ذكر وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا أن خفر السواحل عثر، اليوم الثلاثاء، على جثث سبعة مهاجرين على الأقل في جزيرة قبالة بلدة تشيشمي الساحلية بغرب تركيا، مضيفاً أن عمليات البحث مستمرة عن شخص مفقود.وقال يرلي قايا على منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي، إن خفر السواحل التركي وصل إلى مكان الواقعة بعد أن أطلق زورق صيد في المنطقة نداء استغاثة الساعة في الساعة 10:47 صباحاً بالتوقيت المحلي (0747 بتوقيت جرينتش)، وتسنى إنقاذ 19 مهاجراً.


وأضاف أن عملية البحث والإنقاذ مستمرة، بمشاركة طائرة هليكوبتر وأربع سفن تابعة لخفر السواحل وفريق غوص. 

أخبار ذات صلة العثور على 14 جثة أخرى قبالة الساحل الإيطالي ارتفاع حصيلة ضحايا غرق قارب قبالة السواحل الإيطالية المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: غرق قارب

إقرأ أيضاً:

أردوغان: فوز ترامب بالانتخابات قد يدعم قطاع الدفاع التركي

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه يعتقد أن التغيير المحتمل في الإدارة الأميركية بعد انتخابات نوفمبر ربما يكون له مردود إيجابي على قطاع الدفاع المتنامي في تركيا.

ونقلت مؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركية عن أردوغان قوله للصحفيين، الأحد: "نعتقد أن الانتخابات الأميركية سيكون لها دور حاسم في هذا الأمر. سنرى بشكل منفصل أنواع الخطوات التي يمكن اتخاذها مع نتائج الانتخابات، لكنني أعتقد أن المؤشر يتحول لصالح تركيا".

وبسبب عقوبات سابقة متعلقة بالأسلحة فرضتها الولايات المتحدة وحلفاء آخرون في حلف شمال الأطلسي، تسعى تركيا إلى تطوير قطاعها الدفاعي، وهو ما يتضمن بناء طائرات مسيرة وسفن وطائرات حربية.

ونُقل عن أردوغان أيضا قوله إن دولا غربية قدمت طلبات لشراء طائرات مسيرة مسلحة تركية، غير أنه لم يذكرها بالاسم.

ويتقدم الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب على الرئيس الديمقراطي الحالي جو بايدن في بعض استطلاعات الرأي قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في نوفمبر.

وبينما قيل إن أردوغان كان يتمتع بعلاقات شخصية جيدة مع ترامب خلال فترة رئاسته للولايات المتحدة، فرضت إدارة ترامب عقوبات على هيئة الصناعات الدفاعية التركية في عام 2020 بسبب شراء أنقرة في وقت سابق لأنظمة دفاع جوي روسية.

مقالات مشابهة

  • هل يتشكّل الإقليم التركي في الشمال العراقي
  • اليونان: نرغب بحل في قبرص بدون تركيا
  • تمشيط وقواعد على متين.. القوات التركية تهجّر 250 قرية في دهوك والاشتباكات مستمرة
  • راديو صوت أميركا: بعد ليبيا.. تركيا تخطط للتنقيب عن النفط والغاز قبالة سواحل الصومال
  • فايننشال تايمز: الأموال الساخنة قد تغادر تركيا سريعًا
  • أسوشيتد برس: إطلاق نار على حرس الحدود اليوناني على الحدود التركية
  • كاره هو الهدف.. ترقب لاندلاع معركة في العراق
  • أردوغان: فوز ترامب بالانتخابات قد يدعم قطاع الدفاع التركي
  • السوريون في تركيا.. بين نار الاضطهاد والعودة للوطن المدمر
  • حريق بقارب مهاجرين غير شرعيين قبالة ساحل هايتي يودي بحياة 40 شخصًا على الأقل