غزة - صفا

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، يوم الثلاثاء، خروج جميع النقاط الطبية والعيادات الطارئة التابعة لها بمدينة غزة عن الخدمة، بسبب إجراءات الاحتلال بالإخلاء القسري لعشرات المناطق.

وقالت الجمعية في بيان مقتضب: "جميع النقاط الطبية والعيادات الطارئة التابعة للجمعية في محافظة غزة خرجت عن الخدمة، بسبب إجراءات الاحتلال بالإخلاء القسري على مناطق مختلفة في المحافظة، والتي تتواجد بها النقاط الطبية والعيادات".

وفي وقت سابق الثلاثاء، قالت إدارة المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في بيان، إن "الجيش الإسرائيلي أجبرنا على إغلاق المستشفى بعد تعرض محيطه لإطلاق نار كثيف من طائرات مسيرة إسرائيلية".

وأضافت أن "النازحين وجميع المرضى أجبروا على المغادرة من المستشفى مما يعرضهم لخطر جسيم".

وعلى مدار يومين شنّ جيش الاحتلال سلسلة غارات عنيفة جوية ومدفعية على محيط المستشفى المعمداني ما جعل من المستحيل وصول الجرحى والمرضى إليه.

ومنذ بدء الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي عمد الاحتلال على استهداف المنظومة الصحية وأخرج معظم المستشفيات عن الخدمة، ما عرّض حياة المرضى والجرحى للخطر.

والأحد، أجبرجيش الاحتلال آلاف المواطنين على إخلاء منازلهم في البلدة القديمة وأحياء التفاح والدرج شرق مدينة غزة والتوجه نحو المناطق الغربية، تحت تهديد القصف وبعد إنذارهم بالإخلاء تمهيدا لتنفيذ عملية عسكرية هناك.

وتشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر حربا مدمرة بدعم أمريكي على غزة، أسفرت عن أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى العدوان على غزة الهلال الاحمر عن الخدمة

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر ينتشل جثة مجهولة الهوية على الشاطئ قبالة الزاوية

الوطن|متابعات

انتشل فريق جمعية الهلال الأحمر فرع الزاوية، جثة مجهولة الهوية، يرجح أنها لمهاجر غير شرعي، بعد تلقي بلاغ من أحد المواطنين.

وقالت الجمعية، في بيان لها الأحد على صفحتها على “فيس بوك”، إن عملية الانتشال جرت بالتنسيق مع الجهات المختصة، إذ اتّخذت جميع الإجراءات القانونية اللازمة للتحقيق في الحادثة وتحديد هوية الجثة.

وبينت الجمعية أن هذه الجهود تأتي في إطار سعي السلطات المحلية لضمان التعامل الإنساني مع جميع الحوادث المشابهة، والتأكيد على التزامها بالقوانين الدولية والمعايير الإنسانية في التعامل مع المهاجرين غير النظاميين.

الوسوم#الزاوية الهلال الاحمر جثة مجهولة الهوية ليبيا

مقالات مشابهة

  • طبيب يهودي يتهم الجيش الإسرائيلي بقنص الأطفال عمداً
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: نستقبل عدداً كبيراً من نداءات الاستغاثة داخل مخيم طولكرم ولا نستطيع الوصول للجرحى
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال ومنع طواقمنا من التحرك داخل مخيم طولكرم
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج عيادتي معن وبني سهيلا شرق خان يونس عن الخدمة
  • خان يونس - خروج عيادتي معن وبنى سهيلا عن الخدمة
  • محافظ قنا يتفقد عدداً من المشروعات الخدمية بمدينة قفط
  • محافظ قنا يتفقد عددا من المشروعات الخدمية بمدينة قفط
  • الهلال الأحمر ينتشل جثة مجهولة الهوية على الشاطئ قبالة الزاوية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: عدم دخول المساعدات إلى غزة أدى لتوقف جهودنا الإغاثية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: لدينا نقص في جميع المستلزمات