الثورة نت/
ارتفعت حصيلة شهداء العدوان الصهيوني على قطاع غزة، المتواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 38 ألفا و243 شهيدا، و 88 ألفا و33 مصابا.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية ، نقلا عن مصادر طبية، أن قوات العدو ارتكبت ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، أسفرت عن استشهاد 50 شخصا، وإصابة 130 آخرين.

وتواصل قوات العدو الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 277 على التوالي، الذي تدخل فيه الحرب الدامية شهرها العاشر، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، في كارثة إنسانية غير مسبوقة، زادها تعقيدا وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

اليوم الـ291 من العدوان: 77 شهيدا فلسطينيا في خان يونس و16 آخرين في غزة وجباليا

الثورة نت/..

ارتفعت حصيلة قصف العدو الصهيوني المكثف على المناطق الشرقية من خان يونس جنوب قطاع غزة، إلى 77 شهيدا فلسطينيا فيما لا يزال أكثر من 30 آخرين تحت الأنقاض، وأصيب نحو 200 آخرين، بينهم أطفال ونساء، حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن مصادر طبية فلسطينية.
وذكرت وكالة “وفا” أن العدوان الصهيوني الواسع على شرق خان يونس، تزامن مع نزوح قسري لعشرات آلاف المواطنين الفلسطينيين، وسط أوضاع إنسانية وطبية كارثية، بفعل غارات العدو المكثفة والعنيفة.
وأضافت “وفا” أنه مع دخول العدوان على قطاع غزة يومه الـ291 واصل العدو الصهيوني ارتكاب مجازره في انحاء مختلفة من القطاع فجر اليوم الثلاثاء، تركزت الى جانب خان يونس، في مدينة غزة ومخيم جباليا ودير البلح، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات المواطنين الفلسطينيين.
وأفادت الوكالة نقلا عن مصادر طبية فلسطينية بسقوط اربعة شهداء فلسطينيين واصابة آخرين في غارات صهيونية استهدفت منازل في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.
كما استهدفت طائرات العدو الصهيوني منزلا يعود لعائلة “الجماصي” بشارع النفق بمنطقة الصحابة، ما أسفر عن استشهاد اربعة مواطنين فلسطينيين وإصابة آخرين.
وتحدثت مصادر صحية فلسطينية، فجر اليوم، عن استشهاد ثمانية مواطنين فلسطينيين في استهداف صهيوني لمنزل يعود لعائلة “الداية” بشارع المغربي بحي الصبرة جنوب مدينة غزة.
وقالت مصادر في الدفاع المدني بغزة، إن قصفا صهيونيا استهدف منزلا لعائلة “بكر” بمنطقة الحدبة في دير البلح وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد واصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين.
وتواصل قوات العدو الصهيوني عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39,006 مواطنين فلسطينيا أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 89,818 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • اليوم الـ291 من العدوان: 77 شهيدا فلسطينيا في خان يونس و16 آخرين في غزة وجباليا
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلى على غزة إلى نحو 129 ألف شهيد ومصاب
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على غزة إلى 39006 شهيد
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 39006 شهداء و89818 مصابا غزة
  • ارتفاع حصيلة قصف الاحتلال على خان يونس جنوب غزة إلى 27 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 38983 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38 ألفاً و983 شهيداً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 38 ألفا و983 شهيدا منذ بدء الحرب 
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى 38,919 شهيداً و89,622 مصاباً
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألفا و919 شهيدا منذ بدء الحرب