الاقتصاد نيوز - متابعة

أكدت الحكومة اليونانية أن تطبيق نظام العمل لمدة ستة أيام في الأسبوع سيعزز الإنتاجية، التي تقل بنحو 40% عن المتوسط الأوروبي لكل ساعة عمل، وستساعد في التصدي للعمل الإضافي غير مدفوع الأجر والعمل غير المعلن.

ولكن بالنسبة للنقابات، فإن هذا الإجراء يمثل خطوة خطيرة إلى الوراء عبر إزالة الحقوق الأساسية للعمال اليونانيين.

وكانت نظمت النقابات اليونانية مظاهرة في العاصمة أثينا احتجاجاً على التشريع الجديد الذي دخل حيز التنفيذ فى الأول من تموز في اليونان، والذي يسمح لمزيد من أصحاب العمل بتطبيق نظام العمل لمدة ستة أيام في الأسبوع على موظفيهم مقابل الحصول أجر أفضل

والقانون الجديد يطبق على موظفي الخدمة العامة والبنوك وبعض الشركات الخاصة التي تعمل على مدار الساعة.

وفي خطوة مفاجئة، أقدمت اليونان، الأسبوع الماضي، على تطبيق نظام عمل جديد يسمح بزيادة عدد أيام العمل الأسبوعية إلى ستة أيام في بعض القطاعات.

وبينما تهدف الحكومة من خلال هذا القرار إلى تحفيز النمو الاقتصادي ومعالجة نقص العمالة الماهرة، يواجه هذا النظام معارضة من قبل النقابات العمالية التي تخشى من استغلال العمال وتراجع حقوقهم.

ويسمح هذا التشريع الجديد للموظفين بالعمل 48 ساعة أسبوعياً بدلاً من 40 ساعة.

وينطبق نظام العمل ستة أيام في الأسبوع حالياً على موظفي قطاعات محددة منها الخدمة العامة والبنوك والشركات الخاصة التي تعمل على مدار 24 ساعة.

تعتبر هذه الخطوة من قبل الحكومة اليونانية مخالفة لثقافة العمل المعتمدة في أماكن أخرى من أوروبا والولايات المتحدة، حيث تتزايد شعبية نماذج العمل القائمة على أربعة أيام فقط. 

وتدعي الشركات التي تتبنى هذه السياسات، أن تقليل ساعات العمل يعزز الإنتاجية ويحسن من رفاهية الموظفين.

وقال رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، إن "جوهر هذا التشريع هو أنه صديق للعمال، وموجه بشكل عميق نحو النمو، وهو يجعل اليونان على نفس المستوى مع بقية أوروبا".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار نظام العمل

إقرأ أيضاً:

استمتع بإجازة نهاية الأسبوع بفندق «تانوك» بالعين السخنة

اقضِ عطلة نهاية الأسبوع بفندق «تانوك» بالعين السخنة الذى يتمتع بموقع مميز ليكون وجه جديدة ومنطقة واعدة لجلب السياح من شتى الدول، ولذلك لوقوعه ساعة واحدة من العاصمة. 

يمكنك الآن البعد عن صخب المدينة والاستمتاع بالهدوء والجو النقى فى فندق « تانوك» الذى يبعد ساعة عن العاصمة داخل منتجع «ازهى» بالعين السخنة. ونظرا لقربه من مدينة القاهرة، يمكنك اصطحاب عائلتك فى عطلة نهاية الأسبوع. إن تصميم الفندق المميز من حيث تناسق الألوان وجمال الديكور يمنح كل من يحب الأجواء الهادئة الإحساس بالراحة فى كافة أنحاء الفندق. فيمكنك قضاء شهر عسل أو عطلة مع من تحب فى أجواء تبعدك عن الضوضاء وتحظى بوقت لا ينسى.

ما يميز الفندق أيضًا أنه أول فندق يضم ١٤٩ غرفة وجناحًا مزودوة بخدمات مختلفة لتناسب ذوقك واختيارك، ولذلك تكون تجربتك أكثر راحة وهدوء وخصوصية. جميع الغرف والأجنحة مطلة على المسبح فيمكنك الاسترخاء بجانب حمام السباحة الذى يدفئ فى الشتاء واستمتع بكوب من العصير المثلج من «انسولا بار» الذى يقدم مشروبات ووجبات خفيفة على المسبح. لا تنسى البرامج الترفيهية على حمام السباحة والاستمتاع بالشاطئ الخاص.

أما إلى محبى الأطباق العالمية، فيقدم المطعم الرئيسى «بوسكاچ» أطباقًا من مختلف البلدان ستأخذك فى جولة حول العالم. اصطحب عائلتك على تجربة عشاء مميزة مع تصميم المطعم الراقى. لم ننس كل من يهتم بلياقته البدنية، قم بتمارينك الرياضية فى صالة الرياضة لدينا المزودة بكافة الأجهزة أو تنافس مع عائلتك على جولة مع لعبة تنس الطاولة او البيلياردو. وللمزيد من الاسترخاء، يقدم الفندق برامج ستمنحك راحة نفسية وبدنية من خلال النادى الصحى لدينا. استرخ بالچاكوزى أو انضم إلى برامج اليوجا التى ستمنحك اتزانًا نفسيًا.

عطلتك الآن على بعد من ساعة، بادر بالحجز الان من خلال اتصالك ب ١٦٠٣٢ وقم بالاستمتاع بكل ما هو جديد لعطلة لا تنسى.

مقالات مشابهة

  • انطباعات إيجابية للمتدربات في ثاني أيام الأسبوع الثقافي للمرأة بدمياط
  • تعرف إلى 14 نوع إجازة لموظفي الجهات الاتحادية في الإمارات
  • هدوء يسود عاصمة بنغلادش بعد الاحتجاجات وسط ترقب لمصادقة الحكومة على حكم قضائي
  • رئيسة وزراء بنغلاديش تتهم المعارضة والطلاب يمهلون حكومتها 48 ساعة
  • سفارة المملكة في اليونان توجه عدة نصائح للمواطنين
  • استمتع بإجازة نهاية الأسبوع بفندق «تانوك» بالعين السخنة
  • الفصول الدراسية الثلاثية خطأ
  • هذا ماذا يحدث في بنغلادش.. لماذا فجر نظام المحاصصة غضبا عارما؟
  • هل يجوز توقيع الجزاءات التأديبية على العامل دون إبلاغه وسماع أقواله؟.. قانون العمل يوضح
  • مناقشة بدء تطبيق الربط الشبكي واتمتة العمل في مؤسسة الأسمنت والمصانع التابع لها