كتب- محمد فتحي:

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة لديها رؤية للسيطرة على الدين المحلي والخارجي، لافتا إلى أن آخر أرقام معلنة في ديسمبر 2024، وأرقام مارس الدين تراجع فيها.

وأضاف "مدبولي"، أن الاستثمارات التي دخلت إلى الدولة من خلال الصفقات التي تمت بنجاح أدت إلى انخفاض الدين الخارجي والمحلي، لافتا إلى أن الحكومة لديها رؤية وخطة تنفيذية تبدأ من 2024 وتصل إلى 2026 بنسب الانخفاضات المقررة.

وأشار إلى أن الأغلبية العظمى لاحتياجات المشروعات واستيراد المنتجات مثل القمح وغيرها من الأشياء التي تحتاجها الدولة كانت سببا في الاقتراض وهذا بهدف توفير احتياجات الدولة.

وأكد أن الدولة في مرحلة بناء إذ أنها تحتاج إلى عمل كبير جدا لتكون على المستوى اللائق بالمواطن المصري، لافتا إلى أن المدة الزمنية للتنقل من مكان لآخر داخل القاهرة انخفضت وهذا بفضل الطرق والكباري والمواصلات الحديثة.

وأوضح أن التنقل من مكان لآخر داخل القاهرة قبل إنشاء شبكة طرق ومواصلات النقل الحديثة كان سببا رئيسيا في استهلاك وقت كبير من الجهد والغاز والسولار وجهد من المواطنين.

وأشار إلى أن خطة الدولة واضحة ومستهدفات واضحة لحل وخفض نسبة الدين داخليا وخارجيا.

...

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد رفعت حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الاستثمارات إلى أن

إقرأ أيضاً:

كيف خططت الحكومة لتنمية رأس الحكمة بالساحل الشمالي؟

قرارات وإجراءات عدة أعلنت عنها الحكومة المصرية، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، لتنمية رأس الحكمة بالساحل الشمالي، تمثلت في إنشاء منطقة حرة تحت اسم «شركة مشروع رأس الحكمة للتنمية العمرانية ش. م. م» بمدينة رأس الحكمة، والموافقة على إنشاء منطقة استثمارية بمدينة رأس الحكمة، وتشكيل مجلس إدارة المنطقة الاستثمارية لها.

وتضمن القرارات، وفق تقرير لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، منح شركة مشورع رأس الحكمة «ش. م. م» الرخصة الذهبية عن كل من مشروعي المنطقة الاستثمارية والمنطقة الحرة الخاصة، وتولي الشركة إنشاء ميناء تخصصي دولي سياحي.

نقطة جذب للاستثمارات

في وقت سابق، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن منطقة رأس الحكمة تحظى بمقومات مميزة تجعل منها نقطة جذب للاستثمارات، موضحًا أن الدولة تهتم بتقديم الدعم المطلوب لتجهيزات البنية التحتية اللازمة، فضلاً عن ربطها بمختلف المناطق من خلال شبكات الطرق ووسائل النقل المختلفة.

ونوه بأن هناك متابعة يومية لموقف خطة تسليم الأراضي البدلية للأهالي، وتحديد مليكة كل مستحق ممن سيتم تعويضهم، مؤكداً أن هذا المشروع سيكون مصدر خير لكل أهالي المنطقة ومصر كلها.

مشروع رأس الحكمة 

كما شدد على أن مشروع رأس الحكمة لا يمثل بيعًا للأصول، وإنما شراكة تحصل الدولة بمقتضاها على جزء من المبلغ في البداية، موضحاً أنه يضع مصر على خريطة السياحة العالمية، وضمان السياحة كمصدر مستدام للعملة الأجنبية، وهو ترجمة حقيقة لتنفيذ ما جاء في وثيقة سياسة ملكية الدولة.

مقالات مشابهة

  • «الوطنية للتدريب»: نصر أكتوبر فتح آفاقا جديدة لبناء الدولة المصرية الحديثة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال لا يزال يمارس هوايته في القتل بعد عام من حرب غزة
  • الآلاف يتظاهرون في المجر للمطالبة بمواجهة "الآلة الدعائية" التي تعتمدها الحكومة
  • تحذير عاجل من الحكومة للمستفيدين بسيارات ذوي الهمم.. والمهلة شهرين (فيديو)
  • سميرة الجزار: نرفض تسليم حديقة الزهرية للجهة السيادية التي قررت إغلاقها ووقف العبث بحديقة المسلة
  • الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية: يحظى المعلم في رؤية القيادة الرشيدة بمكانة لا نظير لها
  • ماذا نعرف عن “المسيّرة العراقية” الحديثة التي ضربت إسرائيل وأوقعت عشرات من جنودها بين قتيل وجريح؟
  • كيف خططت الحكومة لتنمية رأس الحكمة بالساحل الشمالي؟
  • عفيفي: مبادرة «حياة كريمة» تدعم الدولة المصرية في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية
  • العالم يحتفي بمئوية جيمي كارتر.. «مزارع» حاول جعل العالم مكانا أفضل