الوطن | متابعات

أكدت وزارة الخارجية القطرية في بيان دعمها الكامل للمسار السياسي في ليبيا، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وجميع الحلول السلمية التي تضمن وحدة واستقرار وسيادة ليبيا. وشددت على أهمية تحقيق تطلعات الشعب الليبي في الأمن والسلام والتنمية والازدهار.

ودعت الوزارة إلى تهيئة الظروف المناسبة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في جميع أنحاء البلاد، مؤكدة على ضرورة تعزيز العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية، وضمان المساءلة عن جميع الانتهاكات التي ارتكبت بحق الليبيين.

وأدانت الخارجية القطرية جميع الانتهاكات التي ارتكبت ضد أبناء الشعب الليبي، داعية جميع الأطراف الليبية إلى احترام التزاماتها بموجب القوانين والاتفاقيات الدولية، وتجنب التصعيد والاحتكام لصوت الحكمة، وتجاوز الخلافات بالحوار وتغليب المصلحة الوطنية.

كما دعت الوزارة إلى مواصلة التعاون مع السلطات الليبية بما يسهم في بناء مؤسساتها الوطنية، وضمان سيادة حكم القانون، وتعزيز القدرات على مواجهة الهجرة غير الشرعية، ومكافحة الاتجار بالبشر، وتعزيز حماية حقوق الإنسان.

الوسوم#الأزمة الليبية المسار السياسي الليبي قطر ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الأزمة الليبية المسار السياسي الليبي قطر ليبيا

إقرأ أيضاً:

الأمين: بلادنا التي ترزح تحت ركام الفساد والنهب والانهيار بحاجة إلى حكومة وطنية

ليبيا – رحب المرشح الرئاسي فضيل الأمين، بالاجتماع التشاوري الموسع الذي ضم عدد كبير من أعضاء مجلسي النواب والدولة في القاهرة.

الأمين وفي تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، قال:”الاجتماع التشاوري الموسع الذي ضم عدد كبير من أعضاء مجلسي النواب والدولة في القاهرة،وتجمع هذا العدد الكبير من النواب والأعضاء للتعبير عن إرادة المجلسين في إنهاء الانقسام السياسي الذي أنهك ليبيا من 2014 ولمدة 10 سنوات طوال،كما عبروا عن الرغبة العارمة لأبناء وبنات الشعب الليبي في الوصول إلى حكومة وطنية واحدة تمثل كل أطياف ومناطق وأهداف وأماني الشعب الليبي وتوحد مؤسسات الدولة وتنهي العبث والانهيار الاقتصادي والاجتماعي الذي ساد المشهد السياسي الليبي لعقد من الزمن،والبيان الصادر عن ملتقى القاهرة يعبر عن أمنيات وتطلعات الشعب الليبي بكل كل تأكيد”.

وتابع الأمين حديثه:” أن بلادنا التي ترزح تحت ركام الفساد والنهب والانهيار وتحت التدخلات الدولية وتعاني من الصراعات والانقسام لهي في أشد الحاجة إلى حكومة وطنية واحدة تحقق طموحات الليبيين وتُنهي معاناة المواطنين وتعمل على تحقيق آمالهم وطموحاتهم المشروعة”.

وحيا الأمين النواب والأعضاء، قائلًا:” نشد على أيديهم كما نحيّي رئاسة مجلس النواب التي رحبت باللقاء وببيانه”.

ودعا البعثة الأممية التي كانت ولا تزال تؤكد على الملكية الليبية للحوار والحل الليبي للأزمة الليبية، أن تدعم هذا اللقاء وتبني على الإرادة الليبية التي يعبر عنها،مطالبا المجتمع الدولي بالترحيب ودعم بيان هذا اللقاء والإشادة به كبداية للتحرك نحو ملكية الليبيين للحل السياسي الليبي بدعم من الأمم المتحدة.

ونوه إلى أن البعثة الأممية قامت خلال السنوات الماضية بقيادة حوارات وعملت من أجل مساعدة الليبيين على حل الأزمة وحان الآن لتلعب دورها الدعم والمساندة مع تطور ونمو الشعور الليبي بالمسؤولية والرغبة في أخذ المبادرة كما يؤكدها الاتفاق السياسي.

مقالات مشابهة

  • سولير لـ المنفي: نهتم بالملف الليبي ونسعى للمساهمة في معالجة حالة الانسداد السياسي
  • الأمين: بلادنا التي ترزح تحت ركام الفساد والنهب والانهيار بحاجة إلى حكومة وطنية
  • المشير حفتر يؤكد على أهمية بذل الجهود للوصول للمصالحة الوطنية
  • مدير إدارة المراسم بوزارة الخارجية الليبية يبحث مع سفير غانا فتح قنصلية للدولة في بنغازي
  • اللجنة الوطنية للانتخابات في رواندا تؤكد فوز بول كاغامي في الانتخابات الرئاسية
  • “الحويج” يبحث تعزيز التعاون مع قبائل الطوارق في لقاء مع نائب الشؤون الخارجية
  • الأمين: اجتماع القاهرة يمثل بداية التحرك نحو ملكية الليبيين للحل السياسي
  • السفير الإسباني لـ تكالة: نتطلع لتحقيق الاستقرار في ليبيا وصولا لتنفيذ الانتخابات
  • نصية: نحتاج إلى شخصية وطنية لإدارة الحكومة المقبلة تستوعب المرحلة وتكون قادرة على إدارتها
  • وزارة الخارجية والتعاون الدولي تعقد صالونها السياسي في غات