نقص البترول والغاز.. تصدرت المشهد خلال الأيام القليلة الماضية وذلك تزامنًا مع أزمة الكهرباء، الأمر الذي دفع الحكومة في توفير المواد البترولية.
لذلك نستعرض إليكم جميع التفاصيل حول جهود الحكومة لتوفير المواد البترولية من خلال هذا التقرير نستعرض آخر تلك الجهود.

مشروعات جديدة 


أثناء اجتماع مجلس الوزراء اليوم، وافق المجلس مبدئيًا  على  عدد 5 مشروعات لاتفاقيات التزام بترولية للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، والهيئة المصرية العامة للبترول، وعدد من الشركات العالمية والوطنية، باستثمارات متوقعة نحو 200 مليون دولار.


مشروعات الاتفاقيات

وتضمنت مشروعات الاتفاقيات: مشروع اتفاقية الالتزام للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة شمال بورفؤاد البحرية بالبحر المتوسط، فيما بين جمهورية مصر العربية، والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وشركة ‏IEOC Production B.V، ومشروع اتفاقية الالتزام للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة جنوب نور البحرية بالبحر المتوسط، فيما بين جمهورية مصر العربية، والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وشركة V‏IEOC Production B، ومشروع اتفاقية الالتزام للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة شمال الخطاطبة الأرضية بدلتا النيل، فيما بين جمهورية مصر العربية، والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة LTD "ZN BV".

كما تضمنت مشروعات الاتفاقيات: مشروع تعديل اتفاقية الالتزام للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية حورس بالصحراء الغربية الصادرة بالقانون رقم ١٠٥ لسنة ٢٠١٤ فيما بين جمهورية مصر العربية، والهيئة المصرية العامة للبترول، وشركة ثروة للبترول، والشركة العامة للبترول، وكذا مشروع اتفاقية الالتزام للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية جنوب الضبعة (3-SD)، بالصحراء الغربية فيما بين جمهورية مصر العربية، والهيئة المصرية العامة للبترول، وشركة إتش بي أس إنترناشيونال مصر المحدودة.

 

حجم إنتاج البترول 

نشرت الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منشورا جديدا تحت عنوان (1.73 مليون برميل مكافئ يوميا حجم إنتاج البترول والغاز خلال 2022- 2023).

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أزمة الكهرباء الكهرباء مجلس الوزراء نقص البترول الحكومة الجديدة العامة للبترول فی منطقة

إقرأ أيضاً:

اعترافات 6 متهمين بالتنقيب عن الآثار بالقاهرة: حفرنا 40 مترا للبحث عن كنوز

أدلى 6 أشخاص باعترافات تفصيلية، أمام جهات التحقيق بمحكمة جنوب القاهرة، بتكوينهم تشكيلا عصابيا للتنقيب عن الاثار بأحد العقارات في منطقة مصر القديمة.


وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين لإثنين منهم معلومات جنائية، وتم ضبطهم حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل غرفة بالعقار ملك احدهم، واعترفوا بحفر حفرة بقطر 2 متر وعمق 40 مترا عن طريق استخدام أدوات الحفر والتنقيب، للبحث عن كنوز بهدف بيعها وتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

وقررت النيابة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت بالتحقق من الصحيفة الجنائية لهم للوقوف على نشاطهم لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهم تهمة التنقيب عن الآثار.

 







مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يشيد بالتعاون مع اللجنة الأولمبية المصرية ويؤكد أهمية الالتزام الأخلاقي للبعثة بباريس
  • اعترافات 6 متهمين بالتنقيب عن الآثار بالقاهرة: حفرنا 40 مترا للبحث عن كنوز
  • توقيع بروتوكول تعاون بين شركة جنوب الوادى للبترول وهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة
  • الرئيس التنفيذي لهيئة البترول يتفقد منطقة مسطرد البترولية
  • الرئيس التنفيذي للبترول يتفقد الوحدات الإنتاجية وحجم الأعمال في منطقة مسطرد
  • وزير البترول يبحث مع رئيس «أباتشي» زيادة الإنتاج بمناطق الصحراء الغربية
  • إنشاء مدرسة مصرية إيطالية تكنولوجية في قطاع التعدين بمدينة العلمين الجديدة
  • عاجل| تفاصيل لقاء السيسي بـ الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي الأمريكية
  • برأس مال سعودي.. «أجيال للبترول»: إنشاء مصفاة نفط في جيبوتي بـ12.7 مليار دولار
  • اول رد للحكومة المصرية على العمليات العسكرية الإسرائيلية في الأراضي اليمنية