أعلنت كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس ، اليوم الثلاثاء 9 تموز 2024، قتل وجرح عدد من جنود الجيش الإسرائيلي بتفجير عبوات مضادة للأفراد في تجمعات للجيش واستهداف دبابات بقذائف مضادة للدروع في مدينة غزة .

وقالت كتائب القسام: "تمكن مجاهدو القسام من تفجير عبوة مضادة للأفراد في تجمع لجنود العدو وإيقاعهم بين قتيل وجريح قرب برج الرياض غرب حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة".

وأضافت الكتائب في بيان آخر: "تمكن مجاهدو القسام من تفجير عبوة رعدية مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة مكونة من 6 جنود في محور التقدم جنوب غرب حي تل الهوى وإيقاعهم بين قتيل وجريح".

وأشارت إلى تفجير حقل ألغام في جرافتين عسكريتين إسرائيليتين من نوع "D9" ما أدى لاحتراقهم بشكل كامل قرب مسجد خالد بن الوليد غرب حي تل الهوى.

وبينت أن عناصرها استهدفوا دبابة إسرائيلية من نوع "ميركفاه 4" بعبوة أرضية معدة مسبقًا في تل الهوى، ودمروا جيبًا عسكريًا إسرائيليًا بقذيفة "الياسين 105" في شارع الصناعة جنوب غرب مدينة غزة.

وفي حي الشجاعية شرق مدينة غزة، قالت كتائب القسام في بيان منفصل، إنها استهدفت 4 دبابات إسرائيلية من نوع "ميركفاه 4" بقذائف "الياسين 105" في شارع بغداد وسط الحي.

وتخوض فصائل المقاومة الفلسطينية معارك ضارية مع قوات الجيش الإسرائيلي في مختلف مناطق التوغل شمال وجنوب قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: کتائب القسام مدینة غزة تل الهوى

إقرأ أيضاً:

القسام تعلن إدخال تقنية جديدة للتصنيع والتفجير عن بعد في الضفة / فيديو

#سواليف

كشفت #كتائب_القسام، الجناح العسكري لحركة #حماس، النقاب عن سلسلة #عمليات نفذها مقاوموها في الضفة الغربية المحتلة خلال الفترة الأخيرة، مؤكدة وقوع 7 جرحى في صفوف #الاحتلال.

وفي الفيديو الذي بثته القسام، قالت إنه بعد نحو 10 أشهر من #معركة #طوفان_الأقصى تكشف كتائب القسام عن سلسلة عملية سمح بالنشر بخصوصها.

والعمليات هي؛ عملية التفجير في مستوطنة حرميش في 17/7/2024 في والتي اعترف الاحتلال فيها بإصابة 4 جنود، وعملية إطلاق النار في رامين في 16/7/2024 التي أصيب فيها ثلاثة مستوطنين وانسحب منفذوها بسلام، بالإضافة إلى عملية التفجير في عناب والتي لم يعلن الاحتلال عنها وتستر على تفاصيلها، وفقا للقسام.

مقالات ذات صلة ما دلالات مقتل سجان سابق في سجن “عوفر” على أيدي أسير محرر من حركة “حمـاس”؟ 2024/07/22

وأشارت القسام، إلى أنها أدخلت تقنية جديدة للتصنيع والتفجير عن بعد وهو ما سيكون “وبالا على المحتل”.

ويأتي هذا الكشف، في ضو التقارير الإسرائيلية، التي تؤكد أن المقاومة في الضفة الغربية المحتلة طورت بصورة كبيرة من أساليبها وأدواتها القتالية.

مشاهد بثتها كتائب القسام لما قالت إنها عمليات لاستهداف مقاتليها الجيش الإسرائيلي في طولكرم شمالي الضفة الغربية#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/dNOgoLjpcr

— قناة الجزيرة (@AJArabic) July 22, 2024

مقالات مشابهة

  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ290 من "طوفان الأقصى"
  • اليوم الـ 290.. القسام يواصل التصدي للعدوان
  • غزة – كتائب القسام تعلن قتل قوة إسرائيلية غرب رفح
  • "القسام" تكشف عن عملية استهدفت قوات إسرائيلية داخل نفق
  • القسام بطولكرم تعلن إدخال تقنية جديدة في التصنيع والتفجير عن بعد
  • القسام تعلن إدخال تقنية جديدة للتصنيع والتفجير عن بعد في الضفة / فيديو
  • إعلام إسرائيلي: وزير الطاقة يتوقع عقد صفقة مع حركة حماس خلال أسبوعين
  • حماس: أوقعنا مجموعة جنود إسرائيليين بين قتيل وجريح في عملية مركبة شرق رفح
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ288 من "طوفان الأقصى"
  • كتائب القسام بطولكرم: فجرنا عبوة ناسفة بمركبة صهيونية