يولي مهرجان العلمين، اهتمامًا بالغًا للأسرة منذ بداية تأسيسه، ويضعهم في قائمة أولوياته، خاصة الأطفال.

وفي نسخته الثانية لعام 2024، يتم تخصيص ورش عمل للسرد القصصي، تهدف إلى تنشيط خيال الطفل وتعزيز مهاراته في الاستماع والفهم من خلال قصص مشوقة و بعض التمارين الإبداعية.

و من المقرر أن تُقام هذه الورش خلال الفترة من 16 إلى 25 أغسطس، وفقًا للإعلان الرسمي للمهرجان.

تلعب ورش السرد القصصي دورًا حيويًا في تنمية مهارات الأطفال الفكرية والاجتماعية والعاطفية، إضافةً إلى تعزيز قدراتهم اللغوية من خلال زيادة مفرداتهم وتحسين قدرتهم على التعبير، سواء كان ذلك شفويًا أو كتابيًا.

كما تساهم في تطوير خيالهم وقدراتهم الإبداعية، وتعزز مهاراتهم في الاستماع والانتباه، من خلال تعليمهم التركيز على تفاصيل القصص وفهم مضمونها.

تساهم ورش السرد القصصي أيضًا في بناء الثقة بالنفس لدى الأطفال، حيث تشجعهم على مشاركة أفكارهم وقصصهم مع الآخرين، وتوفر بيئة تفاعلية تعزز من مهارات التعاون والعمل الجماعي، وتعلمهم كيفية التفاعل والتعاون مع أقرانهم في خلق وتطوير القصص المشتركة.

يأتي مهرجان العلمين هذا العام تحت شعار«العالم علمين»، ويستمر من 11 يوليو إلى 30 أغسطس، ويشمل فعاليات متنوعة في الفنون والترفيه والرياضة، بالإضافة إلى فعاليات مخصصة للأطفال ضمن مهرجان «نبتة» للطفل.

مهرجان العلمين بدورته الثانيةقائمة نجوم حفلات الدورة الثانية لمهرجان العلمين

ومن جهة أخرى، أعلنت الإعلامية منى عبد الوهاب، المنسقة العامة والمتحدثة الرسمية لمهرجان العلمين، عن قائمة النجوم الذين سيحيون حفلات ضمن الدورة الثانية، لـمهرجان العلمين، وتشمل أسماء مثل محمد منير، مدحت صالح، فرقة كايروكي، سعاد ماسي، وديانا حداد، بالإضافة إلى عدد من الفنانين الآخرين المميزين.

يشار إلى أن المطرب مدحت صالح، هو من سيفتتح أولى فعاليات مهرجان العلمين بدورته الثانية، ويأتي ذلك ضمن برنامج الحفلات الغنائية لـ المهرجان.

ومن المقرر بث الحفل الغنائي لـ المطرب مدحت صالح عبر برنامج «معكم » الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي عبر قناة on، وذلك11 يوليو الجاري، ويقام الحفل بمسرح المدينة التراثية.

وجاءت أسعار تذاكر حفل مدحت صالح بمهرجان العلمين في فئتي الـVIP بـ1500 جنيه، أما الفئة الثانية بـ600 جنيه، وتتاح التذاكر عبر موقع «تذكرتي».

اقرأ أيضاًعلى هامش مهرجان العلمين.. «نبتة» مهرجان لمحتوى الطفل والنشء

«نبتة».. مهرجان لـ الطفل ضمن فعاليات العلمين

مهرجان العلمين.. مدحت صالح ضيف منى الشاذلي في هذا الموعد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مهرجان العلمين الجديدة العلمين مدينة العلمين مهرجان العلمين مهرجان العلمين الجديدة حفلات مهرجان العلمين 2023 مهرجان العلمين الجديدة فعاليات مهرجان العلمين العالم علمين فعاليات مهرجان العلمين الجديدة مؤتمر فعاليات مهرجان العلمين الجديدة 2024 مهرجان العلمين الجديدة مهرجان مدينة العلمين الجديدة أرباح مهرجان العلمين العلمين الجديدة 2024 مدينة العلمين الجديدة 2024 مهرجان العلمين 2024 مهرجان العلمین مدحت صالح

إقرأ أيضاً:

ترقبوا.. مهرجان العلمين يروج لـ مسرحية السندباد

قامت الصفحة الرسمية لـ مهرجان العلمين في الدورة الثانية، والتى انطلقت يوم 11 يوليو الجاري وتستمر حتى 30 أغسطس المقبل، لعرض مسرحية "السندباد" بطولة كريم عبد العزيز، والتي تعرض بالتعاون بين الشركة المتحدة وهيئة الترفيه السعودية وموسم الرياض.

 

إعلان مسرحية السندباد

 

وكتبت الصفحة الرسمية لمهرجان العلمين: "يجد عمر أبو الهول قلادة سحرية في مقبرة قديمة عن طريق الصدفة، فيقرر خوض المغامرة منتحلًا شخصية سندباد.. ترقبوا العرض المسرحي "السندباد" بطولة النجم الكبير كريم عبد العزيز والنجمة نيللي كريم ضمن فعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين 2024، بالتعاون مع موسم الرياض".

ومن المقرر أن يتم عرض مسرحية  "السندباد"، على مدار 3 أيام في الفترة من الخميس 8 أغسطس  إلى السبت 10 أغسطس المقبل. 

 

قصة مسرحية السندباد
 


تدور أحداث مسرحية "السندباد"، في إطار فانتازي حول عمر أبو الهول التى يجسدها النجم كريم عبد العزيز، حيث يجد قلادة سحرية في مقبرة قديمة، تعود به إلى زمن السندباد، فيقرر أن ينتحل تلك الشخصية ليعيش حياة المغامرات والبطولات.

أبطال مسرحية السندباد 

يشارك فى مسرحية "السندباد" أمام كريم عبدالعزيز، نخبة كبيرة من الفنانين، منهم نيللي كريم، شيماء سيف، مصطفى خاطر، وبيومي فؤاد، ومن تأليف وإخراج أحمد الجندي.

 

أسعار تذاكر مسرحية السندباد

 

وطرح موقع تذكرتي تذاكر مسرحية السندباد، وجاءت بـ4 فئات، كالتالي: 500 جنيه للفضية، و1200 جنيه للذهبية، و1500 جنيه للبلاتينية، و2000 جنيه للتذكرة VIP.

 

تفاصيل مهرجان العلمين الدورة الثانية


 
أعلنت إدارة مهرجان العلمين، خلال الموتمر الصحفي للمهرجان الذي أقيم بمدينة العلمين، عن الفعاليات والتي من بينها أن المهرجان سينقسم إلى 4 مهرجانات أخرى.

 

وقالت الإعلامية منى عبد الوهاب، خلال تقديمها للمؤتمر الصحفي، إن المهرجان سيشمل  4 مهرجانات وهي "مهرجان نبته"، و"مهرجان الترفيه"، و"مهرجان الرياضة"، و"مهرجان الطعام"، و"مهرجان الموسيقى والمسرح".

 

ومن المقرر أن تشهد نسخة مهرجان العلمين 2024 أكثر من 20 فعالية متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وبطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، وكذلك مسابقة insomnia للألعاب الرقمية، كما يشهد المهرجان تنظيم فعالية Bites by the sea، وهو حدث ضخم لأفضل الطهاة في مصر بما يسهم في دعم سياحة الطعام لأول مرة في الساحل.

 

 

مقالات مشابهة

  • فعاليات اليوم الثلاثاء بـ مهرجان العلمين 2024
  • منى عبد الوهاب: مهرجان العلمين مهتم بقدسية البهجة
  • عرض مسرحية السهرة في مهرجان العلمين ..الموعد والمكان
  • مهرجان العلمين 2024.. فتح حجز تذاكر فرقة المصريين بقيادة هاني شنودة
  • مدحت صالح يكشف عن موعد إذاعة حفله مع منى الشاذلي بمهرجان العلمين| فيديو
  • أسعار تذاكر مهرجان العلمين 2024
  • لتغطية فعاليات المهرجان.. هيدي كرم تنضم لبرنامج «من العلمين»
  • تذكرتي تفتح باب حجز تذاكر حفل كايروكي بـ مهرجان العلمين 2024
  • مع انتهاء فعاليات الأسبوع الثاني.. تعرف على جدول حفلات مهرجان العلمين 2024
  • ترقبوا.. مهرجان العلمين يروج لـ مسرحية السندباد