طالب مجلس الشورى وزارة الاقتصاد والتخطيط، اليوم الثلاثاء، بالإسراع في تنفيذ مبادرة تصميم وتطوير آلية؛ لتمكين وتحفيز القطاع الخاص من المساهمة في أعمال الاستدامة في المملكة.

وأضاف المجلس، أن ذلك المطلب لسد الفجوة بين الممارسات الحالية للشركات وبين مستهدفات الحكومة في هذا الشأن، مشيرا إلى أن الوزارة عليها إعداد دراسات استشرافية؛ لمواجهة التهديدات الاقتصادية المؤثرة على مستويات الأمن الاقتصادي المطلوبة.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس العادية الثالثة والأربعون، التي حضرها وفد من وزارة الاقتصاد والتخطيط لمناقشة التقرير السنوي للوزارة، وهم: فهد الحميده وكيل الوزارة للتخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي، و محمد الشهري وكيل الوزارة لراس المال البشري والثقافة المؤسسية وعدد من المسؤولين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الشورى المملكة القطاع الخاص أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يطالب المجتمع الدولي بمحاسبة الكيان الصهيوني

وأكد أعضاء المجلس حق اليمن وقواته المسلحة المشروع في الدفاع عن نفسه وسيادته والرد على الإعتداءات التي يرتكبها كيان العدو الاسرائيلي بحق ابناء ومقدرات الأمة في اليمن وفلسطين وشعوب المنطقة..

واستهجن المجلس الخذلان العربي وتشفي أذيال ومرتزقة العدوان بما تتعرض له مقدرات الشعب اليمني من اعتداءات على أيدي مجرمي الحرب الصهاينة واعتبر تلك التصرفات والمواقف المتخاذلة وصمة خزي وعار ستلحق بكل خائن وعميل ومفرط بسيادة وطنه ومقدساته لافتاً إلى أنهم بتلك المواقف المخزية قد ازاحو الستار عن الوجه القبيح لهم ليعرف الشعب حقيقة خيانتهم ووقوفهم في الصف المعادي لأبناء وطنهم وأمتهم...

وحذر المجلس من الانجرار وراء الشائعات المغرضة لخلق حالة من الهلع لدى المواطنين، مشيرا إلى تصريحات الجهات الحكومية الرسمية باستقرار الوضع التمويني وتوفر الكميات الكافية من الغذاء والوقود
ودعا مجلس النواب الجميع إلى التكاتف والتعاون وتعزيز التلاحم ووحدة الصف الوطني لمواجهة التحديات والتصدي لكافة المؤامرات التي يحيكها أعداء اليمن والأمة..

وطالب القوات المسلحة اليمنية الباسلة بتسديد المزيد من الضربات المؤلمة للعدو الاسرائيلي. كما طالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياتهم القانونية والانسانية والاخلاقية بمحاسبة مجرمي الحرب الصهاينة.
وفي الجلسة بحضور وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى بحكومة تصريف الأعمال الدكتور علي عبد الله أبو حليقة استمع المجلس إلى تقرير لجنة التعليم العالي والشباب والرياضة بشأن مستوى تنفيذ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتوصيات المجلس حول السياسة العامة للتنسيق والقبول للعام الجامعي 2021 م- 2022م. وارجأ مناقشته إلى جلسة مقبلة بحضور الجانب الحكومي.

وفي ذات السياق البرلماني استمع المجلس إلى تقرير لجنة النقل والاتصالات بشأن مستوى الاداء والانجاز للهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري خلال الأعوام 2021م -2022- وأرجأ مناقشته إلى جلسة مقبلة بحضور الجانب الحكومي المختص.

وكان المجلس قد استهل الجلسة باستعراض محضره السابق وأقره وسيواصل عقد جلسات أعماله غدا الإثنين بمشيئة الله تعالى.

 

مقالات مشابهة

  • إطلاق النسخة الثانية من برنامج أجيال الاقتصاد بالتعاون مع جامعة شيكاغو
  • تطوير التعاون البرلماني مع البرازيل
  • وزير قطاع الأعمال يطالب القابضة للسياحة باستكمال مشروعات التطوير بشركاتها
  • مجلس النواب يطالب المجتمع الدولي بمحاسبة الكيان الصهيوني على جرائمه
  • مجلس النواب يطالب المجتمع الدولي بمحاسبة الكيان الصهيوني
  • النائب أيمن محسب يطالب المجتمع الدولى بتمكين الشعب الفلسطينى من حقوقه المشروعة
  • القصاب: الاقتصاد العراقي متعطش لتنفيذ المشاريع
  • دور انعقاد حافل لـ"الشورى" بحرص وطني على تحقيق التكاملية مع مؤسسات الدولة
  • حصاد العام الأول من الفترة العاشرة: ٩ مشروعات قوانين تعامل معها مجلس الشورى
  • الشورى: 12 جلسة اعتيادية و4 بيانات وزارية في دور الانعقاد السنوي الأول