الثورة نت|

دشن وزير العدل بحكومة تصريف الأعمال – رئيس مجلس المعهد العالي للقضاء القاضي نبيل ناصر العزاني، اليوم، العام الدراسي الأول للدفعة الـ 25 ودفعة دبلوم العلوم الجنائية للعام الحالي، والعام الدراسي الثاني لطلاب الدفعة الـ 24 بالمعهد.

وفي التدشين الذي حضره أمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي سعد أحمد هادي وعميد المعهد العالي للقضاء الدكتور محمد الشامي، أكد الوزير العزاني أهمية التزام الدارسين بضوابط ولوائح الدراسة في المعهد والحفاظ على مكونات وممتلكات المعهد.

وشدد على ضرورة تسلح الطلاب بالعلم والمعرفة وبناء القيم وتعزيز الأخلاق الروحية ليسهل لهم أداء العمل القضائي في الميدان والتمكن من تطبيق القانون .. مشدداً على أهمية استشعارهم للمسؤولية الدينية والوطنية الملقاة على عاتقهم.

وأكد القاضي العزاني، الحرص على التحصيل العلمي والاجتهاد من قبل رجل القضاء والقانون .. لافتاً إلى أن سلوك وأخلاقيات القاضي من أهم ما يميز شخصيته بما يجعله في المكانة اللائقة به في المجتمع.

وقال “المؤمل من طلاب هذه الدفع أن يكون لهم الدور البارز في تحقيق العدالة “.. حاثاً على ضرورة تجسيدهم لمخرجات ما يتلقونه خلال الدراسات التكوينية والتأهيلية من خلال تطبيقهم لها في ميدان العمل القضائي لتحقيق العدالة ومبادئ النظام والقانون.

حضر التدشين عدد من قيادات وأكاديميي هيئة التدريس في المعهد.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المعهد العالي للقضاء صنعاء

إقرأ أيضاً:

11 يومًا تفصل الطلاب عن آخر إجازة مطولة في الفصل الدراسي الأول

تترقب مدارس المملكة خلال الفصل الدراسي الأول لعام 1446هـ إجازتين مهمتين متبقية ستمنح الطلاب والطالبات فترات من الراحة والاستعداد لاستكمال مشوارهم التعليمي.
ومع اقتراب موعد الإجازة الأولى، التي ستكون إجازة نهاية أسبوع مطولة، تفصلنا 11 يومًا فقط عن يوم الخميس 24 أكتوبر 2024م الموافق 14 ربيع الآخر 1446هـ. هذه الإجازة تأتي في وقت مناسب لتوفير فرصة للطلاب والطالبات للراحة، حيث تمثل متنفسًا خلال فترة الدراسة المكثفة.
أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية: الذكرى العاشرة للبيعة تمر ونحن نفخر بملك محب للخيرأمير الشرقية: الذكرى العاشرة للبيعة تجديد للولاء وتأكيد للانتماءالإجازة الأطول بالفصل الدراسي الأول
الإجازة الثانية، وهي الأطول، هي إجازة الخريف، التي تبدأ من يوم الجمعة 8 نوفمبر 2024م الموافق 6 جمادى الأولى 1446هـ، وتستمر لمدة أسبوع كامل.
تعد هذه الإجازة الأهم خلال الفصل الدراسي الأول، حيث ستتيح للطلاب والطالبات استعادة نشاطهم البدني والذهني، مما يمكنهم من العودة إلى مقاعد الدراسة بطاقة متجددة واستعداد كامل للانخراط في ما تبقى من الفصل الدراسي.
تسهم هذه الإجازات المتقطعة في تعزيز تركيز الطلاب وتحفيزهم نحو تحقيق أداء أكاديمي متميز. والجدير بالذكر أن وزارة التعليم تسعى من خلال هذه الجدولة المدروسة للإجازات إلى تحقيق التوازن بين فترات التعلم والراحة، بما يضمن بيئة تعليمية محفزة ومثمرة.

مقالات مشابهة

  • عدن.. وقفة احتجاجية لطلاب المعهد العالي للقضاء للمطالبة بصرف رواتبهم
  • الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد أهمية التصدي لظاهرة الإسلاموفوبيا
  • الخولي: لإنقاذ العام الدراسي ووضع خطة تضمن استمراره
  • 11 يومًا تفصل الطلاب عن آخر إجازة مطولة في الفصل الدراسي الأول
  • الأنبا باسيليوس يفتتح العام الدراسي الرابع بمعهد التربية الدينية بالإيبارشية
  • عن العام الدراسيّ... هذا ما قاله أحد الوزراء
  • رئيس هيئة التفتيش القضائي يستقبل عدداً من شكاوى المواطنين ويناقش آلية عقد الجلسات المسائية
  • القاضي المحاقري يناقش آلية عقد الجلسات المسائية
  • قصور الثقافة تشارك في أسبوع التراث بالمعهد العالي للفنون التطبيقية
  • المشاط تترأس اجتماع مجلس الإدارة الأول لمعهد التخطيط القومي