كتب- محمد فتحي:

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن كافة المؤسسات المعنية في الدولة تشارك في ترشيح الشخصيات التي تتولى مناصب في الدولة.

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء، أن كل ما أثير حول الشهادات على وسائل التواصل الاجتماعي لبعض المسؤولين الحاليين تم التأكد منها أنها شهادات صحيحة.

وأشار إلى أن الأهم في الشخصية المرشحة لمنصب في الحكومة الجديدة أن يكون لديه رؤية لحل الأزمات وقدرته على تنفيذ كل ما طرحه أثناء المناقشات قبل توليه الحقائب الوزارية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد رفعت حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف مصطفى مدبولي شهادة وزير التعليم

إقرأ أيضاً:

"التعليم" تبدأ استقبال طلبات تجديد شهادات الثانوية العامة اليوم

أعلنت وزارة التعليم عن بدء استقبال طلبات تجديد شهادات إتمام الثانوية العامة اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، وذلك للطلاب والطالبات الراغبين في الحصول على شهادة بتاريخ جديد.
وحددت الوزارة شروطًا وضوابطًا لإعادة إصدار الشهادة، تشمل أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يكون قد مضى على شهادته خمس سنوات فأكثر، وأن يكون حاصلاً على شهادة جميع صفوف المرحلة الثانوية من المملكة.
أخبار متعلقة بدء استقبال طلبات الالتحاق بجامعة حفر الباطن للعام الجامعي 1446 هـفتح باب القبول للعمل بقطاعات وزارة الداخلية.. اعرف موعد التقديمجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تطلق حملة "أفُق" لطلبة الثانويةوأكدت الوزارة أنه في حال نجاح الطالب في اختبارات المواد المقررة للصف الثالث الثانوي «المسار العام»، فسيتم إلغاء شهادته السابقة وإصدار شهادة جديدة بنفس المعدل السابق وحسب النظام الدراسي الذي كانت عليه شهادته السابقة.تجديد الشهادات وسداد رسوم المتعثرينوأوضحت الوزارة أن الطالب يحق له التقدم بطلب تجديد الشهادة مرة واحدة فقط، وفي حال إكماله مادة واحدة فقط في الاختبارات، فلن يحق له دخول الدور الثاني وسيتم إلغاء طلبه، مع بقاء شهادته السابقة سارية المفعول وعدم أحقيته في التقدم مرة أخرى.
من جهة أخرى، أصدرت وزارة التعليم توجيهات تقضي بفك الحجب عن شهادات الطلاب المتعثرين في سداد الرسوم الدراسية في المدارس الأهلية والخاصة، وذلك في حالتين محددتين: الطلاب الذين صدرت لهم أحكام نهائية بالتنفيذ: يشمل ذلك الحالات التي تم فيها الفصل في النزاع القائم بين ولي الأمر والمدرسة من قبل محكمة التنفيذ. بالإضافة إلى الطلاب الذين ثبتت مراجعتهم للمدرسة حيث يشترط في هذه الحالة أن يكون الطالب وولي أمره قد قاما بمراجعة المدرسة وتقديم ما يضمن حقها المالي.
وأكدت الوزارة على ضرورة مبادرة أولياء الأمور بالسداد المنتظم للرسوم الدراسية، والتعاون مع المدارس لضمان استمرار العملية التعليمية لأبنائهم بسلاسة.
وشددت الوزارة على أن عدم سداد المستحقات المالية لا يبرر حجب شهادات الطلاب في المدارس الخاصة، مؤكدة على التزامها بحماية حقوق الطلاب وضمان استمرار مسيرتهم التعليمية.

مقالات مشابهة

  • "التعليم" تبدأ استقبال طلبات تجديد شهادات الثانوية العامة اليوم
  • عاجل | "التعليم" تبدأ استقبال طلبات تجديد شهادات الثانوية العامة اليوم
  • السيسي يفوض رئيس وزرائه في 7 من أهم اختصاصاته.. ما أسباب ذلك؟
  • رسميا.. هذا موعد إنطلاق التسجيلات الجامعية الأولية لحاملي شهادة البكالوريا
  • الآن نتائج التاسع سوريا 2024 برقم الإكتتاب | نتائج شهادة التعليم الأساسي موقع وزارة التربية السورية
  • إطلاق مسابقة للإلتحاق بالمدرسة العليا لأساتذة الصم والبكم
  • استعلام نتائج التاسع سوريا 2024 بعد تصريح الوزير بنتائج شهادة التعليم الأساسي
  • صدور قرار بتعيين 240 من حملة شهادة الدكتوراه على ملاك التعليم
  • إجتماع هام حول نتائج الإمتحانات المدرسية 2024
  • صدور قرار بتعيين أكثر من 4 آلاف من حملة شهادة الماجستير في التعليم