استقبل الملك عبدالله الثانى بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، اليوم، في قصر الحسينية، الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وذلك في إطار الزيارة التي يجريها مدبولي إلى عمّان، لرئاسة وفد مصر في اجتماعات اللجنة العليا المشتركة.

وحضر المقابلة، الدكتور بشر الخصاونة، رئيس وزراء الأردن، والسفير محمد سمير، سفير مصر في عمّان.

 

واستهل الملك عبدالله الثاني، المقابلة، بالإشادة بعلاقات الأخوة التاريخية التي تربط مصر والأردن، مُعربا عن تقديره لأخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، وما يجمعهما من علاقات أخوية وتنسيق متواصل، مشيدا بتطابق المواقف والرؤى بين مصر والأردن تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية. 

وأعرب الملك عبدالله الثاني، عن ترحيبه بما تم التوافق عليه اليوم بين الوفدين المصري والأردني من موضوعات تعاون مختلفة، مؤكدا حرصه على المتابعة المستمرة لمسيرة تطوير وتعزيز العلاقات مع مصر، كما أشار إلى ضرورة بذل الجهد لتسريع تنفيذ مجالات التعاون الثلاثى مع العراق الشقيق. 

وخلال الاجتماع، وجّه الدكتور مصطفى مدبولي، الشكر للملك عبدالله الثاني بن الحسين، على رعايته الكريمة لمختلف جوانب العلاقات الثنائية مع مصر، وخاصة العمالة المصرية في المملكة، التي تلقى كل رعاية واهتمام من جانب الأشقاء في الأردن.

وأكد رئيس الوزراء، أنّه سيتابع مع أخيه الدكتور بشر الخصاونة خلال الفترة المقبلة، آليات تنفيذ موضوعات التعاون الجديدة بين البلدين، لا سيما التعاون فى مجال الصناعات الدوائية، والهيدروجين الأخضر، وغيرها من الموضوعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولى الرئيس عبد الفتاح السيسي العلاقات الثنائية العمالة المصرية القضايا الإقليمية والدولية مدبولي

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان يواصل دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في الأردن

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالمملكة الأردنية الهاشمية بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي.
وأشاد محافظ المفرق فراس أبو الغنم في زيارة ميدانية للمخيم بالجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة اللاجئين السوريين القاطنين في المخيم.
أخبار متعلقة 3 فئات رئيسية.. 4 معايير لتصنيف المواقع الأثريةأبرزها الإساءة للدين.. 8 أسباب لإبعاد المعلمين عن مزاولة المهنة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن - واسالمساعدات الغذائية الأساسيةيذكر أنه يتم خلال المشروع تقديم منحة لبرنامج الأغذية العالمي لتوفير المساعدات الغذائية الأساسية للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بمحافظة المفرق، وذلك عن طريق توزيع قسائم إلكترونية شهريًا للمستفيدين من خلال تحويلها باستخدام تقنية بصمة العين، أو من خلال المحافظ إلكترونية، وتقييدها بمواد غذائية بحيث يستخدمها المستفيد في المحال التجارية والمخابز بالمخيمات، يستفيد منه 49.813 فردًا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن - واس
ويأتي ذلك في إطار سلسلة المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة عبر المركز لدعم اللاجئين السوريين وتحسين ظروفهم المعيشية في مختلف بيئات اللجوء.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن - واس

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يواصل دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في الأردن
  • ميقاتي تلقى إتّصالين من وزير الخارجية المصرية ونائب رئيس الوزراء الاردني.. وهذا ما جرى بحثه
  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية يكشف لـ«البوابة نيوز» تفاصيل إطلاق مشروع ضخم لتدريب العمالة المصرية 
  • رئيس الرعاية الصحية: توقيع برنامج توأمة مع مستشفيات فوش الفرنسية يبدأ تنفيذه يناير القادم
  • رئيس الوزراء يعزز الشراكة مع ألمانيا.. دعم البنية التحتية واستراتيجية لتوطين الصناعات
  • نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها أمير قطر
  • الأردن يستدعي «النجمين» لمباراتي كوريا وعُمان
  • مدبولي: نشهد الآن إعادة تشكيل موازين القوى في العالم
  • مدبولي: بناء الإنسان من أهم التحديات أمام الدولة حاليًا
  • مصطفى مدبولي: تكلفة إنشاء فصل في مدرسة حوالي مليون جنيه