شبكة انباء العراق:
2024-10-07@02:38:16 GMT

هل نكافئ الذين رقصوا فوق جثثنا ؟

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

هل من المعقول ان تصبح ذاكرتنا الوطنية معطوبة ومعطلة بين ليلة وضحاها إلى الدرجة التي صرنا فيها ننسى احتفالات أهالي السلط في المملكة الأردنية بجريمة ابنهم (رائد منصور البنا) الذي كان يقود شاحنة كبيرة معبئة بالمتفجرات وسط مدينة الحلة، ليزهق ارواح 150 عراقيا، ويجرح أكثر من 200 نهار يوم 28 / 2 / 2005 ؟.

.
كان اهلنا يحتشدون امام مركز طبي للبحث عن مصدر عيش، والتفتيش عن وظيفة يعولون منها أسرهم. فقتلهم هذا الإنتحاري الأردني بدم بارد، ولم يبق منه إلا ذراعاه الملتصقتان بمقود السيارة. ثم واصلت الأردن مسلسل القبح عندما سمحت لعائلته باقامة عرسها الراقص تعبيرا عن فرحتهم الغامرة بمقتل حشد من العراقيين، بينما كان والده يقف في مقدمة ديوان العشيرة بمنطقة الجدعة الوسطى، وسط مدينة السلط، يتقبل التهاني بنجاح ابنه في تنفيذ مهمته الإنتحارية. .
لم يتردد تنظيم (الزرقاوي) عن إعلان مسؤوليته بتفجير الحلة، متفاخرا بمسؤوليته عن المذبحة، بينما كان الاردني (ابو محمد المقدسي) يواصل دعواته لقتل المزيد من اهلنا، ولم تمض على مجزرة الحلة بضعة أيام حتى قام اردني آخر بتفجير ابشع من السابق داخل مجلس عزاء لاستاذ جامعي من مدينة الموصل، فقتل 50 ونحو 80 جريحا من العراقيين. .
في تلك الحقبة بالذات كان ملك الاردن عبد الله الثاني يحذر العرب من قيام هلال شيعي اصولي في المنطقة. وربما سمعتم تصريحاته التي اطلقها قبل بضعة ايام في لقاء عشائري تعهد فيه باستعداده للدفاع عن القبائل العراقية في الرطبة والفلوجة وعموم مدن الرمادي، في تدخل سافر وصريح بشؤوننا الداخلية. .
وهكذا ظلت الاردن تمول وترسل الينا شياطين الموت والكراهية، من أمثال: (ابو انس الشامي)، و (رائد خريسات)، و (ابو عبد الرحمن الشامي). .
كان منفذ مجزرة بابل من خريجي جامعة مؤتة جنوب الاردن، يقيم في امريكا، ومن تلاميذ السفيه المصري: (وجدي غنيم). .
كانت صدمة كبيرة لكل العراقيين عندما كانوا يتابعون احتفالات ابناء عشيرة الجدعة الأردنية، وتوزيعهم الحلوى والنذور لروح اينهم الهالك، بينما احتفلت بعض القنوات الأردنية بتلك المناسبة الدموية تضامنا مع عشيرة المجرم. .
لكن الصدمة الأكبر عندما نرى تهافت بعض قادة العراق نحو ترحيل نفط البصرة إلى الحاقدين علينا، ومكافأتهم على مسلسل الجرائم التي ارتكبوها ضدنا. .
ما هكذا يا عراق تورد الإبل. . .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

العراق أكبر مستورد للبضائع التجارية الأردنية في 2024

العراق أكبر مستورد للبضائع التجارية الأردنية في 2024

مقالات مشابهة

  • اعتقال متطوعي غرفة طوارئ الحلة الجديدة يهدد العمل الإنساني في المنطقة
  • عاصفة غبارية باتجاه المناطق الشرقية من الاردن
  • التصعيد الإسرائيلي – الإيراني يؤجل عودة وجبة جديدة من نازحي الهول العراقيين
  • وول ستريت جورنال: بايدن على الهامش بينما تعيد إسرائيل تشكيل الشرق الأوسط
  • معركة القطمون بالقدس.. حين رفع المقاومون شعار لن يمر الصهاينة إلا على جثثنا
  • الذهب والزواج.. هل يغيّر الغلاء عادة العراقيين؟
  • نائب ولائي يطالب حكومته الإطارية بإعادة النظر في جميع الاتفاقيات مع الأردن
  • اتفاقية جديدة تفتح الباب أمام عودة العراقيين من تركيا
  • العراق أكبر مستورد للبضائع التجارية الأردنية في 2024
  • في الجمعة ال 52 من العدوان الصهيوني .. مسيرة كبيرة من المسجد الهاشمي في اربد انتصارا للمقاومة / فيديو