بدأت مديرية الصحة بسوهاج، في فعاليات المسح الميداني الثاني للبلهارسيا والطفيليات المعوية لنسبة 10% من سكان قرى محافظة سوهاج في الفترة من 1 يوليو 2024م، حتى 30 سبتمبر 2024م، بإجمالي مستهدف 443947 مواطن، في 11 إدارة و 320 وحدة صحية بنطاق المحافظة.

يأتي ذلك في إطار حرص القيادة السياسية على صحة المواطنين، وفي إطار استراتيجية وزارة الصحة والسكان" الإدارة المركزية لمكافحة الأمراض المتوطنة وناقلات الأمراض" في القضاء على البلهارسيا وما لها من آثار سلبية على صحة المواطنين في الأماكن شديدة الإصابة.

من جانبه، وجه اللواء دكتور عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، بالتنسيق بين جميع الجهات المعنية وتوفير الدعم اللازم لإنجاح المسح الميداني، والعمل على تحقيق أهدافه.

وأكد الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، على أهمية الاكتشاف المبكر والوقاية من مضاعفات الإصابة بالبلهارسيا والطفيليات المعوية، مُشيرًا إلى علاج الحالات الإيجابية بالمجان مع توافر العلاج اللازم بكافة الوحدات الصحية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة سوهاج صحة سوهاج البلهارسيا الطفيليات المعوية مسح ميداني

إقرأ أيضاً:

ضبط عيادة جلدية داخل صيدلية بمركز جرجا فى سوهاج تديرها طبيبة

تمكن فريق من تفتيش العلاج الحر بمديرية الصحة بسوهاج بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية والجهات المعنية، وضم كل من الدكتور محمد فقير والدكتور الهيثم الملثم والدكتور مصطفى خليفة ومحمد عبدالغنى مفتشى العلاج الحر، والدكتور خالد سعد والدكتور عبدالله حسن والدكتور محمد خلاف، من ضبط عيادة جلدية وتناسلية بإحدى الصيدليات بمركز جرجا تديرها طبيبة جلدية وتناسلية بالتحايل على القانون بتحويلها جزءا من الصيدلية لعيادة والقيام بالكشف على المرضى، حيث وصل سعر الكشف 300 جنيه.

يأتى ذلك حسب توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان واللواء الدكتور عبدالفتاح سراج محافظ سوهاج والسيد الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة، وتحت إشراف ومتابعة الدكتور عمر عبدالجابر مدير إدارة العلاج الحر.

من جانبه، أوضح دويدار أنه فور ورود معلومات بنشاط الصيدلية وتردد عشرات المرضى عليها بل ويفترشون الشارع وعلى الفور تم التنسيق مع هيئة الدواء المصرية وضبط الطبيبة أثناء الكشف على المرضى وسجل الكشوفات وروشتات طبيبة وبعض المستلزمات الطبية مع عدم مراعاة وتطبيق قواعد مكافحة العدوى. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضر بقسم شرطة جرجا.







مقالات مشابهة

  • نائب محافظ سوهاج يبحث توصيل الغاز الطبيعي لجميع المستشفيات
  • محافظ الإسماعيلية يضع إكليلًا من الزهور على النصب التذكاريِّ لشهداء الجيش الثاني الميداني
  • الصحة: علاج أمراض البلهارسيا والطفيليات المعوية لطلاب المدارس بالمناطق الريفية
  • حملات وقائية للفحص والكشف المبكر وعلاج أمراض البلهارسيا والطفيليات المعوية لطلاب المدارس بالمناطق الريفية
  • «الصحة» تطلق حملات وقائية للفحص وعلاج البلهارسيا والطفيليات لطلاب
  • محافظ الإسماعيلية يضع إكليلًا من الزهور على النصب التذكاريِ لشهداء الجيش الثاني الميداني
  • الصحة السودانية: ارتفاع أعداد المصابين بالكوليرا وحمى الضنك
  • عمان تستكشف المسح الميداني لـ الصقر الأدهم بجزر الديمانيات
  • ضبط عيادة جلدية داخل صيدلية بمركز جرجا فى سوهاج تديرها طبيبة
  • الصحة العالمية: قطاع غزة يشهد تزايدا في انتشار الأمراض المعوية والمعدية