجنة التنفيذية لمحاصرة عمليات “تزوير” البطائق ، تفاديا لما وقع في المؤتمر الوطني الأخير، مشيرة إلى أن “الأمين العام هو الوحيد الذي يتوفر على النسخة الأصلية للائحة أعضاء المجلس الوطني”.

وفي ذات السياق، كشف المصادر ذاتها، أنه سربت صباح اليوم  الجمعة بواسطة قيادات كانت في اللجنة السابقة قريبة من الأمين العام لا يتعدى عددها شخصين يتحركان في الخفاء في الإعداد لدورة المجلس الوطني (سربا) لائحة تضم الأسماء المقترحة باللجنة التنفيذية، جاءت على الشكل التالي :

الأمين العام للحزب: نزار بركة

عبد الجبار الراشدي، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر (ممثلا عن جهة الشمال)

رياض مزور: وزير التجارة والصناعة

حميدي ولد الرشيد: (منسق الجهات الجنوبية الثلاثة) رئيس جماعة العيون

النعم ميارة: رئيس مجلس المستشارين

عمر اجحيرة: رئيس الفريق النيابي بمجلس النواب (ممثلا عن جهة الشرق)

عبد السلام اللبار: رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس المستشارين

رحال المكاوي: المكلف بالعلاقات الخارجية للحزب (ممثلا عن جهة بني ملال)

فؤاد القادري: نائب رئيس مجلس المستشارين (ممثلا عن جهة الدار البيضاء السطات)

عبد الصمد قيوح: نائب رئيس مجلس النواب (ممثلا عن جهة سوس ماسة)

حسن السنتيسي: رئيس جمعية المصدرين المغاربة (المكلف بمالية الحزب)

عبد القادر الكيحل: مستشار برلماني ورئيس مقاطعة لمريسة (ممثلا عن جهة سلا-الرباط-القنطيرة)

مقالات مشابهة

  • السوداني: المواطن وأجهزة الدولة مسؤولون عن ديمومة البنى التحتية الصحية
  • 35 مشاركا ببرنامج تأهيل القيادات التنفيذية بالقطاع الخاص
  • المستشار صالح يصدر تعليماته إلى الجهات التنفيذية بالإسراع في حل أزمة القمامة ببلدية طبرق
  • الإستقلال يصادق على لائحة اللجنة التنفيذية ومضيان والزومي أكبر الخاسرين
  • حزب الاستقلال يصادق على لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية تضمنت تغييرا يصل 50 في المائة
  • مخالفات البناء وتحسين الخدمات.. محافظ الجيزة يبحث طلبات وشكاوى المواطنين
  • محافظ القاهرة يناشد المواطنين بالاستفادة من خدمات مبادرة بداية
  • لوائح اللجنة التنفيذية تربك الإستقلال و “عسكرة المؤتمر” تخلق سجالاً داخل الحزب
  • قيادي استقلالي: انتخاب مضيان في اللجنة التنفيذية انتحار سياسي لحزب الإستقلال
  • صراعات داخلية تعجل باستمرار تصدع أغلبية الأحرار في جماعة تغازوت