أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الثلاثاء 9 تموز 2024 ، استشهاد الطفل غسان زهران البالغ من العمر 13 عاما إثر إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي في قرية دير أبو مشعل شمال غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال نصبت كمينا عند الشارع الاستيطاني المحاذي للقرية، وأطلقت الرصاص الحي صوب عدد من الأطفال، ما أدى إلى إصابة الطفل زهران في بطنه، نقل على إثرها إلى مستوصف في القرية قبل نقله بمركبة إسعاف إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله، حيث أعلن الأطباء استشهاده متأثرا بإصابته.

وباستشهاد الطفل زهران، يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 572 شهيدا، من بينهم 137 طفلا، بالإضافة إلى نحو 5350 جريحا.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

دعاء زهران: المرأة المصرية كان لها دور عظيم في انتصارات  أكتوبر 1973

أكدت الدكتورة دعاء زهران، رئيس مجلس أمناء مؤسسة هي تستطيع للتنمية، أن المرأة المصرية كان لها دور عظيم فى انتصارات حرب أكتوبر 1973، حيث إن دورها لا يقل شأنا عن دور الرجال فى هذه الحرب.

اختراق موقع Lego للترويج لعملية احتيال بالعملات المشفرة

وأضاف زهران، أن المرأة كان لها أدوار كثيرة فى الحرب، لكن كان دورها الأكبر تمثل في التطوع لحملات التبرع بالمال والدم والعمل في المستشفيات لرعاية جرحى الحرب، وكل ذلك لمساعدة الجيش المصري في عملية التسليح وإعادة بناء الوطن.

وأشارت إلى أن المرأة قامت بدور مهم للغاية وهو الدور التوعوي والذي قامت به عبر دعم القضية المصرية دوليًا، حيث عملت على تشكيل لجنة تسمى "لجنة صديقات القلم"، وهي لجنة تختص بترجمة ما يتعلق بالقضية المصرية وإبراز عدالتها على المستوى الدولي، وإرسال هذه الترجمات إلى الاتحادات والمنظمات النسائية العالمية، ردا على المفاهيم المغلوطة التي حاولت إسرائيل بثها للعالم.

وتابعت الدكتورة دعاء زهران، أن للمرأة المصرية دورا كبيرا على مدار الحروب والثورات والأزمات التي خاضتها مصر على مر تاريخها ، لا يمكنا أن نغفل عنه لما لها من تاريخ حافل بالنضال.

مقالات مشابهة

  • استشهاد وإصابة 14 شخصا جراء الغارات الجوية على قرية كيفون في لبنان
  • دعاء زهران: المرأة المصرية كان لها دور عظيم في انتصارات  أكتوبر 1973
  • «هي تستطيع للتنمية»: المرأة المصرية لها دور عظيم في انتصارات أكتوبر
  • ما هو نوع جنس طفل الوليد مقداد وزوجته نور غسان؟
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرية "مردا" بالضفة الغربية وتهدد أهلها
  • إصابة فلسطينيين اثنين في اعتداءات للمستوطنين على قرية قرب رام الله
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • أمين عام المجلس الإسلامي العربي: الملك حسين هدد إسرائيل لإنقاذ حياة خالد مشعل
  • الأكبر منذ 24 عامًا بالضفة الغربية.. استشهاد 20 فلسطينيًا في مجزرة للاحتلال