تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، ندوة كبرى بقاعة مؤتمرات الكلية تحت عنوان (أحداث السيرة النبوية بين المحدثين والمؤرخين) بشراكة أزهرية بينها وبين مجمع البحوث الإسلامية وأكاديمية الأزهر لتدريب الأئمة والدعاة وباحثي الفتوى.

جاء ذلك تحت مظلة جامعة الأزهر، بمناسبة افتتاح البرامج التدريبي الصيفي الأول للكلية؛ برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وإيمانًا منها بأهمية تحصين شباب الأمة من الأفكار الضالة، ويشمل البرنامج مجالات العلوم الشرعية والعقلية والسلوكية، والذي يقام طوال الفترة الصيفية بمقر كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة، تحت إشراف نخبة من العلماء المتخصصين وبالتعاون مع قطاعات وهيئات الأزهر المختلفة.

وحضر الندوة الافتتاحية الدكتور سلامة جمعة داود رئيس جامعة الأزهر، وأشاد بجهود كلية الدعوة الإسلامية في العمل على زيادة الوعي الديني الصحيح الموجه لجميع فئات المجتمع سيما الشباب.

وفي بداية الندوة رحب الأستاذ الدكتور محمد عبد الدايم الجندي الجعفري عميد كلية الدعوة الإسلامية بالحضور الكرام من كل المؤسسات والهيئات الأزهرية والسادة المشاركين والحضور من كافة الفئات، وبين أهداف قيام كلية الدعوة الإسلامية بمثل هذه الندوات والنشاطات التوعوية لبناء الوعي الديني الصحيح والمستنير.

كما شارك في الندوة الدكتور حسن الصغير رئيس أكاديمية الأزهر لتدريب الأئمة والوعاظ وباحثي الفتوى، والأستاذ الدكتور محمود الهواري الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية، والأستاذ الدكتور أحمد غلوش العميد الأسبق لكلية الدعوة الإسلامية، والأستاذ الدكتور أيمن الحجار الباحث الشرعي بهيئة كبار علماء الأزهر الشريف،  والأستاذ الدكتور محمود نور الدين أستاذ التاريخ والحضارة بجامعة الأزهر، والأستاذ الدكتور محمد عبد العال أستاذ التاريخ والحضارة بجامعة الأزهر، والأستاذ الدكتور أحمد غلوش العميد الأسبق لكلية الدعوة الإسلامية، والأستاذ الدكتور جمال فاروق العميد الأسبق لكلية الدعوة الإسلامية، والأستاذ الدكتور حسن يحيى المدير العام بهيئة كبار علماء الأزهر الشريف، والأستاذ الدكتور الشحات عزازي من علماء وزارة الأوقاف، والأستاذ الدكتور محمد عبد المولى أستاذ الثقافة الإسلامية بكلية الدعوة، والأستاذ الدكتور صلاح الباجوري وكيل كلية الدعوة للدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور محمد رمضان وكيل كلية الدعوة لشئون التعليم والطلاب.

وجدير بالذكر أن البرنامج الصيفي الأول لكلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة، ينبثق من وحدة التوعية الفكرية بكلية الدعوة الإسلامية، التي أطلقت الكلية فعالياتها في شهر فبراير 2024، في إطار سعيها لنشر الوعي وتعزيز الفكر الإسلامي المعتدل، مع تحقيق شراكة أزهرية متكاملة لصياغة وعي فكري آمن في المجتمع.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة لکلیة الدعوة الإسلامیة کلیة الدعوة الإسلامیة والأستاذ الدکتور الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

تكريم أوائل طلاب كلية الطب بجامعة عمران

عمران – سبأ :

كرًمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عمران اليوم، أوائل الطلاب بمختلف الاقسام للعام الدراسي 1445هـ .

وفي التكريم، بارك رئيس الجامعة الدكتور محمد الضلعي للطلاب الأوائل من مختلف الاقسام والتخصصات الطبية تفوقهم بعد الاجتهاد والمثابرة والعطاء العلمي والأكاديمي في المجال الطبي.

واعتبر التكريم، حافزا لتشجيع الطلاب على مزيد من الإبداع والتميز في مسيرتهم العملية الأكاديمية.. مشيرا إلى ما تشهده الجامعة من تطور في مجال العملية التعليمية خاصة في الجانب التطبيقي لطلاب كلية الطب .

وأكد الضلعي أن الجامعة تسعى الى الاعتماد للدراسات العليا في التخصصات الطبية، منوها بما قدمته رئاسة الجامعة السابقة من جهود في سبيل تطوير العمل الأكاديمي والبحثي فيها

فيما أوضح عميد كلية الطب الدكتور محمد الارياني أن التكريم يأتي في إطار حرص الكلية والجامعة واهتماماتها بالمتفوقين علميا وتشجيع المبدعين واستنهاض همم الطلاب الآخرين لخوض غمار التنافس وحصد المراكز الأولى.

وأشاد بمخرجات الدفعة الأولى من الكلية من مختلف التخصصات والذين توزعوا في مختلف المستشفيات والمراكز الطبية في العاصمة صنعاء والمحافظة.

وفي التكريم بحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور زكريا الشعيبي ونواب عميد كلية الطب وعمداء الكليات والمراكز بالجامعة وأكاديميين.. أشار أمين عام كلية الطب مبارك العسل، إلى أن الكلية تعمل على تخريج أطباء أثبتوا جدارتهم وأنهم على قدر المسؤولية في مختلف ميادين التحصيل العلمي بعد المرحلة الجامعية ومن ثم على صعيد ممارسة المهنة في الميدان.

فيما عبرت كلمة الأوائل، عن الشكر والامتنان لقيادة الكلية والأساتذة وآبائهم على كل جهد بذلوه لتحصيلهم العلمي .

وفي ختام الفعالية، تم تكريم الاوائل بالجوائز العينية وأجهزة أيباد للحاصلين على المركز الأول والشهادات التقديرية، كما تم تكريم الاكاديميين والموظفين المتميزين بالشهادات التقديرية.

مقالات مشابهة

  • البرنامجُ التدريبي "الإشراف على المشاريع الإنشائية في مواقع العمل"
  • تكريم أوائل طلاب كلية الطب بجامعة عمران
  • المفتي يفتتح برنامج دار الإفتاء التدريبي للعلماء الماليزيين
  • كلية أصول الدين بجامعة الأزهر تنظم مجلسها الحديثي الثاني بمشاركة كبار العلماء
  • الأنبا باخوم يشارك في ندوة الشابات الباحثات عن الدعوة
  • وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية يفتتحان البرنامج التدريبي لمجموعة من علماء دور الإفتاء الماليزية
  • الأوقاف: افتتاح البرنامج التدريبي لمجموعة من علماء دور الإفتاء الماليزية
  • الدكتور فتحي شمس الدين يكتب:  الإعلام الرقمي بناء الوعي المجتمعي
  • السيرة الذاتية للراحل الدكتور الزعبي
  • كلية الإعلام بنات جامعة الأزهر تكرم الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية