بوابة الفجر:
2024-10-07@02:52:53 GMT

شروط وخطوات استخراج رخصة قيادة دولية

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

 

تعتبر رخصة القيادة الدولية هي وثيقة قادرة على حاملها لقيادة السيارات في العديد من الدول حول العالم. وتعتمد العديد من الدول الأخرى كوثيقة لتسمح لك بمساعدة السيارات من خلال فترة محددة في بلدانك لدول أخرى.


للحصول على ترخيص بنيوي، يجب أن تكون حاصلة على الترخيص الوطني المتعدد الأطراف ثم تتبع التدابير المحددة في بلدك للحصول عليها.

 

يمكن تلخيص الخطوات والشروط على النحو التالي:

المستندات المطلوبة:

١. صورة من رخصة القيادة الخاصة بالشخص المهتم بالرخصة الدولية.

٢. عدد 2 صورة شخصية.


شروط طلب الترخيص الدولي:

- الحضور شخصيا لتقديم الطلب.
-أن تكون متقدمة في سن 18.
-أن تكون رخصة القيادة المصرية سارية لمدة سنة على الأقل.


كيفية الحصول على رخصة قيادة دولية

- يجب مراعاة الشروط: تأكد من أنك تستوفي الشروط المطلوبة مثل العمر (يجب أن تكون على أقل من 18 سنة) وامتلاك رخصة القيادة الوطنية صالحة.

- جمع المستندات المطلوبة: يجب تجهيز المستندات اللازمة مثل صورة من الترخيص الوطني، صور شخصية، وجواز سفر.

-الزيارة العامة: التوجه إلى وإلى الإصدار رخص التوجه الدولي في بلدك. قد تكون هذه كجزء من السلطات القضائية أو القانون الحكومي القضائي.

-تقديم الطلب: قد يتطلب أمر ملء نموذج طلب نيابة عن المستندات المطلوبة.

- القدرة على المراجعة والموافقة: بعد التسليم

- استلام الرخصة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القيادة المصرية رخصة قيادة القضاء مستندات خطوات قيادة السيارات رخصة القيادة

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل كيكة البرتقال في 10 دقائق.. المقادير وخطوات التحضير

«كيكة البرتقال» من المخبوات المفضلة لدى الكثيرين خاصة في فصل الشتاء، حيث تحرص الأمهات على تحضيرها يوميا لتناولها مع الشاي أو اللبن والقهوة في فترة الصباح لأنها تعطى مذاقا لذيذا، بالإضافة إلى توفر مكوناتها في المنزل، لذلك نستعرض في هذا التقرير طريقة عمل كيكة البرتقال في 10 دقائق. 

طريقة عمل كيكة البرتقال

خطوات بسيطة يمكن من خلالها طريقة عمل كيكة البرتقال في 10 دقائق بالمنزل على خطى الشيف نجلاء الشرشابي في برنامجها الذي يعرض على قناة «سي بي سي» سفرة، والتي جاءت كالتالي: 

2 كوب دقيق   1 كيس بيكينج بودر   ذرة ملح   1 كوب ذرة ملح   5 بيضات   1 كوب زيت ذرة   ثلاثة أرباع كوب عصير برتقال   1 ملعقة كبيرة بشر برتقال   1 ملعقة صغيرة فانيليا   صوص البرتقال بشر برتقال   عصير برتقال   لون طعام برتقالي    شرائح برتقال   خطوات التحضير  في البداية نضرب السكر مع البيض في العجان إضافة البيكينج بودر والدقيق والفانيليا إضافة بشر البرتقال و الزيت للخليط ندهن العجينة بالزبدة ورشيها بالدقيق. نضع الخليط في الصينية نضع الصينية في الفرن على درجة حرارة 180 إلى أن تنضج بعد أن تبرد الكيكة زينيها بشرائح البرتقال

كيكة البرتقال بالكراميل 2 كوب دقيق   4 بيضة   كوب سكر   نصف كوب زيت ربع كوب لبن   2 عصير برتقالة   بيكنج باودر  الكراميل: كوب سكر   2 ملعقة كبيرة لبن   التزيين شرائح برتقال   جوز هند    طريقة التحضير نسيح السكر ثم نضيف اللبن  ونقلب الخليط نخلط مقادير الكيكة نرص شرائح البرتقال في قاع الصينية. نضيف الكراميل ثم خليط الكيكة نضع الكيكة في الفرن حتى النضج نقلب صينية الكيك ورشي على الوجة جوز هند طريقة عمل كيكة البرتقال في الخلاط  3 برتقالات متوسطة الحجم 4 بيضات 1 كوب سكر ½ كوب زيت نباتي 1 ونصف كوب دقيق 2 ملعقة صغيرة بيكنج بودر رشة ملح

خطوات التحضير   في البداية نسخن الفرن إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية، وتحضير صينية خبز بتغطيتها بورق الخبز.  نغسل البرتقالات جيدًا، ثم قطعها إلى أرباع   ضع الأرباع في الخلاط ونخلطها حتى تصبح عجينة ناعمة.  نضيف البيض والسكر واخلطهم جيدًا حتى يصبح الخليط خفيفاً ورغوي. نضيف الزيت النباتي إلى خليط البيض ونستمر في الخفق. إضافة البرتقال المهروس ونخلط جيدًا. نضيف الدقيق والبيكنج بودر ورشة الملح. نخلط المكونات جميعًا حتى تمتزج بشكل جيد وتحصل على عجينة متجانسة. نسكب العجينة في الصينية المحضرة، ونوزعها بشكل متساو في الصينية.

مقالات مشابهة

  • وظائف الكهرباء 2024.. تعرف على المستندات والشروط المطلوبة
  • آخر موعد للتقديم في وظائف مياه الشرب.. باق أيام
  • 15 عاماً رخصة القيادة للمواطنين والخليجيين و3 سنوات للوافدين
  • طريقة عمل كيكة البرتقال في 10 دقائق.. المقادير وخطوات التحضير
  • تحرك برلماني لتسهيل إجراءات تراخيص البناء.. اعرف خطوات استخراج الرخصة
  • وزير الخارجية الإيراني: يجب أن تكون هناك مساع جماعية دولية لوقف جرائم الكيان الصهيوني
  • كيفية استخراج شهادة الخدمة العسكرية إلكترونيًا.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • خطوات الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا 2025.. رابط وخطوات التقديم
  • وظائف سائقي الأوتوبيس الترددي BRT.. الشروط والأوراق المطلوبة وكيفية التقديم