صحيفة الخليج:
2024-07-23@13:13:23 GMT

انطلاق حملة السلامة العامة في منطقة الظفرة

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

انطلاق حملة السلامة العامة في منطقة الظفرة

أبوظبي: «الخليج»

انطلقت حملة السلامة العامة التي تنظمها بلدية منطقة الظفرة بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي هيئة أبوظبي للدفاع المدني، والتي تسعى إلى تحقيق سلامة المجتمع على مستوى الإمارة ورصد الظواهر التي تشكل خطورة على السلامة العامة.

وتهدف الحملة إلى زيادة الوعي حول مخاطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة والحرارة العالية، وتقديم نصائح عملية للمحافظة على السلامة والوقاية من الأمراض المرتبطة بالحر.

إضافة إلى تعزيز استخدام وسائل الوقاية الشخصية مثل واقيات الشمس والملابس المناسبة، وتقليل حالات الإصابة بضربات الشمس والجفاف، وغيرها من المشكلات الصحية المرتبطة بالحر.

كما تهدف إلى تحفيز الرقابة الفعّالة على المظهر العام والصحة العامة ومعالجة المخلفات بطرق مستدامة، والمحافظة على سلامة العاملين والوقاية من الحرائق خاصة في موسم الصيف، وتحرص البلدية على تحقيق الأولويات والأهداف الاستراتيجية من خلال تطبيق الامتثال للتشريعات للوقاية من الحرائق في المنطقة.

وتستهدف الحملة التي تستمر لمدة ثلاثة شهور، المناطق السكنية، والمطورين والمقاولين والشركات، والمناطق الصناعية (الملاك) والمزارع والعزب، والعاملين في الأماكن المفتوحة مثل عمال البناء والزراعة، وجميع الفئات العمرية خاصة الأطفال وكبار المواطنين وأصحاب الهمم. وتتضمن عدة محاور للتوعية المجتمعية منها مسببات الحرائق والإجهاد الحراري والتكدس العشوائي، والمحافظة على صحة وسلامة أفراد المجتمع والعاملين في المنشآت الصناعية، والحرص على سلامة مرتادي الشواطئ والمرافق العامة وأحواض السباحة المنزلية.

وقد تم إرسال رسائل خاصة للمجتمع حول أهمية صيانة أنظمة مكافحة انتشار الحريق، والالتزام بالحد الأدنى لمساحة السكن في غرف سكنات العمال، والتوعية بمتطلبات توصيل وتخزين أسطوانات الغاز، والتوصيلات الكهربائية. وتتضمن الحملة عدة وسائل وقنوات توعوية مثل الورش والمحاضرات في المجالس والرسائل النصية التثقيفية وقنوات التواصل الاجتماعي والملتقيات المصغرة.

وتحرص بلدية منطقة الظفرة ممثلة في مراكز التواجد البلدي على إطلاق البرنامج التوعوي الصيفي كل عام، وذلك بهدف خلق بيئة صحية وآمنة لمجتمع منطقة الظفرة، وتركز جهودها في فترة الصيف على تكثيف الحملات التفتيشية للحد من آثار ارتفاع درجات الحرارة والوقاية منها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي الظفرة هيئة أبوظبي للدفاع المدني منطقة الظفرة

إقرأ أيضاً:

إلغاء إعلان بيلا حديد لأديداس بسبب الكيان الصهيوني

قررت ماركة شهيرة للأحذية استبعاد، عارضة الأزياء ذات الأصول الفلسطينية بيلا حديد من حملتها الإعلانية الأخيرة.

وجاء استبعاد بيلا حديد من حملة إعلانية بسبب موقفها من غزة. حيث هاجم مسؤولون إسرائيليون حملة شركة أديداس، بسبب مشاركة بيلا حديد، في الحملة. وهو ما دفع الشركة إلى استبعاد بيلا حديد، وإصدار بيان اعتذار.

وكانت الحملة الإعلانية التي أصدرتها من أجل الترويج لحذائها الجديد، الذي يشكل رمزاً لدورة الألعاب الأولمبية في ميونخ عام 1972.

وأطلت بيلا حديد في الحملة الإعلانية المخصصة لطراز مستوحى من نموذج انتعله عدد من الرياضيين خلال أولمبياد ميونخ. وأطلقته باسم SL72.

وانتقد الموالون للكيان الصهيوني أن تكون بيلا حديد هي واجهة تلك الحملة. لأنها شاركت في العديد من التظاهرات المؤيدة للقضية الفلسطينية مع بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

فضلاً عن التدوينات التي نشرتها واصفة ما يحدث لأهالي غزة بالإبادة التي ترتكبها قوات الاحتلال. وهو ما تسبب في تعرضها وأسرتها للتهديدات.

وتسببت حملة شركة الأحذية الألمانية الشهيرة في صدور بيان من السفارة الإسرائيلية في برلين عبر منصة التواصل الاجتماعي إكس، استنكروا فيه وجود بيلا حديد فيها.

وجاء في نصه: “خمّنوا من هي وجه الحملة؟ بيلا حديد. عارضة الأزياء فلسطينية الأصل المعتادة الترويج لمعاداة السامية والدعوة إلى العنف ضد الإسرائيليين”.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي تتعرض فيها بيلا حديد لذلك الهجوم، بل وصل الأمر إلى التهديدات من قبل التي كشفت عنها. ووجهت لها ولشقيقتها وأفراد أسرتها مع بداية العدوان على غزة حيث اتهمت بمعاداة السامية.

وفي المقابل، شن مناصرو القضية الفلسطينية، حملة مضادة ضد الشركة الألمانية الشهيرة. واعتبروا أنها رضخت إلى الضغوط التي تمارس منذ السابع من أكتوبر على الكثير من الشركات التجارية والمؤسسات الإعلامية. لفصل ومنع الكثير من الفنانين والصحفيين والمؤثرين من التعبير عن رأيهم ورفض ما يحدث في غزة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • حملة بغداد: ضبط شقة للدعارة والقمار واعتقال 13 متهماً بينهم أجانب
  • من سيحصل على 96 مليون دولار الموجودة في حساب حملة بايدن الانتخابية؟
  • وكيل تموين الإسكندرية يقود حملة مكبرة على الأسواق
  • بيلا حديد.. قصة تدخل إسرائيل في سحب صورها من حملة إعلانية
  • السودان: في حملتها ضد الجوع.. «الحارسات»: “لا تغمضوا أعينكم عن المجاعة”
  • إلغاء إعلان بيلا حديد لأديداس بسبب الكيان الصهيوني
  • 3005 حملات توعية وتفتيش نفذتها بلدية الظفرة في النصف الأول
  • عشرة مستشارين مؤثرين في الحملة الانتخابية لترامب
  • حمدان بن زايد يشيد باهتمام ودعم رئيس الدولة للفعاليات التراثية
  • تعليق حملات جمع تبرعات لصالح بايدن