بحث وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان سالم الشبحي اليوم الثلاثاء، مع شربل سمعان مدير برنامج الصحة في منظمة الهجرة الدولية والدكتور فهد فيصل منسق مشروع الصحة، تدخلات المنظمة في مجال الصحة الإنجابية

 

واستعرض اللقاء تدخلات المنظمة في مجال الصحة الإنجابية في المحافظات المحررة وتنسيق وتعزيز الشراكة مع قطاع السكان بوزارة الصحة العامة والسكان لتسهيل التدخلات الإنسانية.

 

وناقش الجانبان المتابعة والتقييم واهمية الزيارة الإشرافية للوزارة للمرافق الصحية المدعومة من المنظمة الدولية للهجرة في محافظات شبوة ومأرب.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن الصحة الهجرة الدولية الصحة الانجابية دعم مالي

إقرأ أيضاً:

منظمة “إنسان” تطلق تقريراً نوعياً يوثق عشرات الجرائم بحق النساء باليمن

الثورة نت|

أطلقت منظمة “إنسان” للحقوق والحريات اليوم، تقريراً نوعياً وثق عدداً من الانتهاكات الجسيمة بحق المرأة في مناطق سيطرة المرتزقة.

وأبرز التقرير تفاصيل حول الاختطافات والعنف الجسدي والنفسي الذي تعرضت له عدد من النساء في مختلف المناطق الواقعة تحت سيطرة مليشيات المرتزقة المدعومة من تحالف العدوان الأمريكي، السعودي، الإماراتي.

وخلال إطلاق التقرير نوه وزير حقوق الإنسان في حكومة تصريف الأعمال علي الديلمي بما تضمنه التقرير من معلومات نوعية في مسار العمل الحقوقي.

وحث بقية المنظمات على العمل في مثل هذه القضايا الإنسانية وكشف الحقائق أمام المجتمع.

فيما أوضح رئيس المنظمة، الدكتور أميرالدين جحاف أن إصدار التقرير يأتي في إطار جهود المنظمة لتسليط الضوء على معاناة النساء اليمنيات بعد كسر عدد من ضحايا الاختطاف الصمت وتوثيق شهادتهن للفت نظر المجتمع للسلوك المشين الذي تمارسه الجماعات المسلحة التابعة للمرتزقة التي تدّعي أنها شرعية.

ودعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات فعّالة لحمايتهن .. مطالباً الجهات ذات العلاقة والمنظمات الإنسانية إلى تعزيز الجهود لمكافحة الانتهاكات وتوفير الدعم اللازم للضحايا.

وتم خلال إطلاق التقرير تقديم كلمات من عدد من الناشطين والناشطات في مجال حقوق الإنسان، وممثلين عن منظمات خارجية من بريطانيا والبحرين وأستراليا.

أعربوا فيها عن قلقهم البالغ إزاء الوضع الراهن .. داعياً إلى توفير الحماية والمساعدة العاجلة للنساء المتضررات في المناطق التي ترزح تحت وطأة سياط التحالف.

مقالات مشابهة

  • منظمة: الحوثيون يبدؤون محاكمة جماعية لـ100 من معارضيهم
  • أطباء بلا حدود: المدنيون في السودان يعانون مستويات مروعة من العنف
  • أمين سر «التحرير الفلسطينية» يبحث مع مبعوث روسي جهود وقف العدوان على غزة
  • قضايا المرأة تقيم ورشة عمل حول "الحقوق الصحية والانجابية"
  • وزير الداخلية المكلف يبحث العلاقات الثنائية مع الجانب الليبى على هامش مؤتمر مكافحة الهجرة غير الشرعية
  • «منظمة الهجرة»: 858 ألف مهاجر أفغاني عادوا لبلادهم خلال 3 أشهر
  • منظمة “إنسان” تطلق تقريراً نوعياً يوثق عشرات الجرائم بحق النساء باليمن
  • محافظ بني سويف يناقش تقرير نصف سنوي بشأن جهود الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة
  • نادي قضاة مصر يكرم عبلة الألفي نائب وزير الصحة لشئون السكان وتنمية الأسرة
  • بعد مقتل 40 مهاجر قبالة سواحل هايتي.. نظرة على أسباب الوفاة الأكثر شيوعا أثناء الهجرة