سواليف:
2024-07-23@10:11:04 GMT

طريقة الحصول على نظام طاقة شمسية مجانا / تفاصيل

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

#سواليف

نشرت #وزارة_الطاقة والثروة المعدنية، الشروط اللازمة لتقديم طلب التزود بنظام #الطاقة_الشمسية للمستفيدين من #صندوق_المعونة_الوطنية، عبر صندوق #فلس_الريف، بحيث يتم تغطية #تكاليف نظام الطاقة الشمسية بالكامل من الصندوق.

ودعت الوزارة منتفعي صندوق المعونة الوطنية إلى الاستفادة من مشروع تركيب أنظمة خلايا شمسية ممول بالكامل من الوزارة ومخصص لفائدة نحو 7 آلاف أسرة سنويا في مختلف محافظات المملكة.

ويستفيد من المشروع الأسر التي لا يتجاوز معدل استهلاكها الشهري (300 ك.و.س)، وذلك ضمن تعليمات وروابط محددة، وبحسب الأسس والتشريعات المعمول بها في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، بهدف خفض فاتورة توليد الطاقة السنوية ودعم الشبكة الكهربائية.

مقالات ذات صلة ارتفاع مؤقت على درجات الحرارة الأيام القادمة ولا موجات حارة تلوح بالأفق 2024/07/09

وتشمل الشروط، أن يكون المتقدم من المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية، فيما تشمل الوثائق المطلوبة (مخطط موقع تنظيمي ومخطط أراضي وسند تسجيل أراضي وكرت معونة وطنية سار المفعول وفاتورة كهرباء للمستفيد وصورة عن هوية المستفيد).

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف وزارة الطاقة الطاقة الشمسية صندوق المعونة الوطنية فلس الريف تكاليف

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون الصناعي مع تركيا

بحث معالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة المهندس خليل بن إبراهيم بن سلمة خلال زيارته الرسمية إلى جمهورية تركيا، برفقة عددٍ من مسؤولي القطاع الخاص السعودي، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في القطاعين الصناعي والتعديني، واستعراض الفرص الاستثمارية الواعدة فيهما، والبناء المشترك للقدرات الصناعية.
والتقى معاليه خلال الزيارة التي تأتي استكمالاً لجهود منظومة الصناعة والثروة المعدنية في تطوير الشراكات الصناعية مع الجانب التركي، رئيس هيئة الصناعات العسكرية الدكتور خلوق غورغون، ونائب الأمين العام للاتحاد جوخان يوشار، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا فهد بن أسعد أبو النصر.
كما رأس نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية اجتماع الطاولة المستديرة بين الجانبين السعودي والتركي الذي انعقد في مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية “DEIK”؛ لمناقشة فرص التعاون الصناعي والتجاري بين البلدين، بحضور العديد من ممثلي الشركات التركية.
واشتملت زيارة معاليه إلى جمهورية تركيا على عدة مدن؛ منها أنقرة وإسكي شهير وإسطنبول، تجوّل خلالها ميدانياً في عددٍ من شركات القطاع الخاص والمؤسسات التركية، منها شركات: ASELSAN، وRoketsan، وTurkish Aerospace، وTEI، وTEI Metal، وTEI Alloys، بالإضافة إلى جامعة الشرق الأوسط التقنية، كما عقد مع مسؤولي تلك الجهات لقاءات ثنائية استعرضت الفرص الاستثمارية النوعية في قطاعي الصناعة والتعدين بالمملكة، وبناء القدرات الصناعية والمعرفية.
من جهة أخرى التقى معاليه في إسطنبول الطلبة السعوديين المبتعثين في تركيا، بحضور الملحق الثقافي في سفارة خادم الحرمين الشريفين بأنقرة الدكتور فيصل أسرة.
وتأتي زيارة ابن سلمة إلى تركيا وبمعيّته عدد من المستثمرين ورؤساء شركات القطاع الصناعي السعودي، متابعةً للمباحثات التي أجراها معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، خلال زيارته الرسمية إلى تركيا في شهر أغسطس الماضي، التي استهدفت تعزيز العمل المشترك بين البلدين في قطاعي الصناعة والتعدين، وزيادة التبادل التجاري والصادرات غير النفطية، إضافة إلى مناقشة الفرص الاستثمارية النوعية، وجذبها في قطاعي الصناعة والتعدين.

مقالات مشابهة

  • فوز 4 شركات برخص كشف الملح في الشرقية
  • نائب وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون الصناعي مع تركيا
  • يبحث أحدث التقنيات.. تفاصيل زيارة وزير الصناعة إلى البرازيل وتشيلي
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تُعلن فوز 4 شركات بالمنافسة على 4 رخص كشف لخام الملح في رأس القرية بالمنطقة الشرقية
  • فوز 4 شركات بالمنافسة على 4 رخص كشف لخام الملح في رأس القرية بالمنطقة الشرقية
  • العراق يوافق على تمديد تجهيز النفط الخام الى الأردن
  • وزير الطاقة يلتقي وزير البترول والثروة المعدنية ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة في جمهورية مصر العربية
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تعلن عن طرح أول أحزمة متمعدنة للمنافسة أمام شركات الاستكشاف المحلية والدولية
  • خبير طاقة يقدم مقترحا بشأن دعم تركيب المحطات الشمسية
  • بشرى سارة لجميع المؤهلات.. وزارة الشباب تعلن عن وظائف خالية (تفاصيل)