مصراوي:
2024-07-23@10:14:04 GMT

مدبولي يكشف هدف تشكيل مجموعات وزارية متخصصة

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

مدبولي يكشف هدف تشكيل مجموعات وزارية متخصصة

كتب-عمرو صالح:

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن القضايا الرئيسية أحيانا كثيرة تكون مرتبطة بعمل أكثر من وزارة معا، وبالتالي الموضوع لا يتوقف على عمل الوزير منفردا، بل بقدرته على العمل بتكامل وتنسيق مع باقي زملائه داخل الحكومة.

أضاف «مدبولي»، في كلمته خلال مؤتمر صحفي، وعرضته قناة "إكسترا نيوز":أحيانا نأخذ قرارات داخل المجلس ويتوافق عليها الجميع، لكن نتفاجأ بعد عدة شهور بأن القرار لم يُفعل على الأرض لأن موظف أو مسؤول في وزارة وجد أن القرار به مشكلة في تنفيذه، وبالتالي لم يجر تفعيله على الأرض".

وأكد أهمية التنسيق المستمر بين الوزراء، وبالتالي جاءت فلسفة إنشاء المجموعات الوزارية، لافتا إلى أن صلب عمل الحكومة خلال المرحلة المقبلة تشكيل مجموعات وزارية متخصصة يجتمع بها كل الوزراء المعنيين بملف ما، كملف التنمية البشرية أو التنمية الصناعية.

أضاف «مدبولي»: «تجمع الوزراء مع بعضهم يأتي بهدف اتخاذ قرار يضمن تنفيذ كل الاستراتيجيات على الأرض بالفعل ومتابعة تنفيذها، وهذا أمر مهم للغاية».

وأكد: «حتى لو المجموعة الوزراية اجتمعت مثلا يوم الأحد ووجدت أنها بحاجة إلى خروج القرار من مجلس الوزراء ككل، على طول بترفع في نفس الأسبوع توصيات بطلب اتخاذ القرار، مجلس الوزراء يوم الأربعاء يأخذ القرار، عشان نستطيع بسرعة متابعة وتفعيل أي إجراءات تتخذها المجموعات الوزراية».

اقرأ أيضا:
حنفي جبالي: مجلس النواب يعتبر الأمن القومي فرض عين

رئيس النواب: نستمد دورنا من الدستور.. ونتعاون مع الحكومة في المجال التشريعي

حنفي جبالي: لسنا مجلس اصطياد الأخطاء ونتعاون دومًا مع جهات الدولة

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد رفعت حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مصطفى مدبولي مجلس الوزراء حكومة مدبولي

إقرأ أيضاً:

التكبالي: تشكيل حكومة موحدة جديدة يتطلب توافقاً ودعماً دولياً

ليبيا – رأى عضو مجلس النواب علي التكبالي، أن اجتماع القاهرة مجرد مشاورات بين أعضاء مجلسي النواب والدولة لم تفضِ لأي جديد عمّا صدر خلال اجتماع هؤلاء الأعضاء من قبل في تونس نهاية فبراير الماضي.

التكبالي وفي تصريحات خاصة لصحيفة”الشرق الأوسط”، أفاد بأن تشكيل حكومة موحدة جديدة يتطلب توافقاً ودعماً دولياً، وهذا غير متحقق.

وأكد التكبالي أن رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، هو فقط مَن رحّب باجتماع القاهرة ومخرجاته، وأنه سيشرع في إجراءات تشكيل الحكومة الموحدة، مقابل تجاهل رئيس مجلس الدولة محمد تكالة، وعدم التعليق على الاجتماع بأي إشارة، مما يشير إلى رفضه له.

وأوضح أن أي خلاف بين تكالة وصالح حول أي قضية يعني استبعاد دعمها أممياً؛ لكن للأسف البعض يحاول تناسي تلك الحقيقة، مثل الشخصيات التي سبق أن أعلنت منذ فترة طويلة ترشحها لرئاسة الحكومة الموحدة، الذين كانوا في طليعة المرحِّبين باجتماع القاهرة الأخير

مقالات مشابهة

  • العرفي: مهمة الحكومة الجديدة محددة بالإشراف على إجراء الانتخابات ومن ثم تسلم السلطة
  • عاجل| أبرز رسائل رئيس الوزراء خلال الاجتماع التنسيقي للاتحاد الأفريقي نيابة عن السيسي
  • مدبولي: مصر مستعدة لتعميق التكامل الاقتصادي ودفع مُعدلات التنمية بين دول إفريقيا
  • مدبولي: مصر مستعدة للعمل بكل جهد لتعميق التكامل الاقتصادي بين الدول الإفريقية الشقيقة
  • التكبالي: تشكيل حكومة موحدة جديدة يتطلب توافقاً ودعماً دولياً
  • رئيس الوزراء يهنئ السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو
  • رئيس الوزراء يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو
  • أحمد موسى يعرض كلمة وكيل مجلس النواب في جلسة منح الثقة لحكومة مدبولي (فيديو)
  • تشكيل الأمانة الفنية للمجموعة الوزارية للتنمية البشرية واختصاصاتها
  • الشورى: 12 جلسة اعتيادية و4 بيانات وزارية في دور الانعقاد السنوي الأول