تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر أعضاء حزب الوفد؛ عمرو موسى، الرئيس الشرفي للحزب، محمود أباظة، الرئيس الأسبق للحزب، ومنير فخري عبدالنور، السكرتير الأسبق للحزب، بيانًا بعد تداول فيديو مُثير للجدل من داخل أروقة الحزب، على مواقع التواصل الاجتماعي، عن «تجارة غير مشروعة» من بعض أعضاء الحزب.

ونص البيان على: «لم يعد من الممكن قبول ما وصلت إليه الأوضاع في حزب الوفد في ظل قيادته القائمة.

 

فلم يتوقف الأمر عند سوء الأداء السياسي، وتردي الوضع المالي، وتخبط القرارات، والخروج الدائم على أحكام لائحة النظام الداخلي وهي دستور الوفد، كل ذلك حدث ويحدث يوميًا ولكن ما ينشر الآن على وسائل التواصل الاجتماعي من سلبيات مخزية، وما يدور حولها من جدل بين الوفديين، يتعدى كل الحدود، ويسيء إساءة بالغة إلى سمعة الوفد، ويشيع الفرقة بين أعضائه».

وأضاف البيان: «لا نريد زيادة ذيوع هذه المخازي بتفصيل ما يعلمه الوفديون بأدق التفاصيل كما يعلمه المعنيون بالشأن الوفدي، بل ندعو جميع أبناء الوفد إلى الوقوف صفًا واحدًا في هذه المعركة لإنقاذ الوفد من عبث العابثين الذين تسللوا إليه وتمكنوا منه بدعم خفي أساء للوفد، والحياة الحزبية المصرية كلها، ولم يخدم الوطن».

وتابع: «لقد تبدد أي أمل في إصلاح قيادة الوفد الحالية وأصبح تغييرها ضرورة ملحة لإنقاذ الحزب. ولا يخفى على أحد أن من أتى من غير الوفديين بتلك القيادة وما زال يدعمها تلميحًا وتصريحًا بدأ يظهر دوره الفاعل في هذا الإفساد بوضوح، ونحن نأمل في جمهورية جديدة تقوم على الشفافية والمصارحة».

واختتم البيان: «من أجل ذلك علينا أن نتكاتف جميعًا بلا خوف ولا تردد لتحقيق الإصلاح السياسي الشامل».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حزب الوفد عمرو موسى محمود أباظة منير فخري عبدالنور

إقرأ أيضاً:

استمرار حبس 6 متهمين بالتسبب في مصرع زميلهم

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، تجديد حبس 6 أشخاص، 15 يوم علي ذمة التحقيقات، بتهمة التنقيب عن الآثار والتسبب في مصرع زميلهم داخل حفرة أثناء التنقيب بمنطقة الخليفة.

 

وكشفت التحقيقات عن تفاصيل الواقعة وتبين أن المتهمين 7 أشخاص من بينهم مصرع عامل، وأنهم قاموا بالتنقيب عن الآثار داخل إحدى الغرف بعقار بمنطقة الخليفة،  داخل حفرة بعمق حوالى 4 أمتار وبحوزتهم أدوات الحفر والتنقيب. 

 

وأفادت التحقيقات أن المتهمين  أقروا بأنه حال قيام المتوفى بتوصيل دائرة كهربائية لإنارة الحفرة صعقه التيار الكهربائى، مما أدى لوفاته، 

 

البداية عندما  تبلغ لقسم شرطة الخليفة بمديرية أمن القاهرة من أحد المستشفيات باستقبال جثة (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة القسم


وبالانتقال والفحص تبين أن المتوفى (عامل - مقيم محافظة الجيزة) نتيجة صعق كهربائى حال قيامه بالتنقيب عن الآثار بأحد العقارات.
 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار المشار إليه وضبط (6 أشخاص) حال قيامهم بالحفر بقصد التنقيب عن الآثار وعثر بداخل إحدى الغرف على (حفرة بعمق حوالى 4 أمتار)، وبحوزتهم (أدوات الحفر والتنقيب) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية

مقالات مشابهة

  • صديقي : الوضعية الفلاحية صعيبة والله يرحمنا بالشتا (فيديو)
  • التحقيق مع 6 متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل عقار فى مصر القديمة
  • القبض على 6 متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل عقار فى مصر القديمة
  • أحمد موسى: انسحاب بايدن من الانتخابات الأمريكية جاء على غير رغبته (فيديو)
  • عاجل- بايدن يدعم كامالا هاريس كمرشحة للحزب الديمقراطي في انتخابات 2024
  • إسرائيل تعلن اعتقال خلية طلاب من جامعة بيرزيت بتهمة التآمر لارتكاب اعتداءات
  • تجديد حبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل عقار فى مصر القديمة 15 يوما
  • البعثة الأممية تُرحب باجتماع مجلسي النواب والدولة في القاهرة
  • استمرار حبس 6 متهمين بالتسبب في مصرع زميلهم
  • تعليق قوي من أحمد موسى بشأن الغارة الإسرائيلية على ميناء الحديدة باليمن (فيديو)